السومرية العراقية:
2024-10-07@22:07:32 GMT

مطلوب نائب.. وظيفة لا تزال مفتوحة

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

مطلوب نائب.. وظيفة لا تزال مفتوحة

السومرية نيوز – دوليات
يبحث المرشح الجمهوري دونالد ترامب عن شخص كفؤ ومخلص ليشغل منصب نائب الرئيس بشرط أن يبقى في ظله ولا يتجاوزه. فهل يختار السناتور المؤثر من فلوريدا ماركو روبيو؟ أم حاكم داكوتا الشمالية دوغ بورغوم غير المعروف جماهيريا؟ أم جي دي فانس، المؤلف الشاب الذي يحظى بشعبية كبيرة في الكونغرس؟ أم يحدث مفاجاة عن طريق اختيار شخص غير متوقع؟   على من سيقع اختيار دونالد ترامب؟ هو سؤال تدور حوله كل التكهنات.

  وهو يتعين عليه أن يعلن ذلك رسميا قبل انعقاد مؤتمر الحزب الجمهوري في ميلووكي الأسبوع المقبل والذي سيتم خلاله تثبيت ترشيح الثنائي الذي سيشكله دونالد ترامب مع نائبه رسميا.   كان يفترض أن يعلن عن ذلك في وقت سابق، لكن الجمهوريين فضلوا ترك الأضواء مركزة على صحة جو بايدن، منافس ترامب في انتخابات تشرين الثاني.   والزم المرشح الجمهوري الصمت بشأن خياره لنائبه المثالي.   وقال "سيكون نائبا عظيما للرئيس"، قبل أن يعدد بعض الشروط التي ينبغي أن تتوافر في الشخص الذي سيكون ذراعه اليمنى في حال فوزه.   وذكر الملياردير الجمهوري "نحن بحاجة إلى شخص يساعدنا على الفوز بالانتخابات"، ويؤدي انضمامه إلى الحملة إلى توسيع قاعدة الناخبين. ولكن أيضا "قادر على القيام بعمل ممتاز كرئيس".   وفي الولايات المتحدة، أنشئ منصب نائب الرئيس في المقام الأول ليحل محل الرئيس في حالة الوفاة أو الاستقالة.   وفي المجمل، أصبح تسعة نواب للرئيس رؤساء في ظل مثل هذه الظروف، وآخرهم ليندون جونسون بعد اغتيال كينيدي، وجيرالد فورد بعد رحيل نيكسون إثر فضيحة ووترغيت.   وبخلاف ذلك، فإن الدور، كما يعرِّفه الدستور، محدود للغاية.   وفي رسالة كتبها جون آدامز، أول نائب للرئيس في التاريخ الأميركي إلى زوجته أبيغيل شكا لها بمرارة ما آل إليه مصيره في العام 1793 بقوله "لقد صممت بلادي، بما لديها من حكمة عظيمة، لي منصبًا هو اتفه منصب يمكن أن يتخيله إنسان على الإطلاق".   لكن مسؤوليات نائب الرئيس اتسعت بمرور الوقت وصار اليوم "بمثابة مستشار في مختلف القضايا"، كما يوضح جويل غولدستين، الأستاذ في جامعة سانت لويس.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

«الزراعة» تنفي إغلاق حديقة الزهرية في الزمالك

نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الأنباء المتداولة عن إغلاق حديقة الزهرية التابعة للوزارة في منطقة الزمالك.

حديقة الزهرية مفتوحة أمام الجمهور

وأكدت وزارة الزراعة، في بيان، أنّ هذه الأخبار عارية تمامًا عن الصحة، موضحة أنّ الحديقة مفتوحة أمام الجمهور ولم يتم إغلاقها.

وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة؛ للتأكد قبل نشر معلومات مغلوطة لا تستند إلى حقائق وقد تثير البلبلة في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • «الزراعة» تنفي إغلاق حديقة الزهرية في الزمالك
  • تركيا.. وفاة الرئيس المؤسس لحزب السعادة رجائي قوطان
  • ما أبرز القضايا المثيرة للجدل في مناظرة نائب الرئيس الأميركي بين والز وفانس؟
  • نائب أمير مكة يستقبل الرئيس التنفيذي لهيئة المساحة الجيولوجية
  • أكسيوس: ترامب يواصل وصف المهاجرين الفنزويليين والكونغوليين بـالمجرمين
  • رسالة من صنعاء إلى كل خصومنا في الوطن العربي
  • بعد محاولة اغتياله في بنسلفانيا.. ترامب يعود ويحث أنصاره على تحقيق النصر الانتخابي
  • "جوزيف عون" الرئيس المحتمل للبنان في ظل الفراغ السياسي
  • استطلاع للرأي يظهر تأثير انسحاب بايدن على السباق الرئاسي
  • في اليوم العالمي للمعلم.. خبير تربوي يوضح ما يحتاج إليه وما هو مطلوب منه