غزة - صفا

حذرت وزارة الداخلية والأمن الوطني، يوم الأربعاء، المواطنين في مدينة غزة من الاستجابة لوسائل الضغط والإرهاب النفسي الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي عليهم ومطالبتهم بترك منازلهم والتوجه جنوبا.

وشددت الوزارة، في تصريح وصل وكالة "صفا"، على أن ما يدعيه الاحتلال من وجود ممرات آمنة للمواطنين، إنما هي ممرات للموت ولقتلهم على قارعة الطريق كما حدث على مدى الشهور السابقة.

وقالت إن منشورات الاحتلال التي تطالب المواطنين بالنزوح للجنوب تأتي في إطار الضغط والإرهاب النفسي الذي يمارسه تجاههم.

وأضافت الوزارة أن أن جيش الاحتلال يحاول نشر بعض الصور لمرور نازحين بهدف خداع المواطنين واستدراجهم.

وحيّت وزارة الداخلية صمود المواطنين ورفضهم الاستجابة لتهديدات الاحتلال ووسائل الضغط والإرهاب النفسي التي يمارسها.

ووجهت المواطنين إلى أنه "في حالة وجود خطر على حياتكم الانتقال لمكان قريب من منطقة سكنكم لحين زوال الخطر، مع التأكيد أنه لا وجود لأي مكان آمن في محافظات القطاع كافة من شماله إلى جنوبه".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى وزارة الداخلية غزة نزوح

إقرأ أيضاً:

حماس: الاحتلال يحاول الضغط علينا بتصعيد عدوانه على غزة

أكدت حركة حماس، أن  الاحتلال يحاول الضغط علينا بتصعيد عدوانه على قطاع غزة ويمارس الكذب بادعائه أن مدرسة خديجة مجمع قيادة للحركة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

فلسطين: الاحتلال انتهك كل المحرمات التي أقرها القانون الدولي بقصف مدرسة السيدة خديجة المجتمع الدولي متواطئ مع الاحتلال الإسرائيلي.. الإغاثة الطبية في غزة تستنكر

وفي سياق متصل، قالت حركة حماس الفلسطينية، اليوم السبت، إن نتنياهو حاول، في كلمته أمام الكونجرس الأمريكي، تزوير الحقائق وقلب الوقائع، وطمس الصورة، من خلال سلسلة من الأكاذيب والافتراءات الباطلة.


 حماس: نتنياهو زور الحقائق وقلب الوقائع أمام الكونجرس

وأضاف عضو المكتب السياسي لحركة حماس ، فتحي حمّاد، في بيان له، أن المجرم نتنياهو لا يتورع عن قتل الأطفال والنساء والشيوخ، ولا عن قتل الجرحى وإعدام الأسرى، مشيرا إلى أن جيشه (الجيش الإسرائلي) قام بقصف منزله وقتل خمسة من أفراد عائلته.


وتابع عضو المكتب السياسي لحركة حماس : "عندما يذكر المجرم نتنياهو قادة المقاومة الفلسطينية أمام الكونجرس الأمريكي الذي لا يرى إلا بأعين صهيونية فهو شرف لا يناله إلا المقاومون المدافعون عن أرضهم وقضيتهم وشعبهم، وبينما يصفق شركاء الجريمة للأكاذيب كانت طائرات العدو الصهيوني ترتكب المجازر بحق الآمنين في رفح وخان يونس والوسطى وعدة أماكن من قطاع غزة، في مسلسل إجرامي لم يتوقف منذ 76 عاما".


ودعا عضو المكتب السياسي لحركة حماس ، ما وصفهم أصحاب الضمائر الحية والعالم الحر أن يفضحوا هذا الكيان الصهيوني وقادته المجرمين"، متعهدا "بالاستمرار في الكفاح والجهاد حتى تحرير الأرض من النهر إلى البحر، وإقامة الدولة الفلسطينية على كل ذرة تراب من فلسطين التاريخية.

 

وعلى صعبد آخر، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه أصدر قرارا بشأن آلاف المواطنين اللبنانيين الموجودين بالفعل في الولايات المتحدة، وذلك على خلفية تصاعد التوتر بين إسرائيل و"حزب الله" في جنوب لبنان.
 

وقال بايدن في مذكرة: "لقد تدهورت الأوضاع الإنسانية في جنوب لبنان بشكل كبير بسبب التوترات بين حزب الله وإسرائيل".

وأضاف بايدن : "بينما أظل أركز على تهدئة الموقف وتحسين الأوضاع الإنسانية، فإن العديد من المدنيين ما زالوا في خطر، ولذلك فإنني أصدر توجيهات بتأجيل إبعاد بعض المواطنين اللبنانيين الموجودين في الولايات المتحدة".

 

وتابع بايدن : "بموجب سلطتي الدستورية لإدارة العلاقات الخارجية للولايات المتحدة، فقد قررت أن من مصلحة السياسة الخارجية للولايات المتحدة تأجيل إبعاد أي مواطن لبناني وفقا للشروط والاستثناءات المنصوص عليها".

 

وأوضح بايدن: "بناءً على ذلك، فإنني أصدر توجيهات إلى وزير الأمن الداخلي باتخاذ التدابير المناسبة لتأجيل إبعاد أي مواطن لبناني موجود في الولايات المتحدة في تاريخ هذه المذكرة لمدة 18 شهرا".

 

مقالات مشابهة

  • 8 شهداء جرّاء الغارات الإسرائيلية جنوب قطاع غزة
  • الخارجية الإيرانية تحذر إسرائيل من أي "مغامرة" جديدة في لبنان بعدما حصل في مجدل شمس في الجولان
  • الاحتلال يريد زيادة الضغط العسكري على حماس لإعادة الأسرى الأحياء
  • باحث: الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي يجب أن يأتي من العالم أجمع
  • ‏أسامة حمدان: إسرائيل تحاول الضغط على حماس بتصعيد عملياتها العسكرية في غزة
  • حماس: الاحتلال يحاول الضغط علينا بتصعيد عدوانه على غزة
  • نائب: مصر لاتزال مستهدفة من قوى الشر والإرهاب
  • 5 شهداء في قصف إسرائيلي لمنزلين شرق غزة
  • استشهاد 5 مواطنين في استهداف منزلين شرق مدينة غزة ونسف مبانٍ سكنية في المغراقة
  • في اليوم الـ293 من العدوان: شهداء وجرحى في قصف العدو عدة مناطق في قطاع غزة