مسقط - الرؤية

عَقد مكتب مجلس الدولة، أمس الأربعاء، اجتماعَه الرابع لدور الانعقاد الأول من الفترة الثامنة، برئاسة معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس الدولة، وبحضور المكرمين أعضاء مكتب المجلس، وسعادة أمين عام المجلس.

واستضافَ مكتب المجلس -خلال اجتماعه- المكرم الشيخ سلطان بن مطر العزيزي رئيس اللجنة القانونية؛ لمناقشته بشأن المقترحات التي  تقدمت بها اللجنة لدراستها خلال الفترة الثامنة بشأن "مقترح مشروع قانون التوثيق"، "ومقترح مشروع بتعديل بعض أحكام قانون التحكيم في المنازعات المدنية والتجارية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 47/97"، كما استضاف المكتب المكرم الدكتور عوض بن ظافر الشنفري رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية بالمجلس لمناقشته بشأن المقترح الذي تقدمت به اللجنة الاقتصادية والمالية لدراسته خلال الفترة الثامنة بشأن "إطار تطوير منظومة إدارة الأداء الحكومي ومعايير شغل المناصب القيادية وتمكينها".

كما استضاف مكتب المجلس -خلال الاجتماع- المكرمة الدكتورة مريم بنت عبدالله العوادية لمناقشتها بشأن المقترح الذي تقدمت به حول "دور المستنبطات النباتية في تعزيز الاقتصاد المحلي، تحليل الفرص والتحديات".

واطلع المكتب في الاجتماع على رد مجلس الوزراء بشأن ملاحظات ومرئيات مجلسي الدولة والشورى على مشروع الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2024م، ودراستي المجلس حول "الضوابط التشريعية والتنظيمية للتجارة الإلكترونية"، و"الفنون ودورها في دعم الاقتصاد الوطني"، إضافة للاطلاع على عدد من التقارير التي تقدم بها المكرمون الأعضاء خلال مشاركاتهم في المؤتمرات والمحافل الإقليمية والدولية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

سؤال برلماني للحكومة بشأن خطتها لإنتاج السيارات الكهربائية

كتب - نشأت علي:

تقدم النائب محمود عصام، عضو مجلس النواب، بسؤال إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة والنقل، والمهندس محمود عصمت وزير الكهرباء؛ بشأن خطة الحكومة نحو التوسع في إنتاج السيارات الكهربائية.

وقال عصام في سؤاله: الفترة الأخيرة شهدت ارتفاع معدل الإقبال على السيارات الكهربائية في بعض الدول بالتزامن مع التوسع في إنتاجها وإعلان عدد من الدول عن حوافز تشجع الإقبال عليها، لما لها من مميزات في الحفاظ على البيئة وتوفير الوفود.

وأضاف أنه توجد جهود مصرية نحو إنتاج السيارة الكهربائية، خلال الفترة الماضية، من خلال عقد شراكات مع شركات عالمية متخصصة في إنتاج السيارات الكهربائية.

وأوضح أنه في ظل ما شهدته البلاد خلال الفترة الأخيرة من أزمة طارئة في الكهرباء بسبب إمدادات الغاز، طرح البعض تساؤلات حول مستقبل السيارات الكهربائية في مصر حال استمرار مثل تلك الأزمات الطارئة أو تكرار ها في أوقات قادمة.

ووجه عضو مجلس النواب سؤالا للحكومة عن خطتها للإسراع في إنتاج السيارات الكهربائية وكذلك مستقبل تلك السيارات في ظل أزمة تخفيف الأحمال.

مقالات مشابهة

  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. «السيسي»: تطوير جميع محاور منظومة التعليم على رأس أولويات الدولة
  • رئيس الوزراء: معيار النجاح هو رضا المواطن وتقديم الخدمة المتكاملة له
  • منصور بن محمد: نواصل تحقيق الإنجازات في القطاع الرياضي
  • منصور بن محمد يوجه بتطوير منظومة العمل في القطاع الرياضي بدبي
  • بدء تدريب مشروع رؤى مستقبل القياديات لتعزيز المهارات القيادية للشابات في جامعة مؤته
  • الملك محمد السادس وثورة تطوير وإصلاح منظومة العدالة
  • مجلس الشورى يناقش تعزيز العمل البرلماني باجتماع اللجنة الخليجية للتنسيق الثامن عشر
  • حاكم الشارقة يصدر مرسوماً أميرياً بشأن استبدال عضو في مجلس إدارة صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي
  • سؤال برلماني للحكومة بشأن خطتها لإنتاج السيارات الكهربائية
  • «تكالة» يبحث مستجدات الوضع السياسي في البلاد