زار اليوم الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا نيافة الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها، فى مقر مطرانية طنطا، وشهد اللقاء بحث سبل التعاون المشترك وتقديم الخدمات الداعمة من جامعة طنطا لكافة الانشطة والفاعليات التى تنظمها المطرانية.

وأكد الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، خلال اللقاء على أهمية الدور المجتمعي والخدمي الذى تقوم به جامعة طنطا لخدمة المواطنين فى النطاق الحيوي لمحافظة الغربية واقليم الدلتا، مشيراً إلى أن أهمية اعلاء قيم المواطنة والتسامح فى بناء الوعي القومي للانسان المصري.

من جانبه أكد الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها، على الدور الهام الذى تقوم به جامعة طنطا فى كافة الأطر الاستشارية والتنفيذية موجهاً الشكر لرئيس جامعة طنطا على التواصل المستمر والتعاون المشترك مع المطرانية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة طنطا

إقرأ أيضاً:

ندوة ثقافية بجامعة البيضاء حول طبيعة الصراع مع العدو الإسرائيلي

الثورة نت|

عُقدت بكليتي التربية والعلوم الادارية بمدينة رداع جامعة البيضاء اليوم، ندوة ثقافية حول طبيعة الصراع مع العدو الإسرائيلي، نظمتها الجامعة ضمن الحملة الوطنية لنصرة الأقصى الشريف.

تناولت الندوة التي حضرها وكيل المحافظة صالح الجوفي ومسؤول التعبئة سام الملاحي وعمداء الكليات وقيادات محلية وتنفيذية عدداً من أوراق العمل حول طبيعة الصراع مع العدو الإسرائيلي.

واستعرض رئيس جامعة البيضاء الدكتور أحمد العرامي ورقة العمل حول نشأة الصهيونية وسيطرتها على المسيحيين وتاريخ ومراحل صراع الإسلام مع أهل الكتاب والمشركين على أربع مراحل بدءاً بتحول النظرة لليهود وكذا التغلغل الصهيوني في أوروبا وتنفيذ المشاريع الصهيونية وصولاً إلى احتلال فلسطين.

ولفت إلى أهمية أن يستوعب الجميع أن الصراع مع أمريكا وإسرائيل في أساسه صراع ديني وليس صراع مصالح وسياسة .. موضحاً أن اليهود استطاعوا أن يخترقوا النصارى ويضعوا معهم نقاط مشتركة يتحدون من خلالها وبأهداف وعقائد مشتركة لمعاداة المسلمين.

ونوه الدكتور العرامي بالموقف اليمني المشرف المساند للشعب الفلسطيني سواء في مقاطعة المنتجات الأمريكية والغربية الداعمة للكيان الصهيوني أو العمليات العسكرية في منع السفن المتجهة لموانئ فلسطين المحتلة من عبور البحر الأحمر وباب المندب والمحيط الهندي.

فيما تطرقت ورقة العمل الثانية المقدمة من أمين جامعة البيضاء الدكتور محمد المولد إلى أثر المقاطعة الاقتصادية للبضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم باعتبار ذلك سلاحاً وموقفاً في مواجهة أعداء الإسلام.

ودعا الجميع إلى استمرار الأعمال المتعددة المساندة والداعمة للشعب الفلسطيني ونصرة الأقصى الشريف ومواجهة آلة الإجرام الصهيوني التي استهدفت النساء والأطفال، مشيراً إلى أهمية الوعي بالمعركة ضد العدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني.

في حين ركزت ورقة العمل الثالثة المقدمة من الدكتور علي الاقهومي على الصراع مع أهل الكتاب .. مبيناً أن القرآن الكريم بين من هو العدو الحقيقي للإسلام والمسلمين.

وأشار إلى أهمية تعزيز الهوية الإيمانية لمواجهة الهوية الأمريكية والغربية، وسبل الاستفادة من الجوانب الإيجابية للغرب، سيما في المجال العلمي بالعمل الإيماني والوطني .. مشدداً على ضرورة التسلح بالوعي في مواجهة الغزو الثقافي والفكري والحروب الناعمة.

وذكر الدكتور الأقهومي أن موقف اليمن قيادة وشعباً تجاه ما يتعرض له أبناء غزة، مشرف يتقدم مواقف الشعوب والدول الحرة على مستوى العالم، لافتاً إلى أن هذا الموقف يأتي في ظل تقاعس قادة الدول العربية والإسلامية عن القيام بواجباتهم لنصرة فلسطين وقضيته العادلة.

مقالات مشابهة

  • نقيب الأطباء البيطريين يبحث أوجه التعاون المشترك مع محافظ بني سويف
  • ندوة ثقافية بجامعة البيضاء حول طبيعة الصراع مع العدو الإسرائيلي
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يلتقى بفريق مركز التخطيط الاستراتيجي بالجامعة
  • أبرز مظاهر الدور الرعوي لمطران الأقباط في دشنا.. تفاصيل
  • الأنبا باخوم يلقي محاضرة في أعمال مؤتمر القانون الكنسي الحادي عشر للمحامين
  • تهنئة إيبارشيات وأديرة سوهاج لمحافظها الجديد
  • مدير المخطوطات بـالأوقاف يحصل على الدكتوراه مع مرتبة الشرف من جامعة المنيا
  • الأنبا بنيامين يترأس نهضة "الشهيد النهيسي" بسمنود.. غدًا
  • وزير الثقافة المصري يدعو لتعزيز التعاون الثقافي العربي المشترك
  • وفد طلاب جامعة طنطا برئاسة "سليم" يزور مصنع كيم تك للأجهزة العلمية