تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل "هيئة تحرير الشام" وجهازها الأمني بقيادة أبو محمد الجولاني، فرض حصارها على قرية بنش التابعة لمحافظة إدلب شمالي سوريا، فيما واصل الجهاز الأمني التابع للهيئة  عمليات الدهم والاعتقال والتعدي على المنازل بقرية بنش، ليلة أمس حتى ساعات متأخرة دون مراعاة حرمة  المنازل.

وبررت هيئة تحرير الشام هذه الممارسات ضد مواطني بنش، بأنهم خرجوا في  تظاهرات مناهضة لسياسات الهيئة، اعتراضًا على القمع والاستبداد الذي يمارسه الجولاني ورجال أمنه، فضلًا عن فرض ضرائب غير مبررة ومداهمة المنازل و عمليات السرقة ، وقمع واعتقال المعارضين السياسيين .

يشار الى أنه تم اعتقال أكثر من 30 شخصاً حتى الآن على خلفية هذه الأحداث، كما أن هناك أشخاص لم تعرف أماكن احتجازهم، بجانب تسجيل تعديات على نساء.

من جانبها قالت " رابطة نشطاء الثورة في حمص" لـ " البوابة نيوز"، إن تحرير الشام تركز على اعتقال قادة الحراك الثوري في بنش بريف إدلب، خاصة الوجهاء و المؤثرين، والذين كان ابرزهم المنشد" أبو رعد الحمصي".

وأوضحت الرابطة، أن الاتهامات الى توجه للمعتقلين جميعها سياسية، لأنهم يرفضون سياسات الجولاني.

وأكدت أن المتظاهرين لهم مطلب أساسي، هو إسقاط الجولاني و حل جهاز الأمن التابع للهيئة، بسبب السياسات القميعة ضد المواطنين .

وشددت الرابطة على أن " الحراك هذه المرة مختلف لأنه طفح الكيل، وهناك إصرار من المتظاهرين، على عدم ترك الساحات حتى تنفيذ مطالبهم، و على رأسها الإفراج عن المعتقلين السياسيين، و إجراء انتخابات حرة نزيهة، ".

وانتقدت تعنت تحرير الشام ورفضها أي تغيير جذري، رغم انها خلال الفترة الماضية قامت ببعض الإصلاحات الشكلية، للضحك على عقول المواطنين .

وعن الانشقاقات الداخلية بالهيئة، قالت الرابطة:" إن الهيئة تعانى من انشقاقات على مستوى الصف الأول، وأبزر المنشقين القيادي أحمد أبو زكور، الذي فضح ممارسات الجولاني، وأبو ماريا القحطاني، الذي حاول أن ينقلب علي الجولانى لكن تم اعتقاله، ثم افرجوا عنه وتم قتلة بعد الإفراج، لأن الجولاني يرغب في الحفاظ على منصبه بأي طريقة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أبو محمد الجولاني سوريا ادلب معتقلين قمع تحریر الشام

إقرأ أيضاً:

المصادقة على تسليم بن غفير مسئولية هدم المنازل في الداخل

القدس المحتلة -ترجمة صفا

صادق الكنيست الاسرائيلي الليلة الماضية على نقل صلاحيات البناء والهدم للمنازل من "سلطة اراضي اسرائيل" الى وزارة الامن القومي.

وذكر موقع "والا" العبري ان الكنيست صادق على تحويل الصلاحيات عن الاراضي في الداخل الفلسطيني وكذلك المسئولية عن أوامر الهدم الى وزير الامن القومي ايتمار بن غفير وذلك بناءً على الاتفاق الائتلافي بينه وبين حزب الليكود.

وقال الموقع ان الصلاحيات تشمل هدم المباني في البلدات الفلسطينية في الداخل ، حيث حظي قرار نقل الصلاحيات لانتقادات واسعة في أوساط فلسطينيي الداخل.

في حين حذّرت أوساط في الداخل الفلسطيني من تداعيات القرار الخطيرة على الأرض حيث يهدد بن غفير منذ أشهر بهدم آلاف المباني الفلسطينية حال توليه المسئولية عن الهدم والتخطيط.

مقالات مشابهة

  • قحيم يطلع على سير تركيب جهاز القسطرة القلبية وتنفيذ عدد من المشاريع في مستشفى الثورة بالحديدة 
  • هيئة مغربية تستنكر استهداف نشطاء الرأي وتطالب بوقف تكميم الأفواه
  • بلينكن دون كلل أو ملل: نعمل بشكل حثيث على وقف إطلاق النار في غزة !
  • «أبوظبي للدفاع المدني» تحث على تأمين المنازل قبل السفر
  • بلح الشام.. المكونات وطريقة التحضير
  • «الرابطة المصرية» تحيل 13 لاعباً ومسؤولاً إلى «الانضباط»
  • مصدر بالأهلي: لا تعليق على قرارات الرابطة بشأن أحداث لقاء بيراميدز..وننتظر لجنة الانضباط
  • مصدر بالأهلي : لا تعليق على قرارات الرابطة..وننتظر قرارات لجنة الانضباط
  • قائد الثورة: الرد على العدوان الإسرائيلي آتٍ لا محالة ولا مكان آمن للصهاينة
  • المصادقة على تسليم بن غفير مسئولية هدم المنازل في الداخل