شارك المخرج السينمائي فيصل الشناوي، عضو نقابة المهن السينمائية والمشرف الإقليمي على منصة المناجاة الرقمية، في البرنامج التدريبي "استراتيجية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال" الذي نظمه معهد إعداد القادة تحت شعار "Entrepreneurship Leaders". 

قدم فيصل الشناوي للطلاب رؤى قيمة حول كيفية صناعة المحتوى الاحترافي بأبسط الإمكانيات، مركزاً على استخدام الهواتف المحمولة في التصوير والمونتاج والتقديم.

وخلال الورشة، عرّف فيصل الشناوي صناعة المحتوى بأنها ما يقدم للجمهور المستهدف وفق قواعد معينة عبر وسائط متنوعة كالتلفزيون والإذاعات والمواقع الإلكترونية، وأكد على أهمية تلبية احتياجات الجمهور من خلال الكتابة والصوت والصورة، مشيراً إلى تنوع المحتوى الرقمي وقدرته على خلق قيمة وبناء الثقة مع الجمهور.

فيصل الشناوي يقدم معادلة مبتكرة لصناعة المحتوى

كما قدم فيصل الشناوي معادلة مبتكرة لصناعة المحتوى، موضحاً أن نقطة التقاطع بين الشغف والرغبة هي منطقة المحتوى الأمثل،  وشدد على أن الشغف هو المفتاح الأول لنجاح المحتوى، مقدماً نصائح عملية لتحديد مجالات الشغف والإبداع.

وتضمنت الورشة تدريبات عملية، حيث تم تقسيم الطلاب إلى مجموعات لوضع أفكار لمحتوى هادف وتصويره وإنتاج مقاطع فيدوهات احترافية.

حيث يأتي هذا البرنامج في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتعليمات وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، بهدف تكثيف البرامج التثقيفية والتأهيلية لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية، لبناء الإنسان وبناء الوعي.

وخلال كلمة الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومدير معهد إعداد القادة، حث الطلاب على الاستثمار في تطوير مهاراتهم في التواصل الاجتماعي، مؤكداً على أهميتها في النجاح الشخصي والمهني، وشجع الطلاب على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر المعرفة والقيم الإيجابية، مؤكدا على ان طلاب الجامعات والمعاهد المصرية هم قادة المستقبل القادرين على إحداث تغيير إيجابي في المجتمع والعالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المخرج السينمائي وسائل التواصل الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

رسوم اختبارات القدرات في كلية فنون جميلة.. لطلاب الثانوية العامة 2024

بدأ مكتب التنسيق في الكليات والمعاهد في الإعلان عن التسجيل باختبارات القدرات الخاص بكلية فنون جميلة، التي يستمر التقديم عليها حتى يوم 8 من شهر أغسطس المُقبل.

ويتم غلق باب التقديم يوم 8 أغسطس المُقبل، وبعدها يتم تحديد موعد للطالب لأداء اختبارات القدرات الخاصة بكلية فنون جميلة وفق الإيصال الذي يقوم بطبعه عند دفع الرسوم والتي تُقدر بـ650 جنيها.

اختبارات القدرات لكلية فنون جميلة

ووفقًا لما ذكرته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي سيكون نظام القبول وأماكن أداء اختبارات القدرات للقبول في كليات فنون جميلة «فنون، عمارة» كالآتي:

القبول يقتصر على الحاصلين على الثانوية العامة

يقتصر القبول بشعبة الفنون على الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المصرية من جميع الشعب العلمية والشعبة الأدبية وما يعادلها من الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، من القسمين «العلمي، والأدبي».

ويتم ترشيح الطلاب بهذه الشعبة عن طريق الإنترنت بأسبقية المجموع الكلي لدرجات الطالب طبقا لقواعد التوزيع الجغرافي، وذلك من الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات بنجاح على أن تتضمن رغبات الطالب المسمى الخاص بالكلية.

مقالات مشابهة

  • بتوجيه محافظ الأحساء.. قبول مبكر لطلاب "بصمات" بجامعة الملك فيصل
  • الخشت يستعرض جهود جامعة القاهرة في تطوير التعليم: دخلنا منظومة الجيل الخامس
  • رسوم اختبارات القدرات في كلية فنون جميلة.. لطلاب الثانوية العامة 2024
  • لطلاب أسيوط.. مواعيد التقديم في موقع الزهراء للمدن الجامعية 2024
  • خلل فني يصيب موقع التواصل الاجتماعي x (تويتر سابقا)
  • جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تعلن نتائج الدفعة الأولى للقبول لعام 1446هـ
  • شاهد بالصورة والفيديو.. ضابط بالقوات المسلحة يستعرض مهاراته الكروية ويشارك أطفال الحي لعب كرة القدم
  • المركزي للنخيل ينظم ندوة إرشادية لطلاب الجامعات
  • تنسيق الجامعات 2024| دليل إرشادي حول اختبارات القدرات
  • إتاحة التقديم في الجامعات لطلاب المسارات السعودية إلكترونيًا