تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور مصطفى شعبان، رئيس إقليم القناة بهيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على فرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، اليوم الأربعاء، مركز طب أسرة تعاونيات الزهور، ووحدة طب أسرة ال5000 وحدة، للاطمئنان على سير العمل على مدار الساعة، تنفيذًا لتعليمات الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، المشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان.

 

 

ووجه رئيس إقليم القناة، خلال جولته، بالتيسير على المواطنين في الحصول على الخدمة الطبية المتميزة بأعلى معايير الجودة. 

وأطلع على مكتب الفرز ،cmo، وطب الأسرة، الصيدلية، والعديد من الأقسام المختلفة، وتأكد من توافر المستلزمات الطبية، والاطمئنان على صيانة الأجهزة الطبية ومتابعة التسجيل الإلكتروني، مستمعا إلى كافة آراء الطاقم الطبي بالمركز بالأقسام.

FB_IMG_1720624160780 FB_IMG_1720624158887 FB_IMG_1720624153819 FB_IMG_1720624155936 FB_IMG_1720624151808 FB_IMG_1720624149837 FB_IMG_1720624146054 FB_IMG_1720624147908

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: هيئة الرعاية الصحية الرعاية الصحية بورسعيد محافظة بورسعيد

إقرأ أيضاً:

الاتحاد المصري للتأمين يوضح أهمية التحول الرقمي بقطاع الرعاية الصحية

نظم الاتحاد المصري للتأمين مسابقة بحثية على هامش ملتقى شرم الشيخ السنوي لتشجيع العاملين في الصناعة على البحث والابتكار، وتكريمًا للفائزين بهذه المسابقة فقد رأى الاتحاد أن يتم ترجمة الأبحاث الفائزة في المسابقة، ونشرها تباعًا ضمن النشرات الأسبوعية التي يصدرها الاتحاد.

التحول الرقمي لقطاع الرعاية الصحية

وتتناول نشرة الاتحاد المصري للتأمين هذا الأسبوع البحث الفائز بالمركز الثالث بمسابقة عزة عارفين التي أقيمت في شرم الشيخ الخامس عام 2023 وعنوان البحث، «التحول الرقمي لقطاع الرعاية الصحية الوضع الحالي والطريق نحو المستقبل».

وأشار البحث الفائز، إلى أن أحد الركائز الأساسية للاستدامة هي الصحة؛ حيث أنه من الصعب على المجتمعات التي تعانى من الأمراض أو الأوبئة إحراز التقدم الذى يساعد في عملية التنمية، فالوصول إلى أفضل مستويات الصحة يؤدي إلى الرفاهية المستدامة والاستدامة والنمو الاقتصادي.

وأوضحت النشرة الأسبوعية للاتحاد، أن مصر تعد أكبر سوق في شمال أفريقيا والشرق الأوسط فيما يتعلق بالقطاع الصحي نظرًا لتجاوز التعداد السكاني 100 مليون نسمة، بالإضافة إلى توافر الكوادر الطبية المدربة والمؤهلة في كافة التخصصات.

خدمات الرعاية الصحية الخاصة

وتستحوذ خدمات الرعاية الصحية الخاصة في المستشفيات والعيادات على 50% من إجمالي الإنفاق على الخدمات الصحية بقيمة سوقية تتجاوز 80 مليار جنيه مصري سنويًا، كما أن هناك زيادة مستمرة في الطلب على الخدمات الصحية بنسبة 16-35% سنويًا مع زيادة الطلب على الخدمات المتطورة وعالية الجودة.

ويحتاج قطاع الرعاية الصحية في مصر إلى التوسع بسرعة كبيرة واتخاذ قرارات حيوية للمستثمرين ومشغلي المرافق الصحية، ولسد فجوة الطلب الحالية والمحتملة، يحتاج قطاع الرعاية الصحية إلى التحول كميًا ونوعيًا في السنوات القادمة، حتى يتمكن من الاستمرار في خلق الفرص للمستثمرين المشغلين، وقد بات إنتقال قطاع الرعاية الصحية في مصر إلى عصر التحول الرقمي أمرًا حتميًا، حيث أوضح كوفيد-19 أن إدخال الحلول الرقمية من شأنه أن يخلق عمليات وأنظمة مترابطة للموظفين وتمكينهم من إجراء العمليات بكفاءة وفاعلية أكبر.

وأشارت النشرة، إلى أهمية التحول الرقمي بقطاع الرعاية الصحية، إذ يعد التحول الرقمي جزءًا من سياسة الرعاية الصحية التي تركز على المرضى، كما سيساعد مقدمي الرعاية الصحية على تبسيط الإجراءات وفهم احتياجات المستهلك وبناء الثقة والحصول على تجربة أفضل مع العميل.

استخراج المعلومات التي تنتجها الاتصالات الرقمية

فيما أوضحت النشرة، أنه سيكون جمع واستخراج المعلومات التي تنتجها الاتصالات الرقمية أمرًا مفيدًا من خلال بناء الثقة والولاء عن طريق فهم احتياجات ورغبات العملاء المستهدفين، ومن ثم فقد تسعى شركات الرعاية الصحية إلى طرق إبداعية لإضافة القيمة.

بالإضافة إلى أن مقدم الرعاية صحية، يمكنه أن يدرك أنه قد يكون من المربك مواكبة التغيير الرقمي في الرعاية الصحية وقد يكون من المربك للشركات الرائدة في مجال الرعاية الصحية اختيار التكنولوجيا التي تستحق الاستثمار فيها، إن التكيف مع العصر الرقمي يعني تجنب الممارسات التقليدية للعمل، والإيمان بأنه يمكن تحقيق نتائج كبيرة من خلال التقدم التكنولوجي والانفتاح على التكنولوجيا الرقمية.

مقالات مشابهة

  • اغتنم الفرصة.. بنك مصر يطلق خدمة مصرفية جديدة لأصحاب المشروعات
  • الاتحاد المصري للتأمين يوضح أهمية التحول الرقمي بقطاع الرعاية الصحية
  • مركز دار الفتوى الصحي قدم الرعاية الطبية لمئات النازحين
  • الرعاية الصحية ببورسعيد: التأمين الشامل قدم أكثر من 17 مليون خدمة طبية
  • «الرعاية الصحية»: التأمين الشامل قدم أكثر من 17 مليون خدمة طبية في بورسعيد
  • إنجازات التأمين الصحي الشامل في إقليم القناة.. 2.4 مليون مواطن ضمن المنظومة
  • صحة الدقهلية: 4 مليون خدمة قدمتها منشآت الرعاية الطبية
  • إنجازات التأمين الصحي الشامل بمحافظات إقليم القناة
  • وكيل صحة الدقهلية: 4.2 مليون خدمة قدمتها الرعاية الطبية ضمن حملة "100 يوم صحة"
  • «الرعاية الصحية» تؤكد أهمية مشاركة القطاع الخاص في التغطية الطبية الشاملة