بثت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- مشاهد من إغارة مقاتليها على مقر قيادة عمليات قوات الاحتلال المتحصنة في محيط منطقة تل زعرب جنوب شرق حي تل السلطان بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وتضمنت اللقطات رصدا يوميا لمحيط ومكان مقر قيادة عمليات الاحتلال، ومتابعة تحركات آلياته العسكرية من دبابات وجيبات وجرافات عبر طائرات استطلاع مسيرة.

كما شملت المشاهد لقطات من جلسة خاصة لمقاتلي القسام لمناقشة خطة الإغارة على مقر قيادة عمليات الاحتلال، ومعرفة الطرق التي سيسلكونها للوصول إلى المكان.

وعلى المستوى العملياتي، بدأ مقاتلو القسام تنفيذ عملية الإغارة باستهداف عدد من آليات الاحتلال في محيط مقر قيادة العمليات بقذائف "الياسين 105"، إضافة إلى قنص جنود إسرائيليين في المنطقة ذاتها.

وعقب ذلك، تقدم عناصر القسام -وفق الفيديو- نحو مقر قيادة العمليات محملين بالعتاد والعبوات الناسفة، ومن ثم شرعوا باستهداف المكان بالقذائف المضادة للأفراد والتحصينات.

وأكمل مقاتلو القسام عملية الإغارة بالاشتباك وجها لوجه مع ضباط وجنود الاحتلال داخل مقر قيادة العمليات، ثم تعرضت المنطقة لقصف مكثف بقذائف الهاون للتغطية على انسحاب المقاتلين.

ودأبت كتائب القسام على نصب كمائن محكمة ناجحة ضد قوات الاحتلال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية الواسعة في القطاع أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حيث كبّدت الجيش الإسرائيلي خسائر بشرية كبيرة، فضلا عن تدمير مئات الآليات العسكرية وإعطابها.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات مقر قیادة

إقرأ أيضاً:

عمليات كتائب القسام في اليوم الـ293 من "طوفان الأقصى"

غزة - صفا

تواصل كتائب الشهيد عزّ الدين القسام الجناح العسكريّ لحركة المقاومة الإسلاميّة (حماس) تصديها لآليات الاحتلال الإسرائيلي وجنوده المتوغلين في قطاع غزة ضمن معركة "طوفان الأقصى" ومواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 293 يومًا.

وفيما يلي أبرز عمليات كتائب القسام يوم الخميس 25 يوليو/ تمّوز 2024:

- كتائب القسام: تمكن مجاهدونا من قنص جندي صهيوني ببندقية "الغول" في منطقة الزنة شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع

- كتائب القسام: تمكن مجاهدونا بالاشتراك مع مجاهدي سرايا القدس من دك تموضع لقوات العدو قرب مسجد الظلال شرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل

- كتائب القسام: بعد عودتهم من عقدهم القتالية... أبلغ مجاهدونا عن استدراج قوتين صهيونيتين إلى نفقين وتفجيرهما بأفراد القوتين فور نزولهم داخلهما وإيقاعهم بين قتيل وجريح في مخيم يبنا بمدينة رفح جنوب قطاع غزة

- كتائب القسام: دمرنا دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه" بعبوة "شواظ" في منطقة الشيخ ناصر بمدينة خانيونس جنوب القطاع واشتعال النيران فيها وهبوط الطيران المروحي للإخلاء

- كتائب القسام: استهدفنا دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105" في منطقة الشيخ ناصر بمدينة خانيونس جنوب القطاع

- كتائب القسام: استهدفنا جرافة صهيونية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105" وهبوط الطيران المروحي لإخلاء طاقمها في حي السلام قرب المقبرة الشرقية بمدينة رفح جنوب القطاع

مقالات مشابهة

  • اليوم الـ 295.. حصيلة عمليات القسام ضد جنود الاحتلال وآلياتهم
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ295 من "طوفان الأقصى"
  • عمليات ناجحة لـ«القسام» و«سرايا القدس» و«حزب الله» في فلسطين ولبنان
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ294 من "طوفان الأقصى"
  • كمائن الموت.. ماذا فعلت القسام بجنود الاحتلال في رفح؟ (شاهد)
  • عمليات الضفة تتصاعد والاحتلال يواصل اقتحاماته للمدن والبلدات
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ293 من "طوفان الأقصى"
  • خبير عسكري: منظومة قيادة جديدة للمقاومة تتشكل بالضفة
  • كتائب القسام تنشر مشاهد من كمينها المركب قرب جنين
  • شاهد.. كمين "القسام" الثلاثي قرب جنين