أكد عضو الجبهة التركمانية نزار كوبرلو، اليوم الأربعاء، ان جلسة يوم غد في كركوك لن يتم فيها حسم ملف مناصب الحكومة المحلية، فيما أشار الى انها ستكون شكلية فقط. وقال كوبرلو في حديث خاص لـ السومرية نيوز، انه "نثمن اهتمام رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الذي يتابع شخصياً ملف كركوك"، مشيرا الى انه "ستشترك غداً جميع الكتل الفائزة في أولى جلسات مجلس محافظة كركوك بناءً على دعوة من رئيس الوزراء للبدء رسمياً بأعمال المجلس".


وأضاف، ان "ملف مناصب الحكومة المحلية في المحافظة لن يحسم ولا الاتفاقات ستتم في هذه الجلسة، مؤكدا ان "الجلسة ستتعقبها حوارات بين جميع الكتل الفائزة".

واشار نزار الى، ان "مشروع الجبهة التركمانية هو الاشتراك بإدارة المحافظة وتدوير منصب المحافظ والمناصب العليا الثلاث بين الكتل الرئيسية في المحافظة والتي تحظى بدعم من الأغلبية في المجلس".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

مجلس الحكومة يتدارس المراقبة الداخلية بالقطاعات الوزارية

ينعقد يوم الخميس المقبل، مجلس الحكومة برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتتبع في بدايته عرضا لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار حول مستجدات الدخول الجامعي 2024-2025.

وأوضح البلاغ أن المجلس سيتدارس، إثر ذلك، أربعة مشاريع مراسيم، يتعلق الأول منها بتحديد كيفيات تنظيم ومسك سجل الشركات المدنية العقارية، والثاني بتحديد كيفيات تنظيم ومسك سجل الوكالات المتعلقة بالحقوق العينية والسجل الوطني الإلكتروني للوكالات، والثالث بالمراقبة الداخلية بالقطاعات الوزارية، فيما يتعلق مشروع المرسوم الأخير بالمخطط الجهوي لتنمية وتدبير الصيد وتربية الأحياء المائية في المياه البرية.

وسيواصل المجلس أشغاله بدراسة اتفاق على شكل تبادل مذكرات بين المملكة المغربية والمملكة الإسبانية المعدل للاتفاق على شكل تبادل مذكرات المبرم في 8 مارس 2004 بشأن الاعتراف المتبادل برخص السياقة الوطنية وتبادلها، المبرم بمدريد في 29 فبراير و6 مارس 2024، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور.

وسيختم المجلس أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

مقالات مشابهة

  • مجلس الحكومة يتدارس المراقبة الداخلية بالقطاعات الوزارية
  • السيسي يتابع إجراءات الحكومة لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية
  • بدء نظر محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة فى جلسة سرية.. فيديو
  • بدء جلسة النواب لمناقشة تعديلات قانون صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية
  • الأهلي يتراجع عن موقفه في الصفقات المحلية
  • برنامج تدريبي للأطباء للتعريف بمعاير جودة المنشآت الصحية في المنيا
  • استبعاد أمير توفيق وطلب مباشر.. تفاصيل جلسة قندوسي ومحمد رمضان بالأهلي «خاص»
  • بحضور "الوزير وعبد الغفار".. جلسة هامة لمجلس النواب الإثنين القادم
  • الإيجار القديم والمحليات.. فوزي يشارك في جلسة نقاشية حول الأجندة التشريعية للحكومة
  • وزير الشئون القانونية يشارك في جلسة نقاشية حول الأجندة التشريعية للحكومة