اعترف جنود إسرائيليون شاركوا في الحرب المدمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، إن الجيش فتح النار على المدنيين “بشكل عشوائي، ودمر المنازل بإشعال النار فيها، وكانت الشوارع مليئة بالجثث”.

وذكر خبر نشره موقع “+972” ومقره تل أبيب بالتعاون مع منظمة Local Call، الثلاثاء، إفادات لـ 6 جنود إسرائيليين شاركوا في الهجمات على غزة، عن “المجازر” التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي ضد المدنيين في غزة.

وبحسب الخبر فإن 6 جنود إسرائيليين انتهت خدمتهم الفعلية في غزة، قالوا إن “الجيش يقوم بشكل روتيني بإعدام المدنيين الفلسطينيين بسبب دخولهم المناطق التي يعتبرها مناطق محظورة”.

وأضاف الجنود أن “جثث المدنيين القتلى تُركت لتتعفن وتأكلها الحيوانات الضالة”، وأشاروا إلى أن الجيش أخفى هذه الجثث قبل وصول قوافل المساعدات الدولية.

وذكر اثنان من الجنود أنهما شاهدا “سياسة إحراق منازل الفلسطينيين بشكل منهجي بعد احتلالها”.

وقال جندي شارك في الهجمات في غزة: “إذا كان هناك شعور بالتهديد، فلا داعي للشرح، ما عليك سوى إطلاق النار”، بحسب المصدر نفسه.

وأوضح الجندي كيفية استهداف المدنيين الفلسطينيين قائلا: “حتى أي شخص ينظر إلى الجنود من النافذة كان يُنظر إليه على أنه مشتبه به ويتم إطلاق النار عليه”.

وأضاف جندي آخر أن الجيش الإسرائيلي “فتح النار بشكل مكثف في أماكن تبدو مهجورة دون سبب”.

وبين أن مثل هذه الأوامر “تأتي مباشرة من القادة الميدانيين، وأحيانا تحدث حتى لو لم يكن هناك أمر من المستوى الأعلى”.

وقال جندي آخر عن الأسلوب المستخدم في الحرب على غزة: “اضرب أولا، اطرح الأسئلة لاحقا. كان هذا هو الإجماع، إذا دمرنا منزلاً دون داع أو أطلقنا النار على شخص ما عندما لا نكون مضطرين إلى ذلك، فلن يذرف أحد الدموع”.

وتشير مصادر مختلفة إلى أن “الجنود الإسرائيليين يخففون عن توترهم بإطلاق النار دون قيود”.

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر حربا مدمرة بدعم أمريكي على غزة، أسفرت عن أكثر من 126 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال إبادة جماعية

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

لا يمكن انتشالهم .. شهداء في المنازل والطرقات بلدات خان يونس (شاهد)

قال مراسل القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن العملية البرية ما زالت متواصلة في خان يونس ورفح في أقصى جنوب القطاع، فمنذ اليوم الأول لعملية البرية الإسرائيلية وما زالت الآليات الإسرائيلية متمركزة في ذات المناطق في محيط مقبرة بني سيلة ومنطقة القرارة، لكن ما جرى في الساعات الأخيرة هو اتساع رقعة إطلاق القذائف صوب المناطق الغربية.

مقتل أكثر من 40 فلسطيني إثر القصف الإسرائيلي على خان يونس مدينة ملتهبة داخل قطاع غزة.. خان يونس هدف رئيسي لآلة الاحتلال الإسرائيلي انتشال جثماني شهيدين

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن هذا القصف كعادته أسفر عن وقوع عدد من الإصابات، كما تمكنت الطواقم الطبية من انتشال جثماني شهيدين من المنطقة الشرقية لمدينة خان يونس، مشيرا إلى أنه لا يمكن حتى الآن الحديث عن حصيلة دقيقة للعملية البرية المتواصلة بمدينة خان يونس كون أن هناك عدد من الشهداء في منازلهم لم تصل لهم قوات الدفاع المدني حتى الآن وكذلك في الطرقات.

وتابع أن الطائرات الحربية أغارت على مناطق في جنوب شرق مدينة خان يونس واستهدفت مساء أمس المنطقة الشمالية وتحديدا عند أبراج حمد وأسفر عن استشهاد 4 مواطنين الذين تشيع جثامينهم في هذا الوقت.

استعادة جثث 4 محتجزين في قطاع غزة

جدير بالذكر أن إسرائيل، أعلنت أنه تمت استعادة جثث 4 محتجزين في قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه انتشل جثامين أربعة محتجزين إسرائيليين من خان يونس جنوبي قطاع غزة.

والجثث الأربعة تعود إلى كل من أورين غولدين (33 عاما)، ومايا غورين (56 عاما)، والرقيب كيريل برودسكي (19 عاما)، والرقيب تومر يعقوب أحيماس (20 عاما).

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق أنهم جميعا قتلوا يوم السابع من أكتوبر الماضي وأن جثثهم ظلت محتجزة في غزة حتى أمس الأربعاء، بحسب ما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وكان كيبوتس نير عوز أصدر بيانا قال فيه "تبلّغنا هذا المساء أنه تمت استعادة جثة مايا غورين في عملية إنقاذ نفّذها الجيش. بعد أكثر من 9 أشهر أعيدت إلى الوطن لتدفن فيه".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في ديسمبر مقتل غورين التي خطفت واقتيدت إلى غزة في هجوم السابع من أكتوبر الذي شنّته حركة حماس.

لاحقا وفي بيان منفصل، أعلنت سلطات كيبوتس نير يتسحاق أن الجيش الإسرائيلي استعادة جثة الرهينة أورين غولدين.

وجاء في البيان "في هذا المساء تبلّغنا بعملية استعادة جثة أورين غولدين العنصر في جهاز طوارئ الكيبوتس والذي سقط في السابع من أكتوبر".

مقالات مشابهة

  • جنود إسرائيليون يرفضون العودة إلى غزة بعد "الحرق والسرقة"
  • سرقات ومزيد من الموت.. جنود احتياط يرفضون الخدمة مرة أخرى في غزة
  • القتل قصاصاً لمواطن أطلق النار على آخرين بعسير
  • مسؤولون إسرائيليون ينتقدون نائبة الرئيس الأميركي بعد دعوتها لوقف إطلاق النار في غــزة 
  • الحزب يستهدف مباني يستخدمها جنود إسرائيليون
  • مسؤولون إسرائيليون: الجيش جاهز لعملية برية كبيرة في لبنان
  • مسؤولو البيت الأبيض يكشفون عن مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • ‏حزب الله: استهداف مبنًى يستخدمه جنود إسرائيليون في المنارة وتحقيق إصابة مباشرة
  • بإطلاق نار في الضفة.. إسرائيل تعلن إصابة 3 جنود وتحاصر قلقيلية
  • لا يمكن انتشالهم .. شهداء في المنازل والطرقات بلدات خان يونس (شاهد)