مسقط - الرؤية

تعاملتْ هيئة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة مسقط، أمس الأربعاء، مع حادث نشوب حريق بإحدى الشركات بمنطقة الرسيل الصناعية بمحافظة مسقط.

وكان مركز عمليات الهيئة قد تلقى بلاغاً عن نشوب حريق بإحدى الشركات بمنطقة الرسيل الصناعية بولاية السيب، وفور ذلك توجهت فرق الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة مسقط إلى الموقع؛ حيث باشرت عمليات المكافحة والسيطرة عليه باستخدام المعدات الثقيلة وأجهزة الإطفاء والإنقاذ ومادة الرغوة وناقلات المياه، وقد تمكنت من السيطرة عليه ومنع انتشاره إلى المجاورات، دون تسجيل إصابات.

كما تلقى مركز عمليات الهيئة بلاغاً آخر حول تدهور قاطرة ومقطورة (ناقلة وقود) بولاية بدبد مما أدى إلى اشتعالها، وفور تلقي البلاغ استجابت فرق الإطفاء والإنقاذ والإسعاف إلى موقع الحريق حيث تمكنت الفرق من السيطرة على الحريق وإخماده ونتج عنه وفاة السائق وأضرار جسيمة في المركبة.

وتدعو الهيئة المؤسسات والشركات الصناعية إلى مزيد من الاهتمام بجوانب السلامة تجنباً لوقوع المخاطر، وتكبّد الخسائر.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

توجيهات من وزير الداخلية للدفاع المدني

بغداد اليوم -  

مؤكداً دعمه الكامل والمستمر لها.. وزير الداخلية يترأس اجتماعاً في مديرية الدفاع المدني 

================

ترأس وزير الداخلية السيد عبد الأمير الشمري اجتماعاً في مديرية الدفاع المدني، بحضور السيد وكيل الوزارة لشؤون الأمن الاتحادي ومدير المركز الوطني للأزمات والكوارث ومدير عام الدفاع المدني وعدد من الضباط. 

وأكد السيد الوزير دعمه الكامل والمستمر لعمل مديرية الدفاع المدني، ورفدها بالتجهيزات والآليات من خلال العقود المعنية بهذا الشأن، مشدداً على أهمية الجهوزية العالية في كل وقت ومتابعة عمل جميع مراكز ومفارز هذه المديرية والتعامل بشكل مهني وفوري مع جميع الحوادث لا قدر الله والاستجابة السريعة لجميع النداءات والحالات. 

كما وجه سيادته بأن تتخذ الإجراءات المناسبة لمعالجة أي حالة خاصة تتعلق بحياة المواطنين والتعامل مع الحرائق وغيرها من الحوادث بشكل يعمل على تقليل الخسائر من خلال استخدام جميع الموارد المتاحة خاصة الحديثة منها. 

وشهد هذا الاجتماع مناقشة جملة من الموضوعات المطروحة التي من شأنها إنجاح المهام والواجبات التي تقوم بها مديرية الدفاع المدني.

مقالات مشابهة

  • سلاح الجو السلطاني العُماني ينفذ عملية إخلاء طبي
  • بعد الغارة على القماطية.. هذا ما اعلنه الدفاع المدني
  • جهود مكثفه لضبط مرتكب واقعة اعتداء على المشرف العام للمناطق الصناعية بمدينة بنها 
  • توجيهات من وزير الداخلية للدفاع المدني
  • قيدها بالحبال.. مجهول يعتدى على المشرفة على المناطق الصناعية بالقليوبية لسرقتها
  • استعراض المشروعات المقترحة للتنفيذ بمحافظة البريمي
  • الاحتلال دمر 52 مركبة.. الدفاع المدني: استشهاد 85 من كوادرنا منذ بدء العدوان على غزة
  • الدفاع المدني في غزة يصدر بياناً مع مرور عام على الحرب الإسرائيلية
  • الدفاع المدني: ارتفاع حصيلة القتلى إلى 21 بعد غارة إسرائيلية في وسط غزة
  • الدفاع المدني الفلسطيني: إنقاذ 5 مصابين من تحت أنقاض منزل في غزة