فرضت الكثير من المناطق التعليمية حظرًا على استخدام الهواتف الذكية للطلاب خلال اليوم الدراسي، لكن مدرسة داخلية بريطانية خطت خطوة أخرى إلى الأمام. انتظر، لا لقد أخذوها خطوة إلى الوراء.

وضعت كلية إيتون، المدرسة الداخلية البريطانية التاريخية والنخبوية التي تضم خريجين مشهورين مثل الأمير ويليام وهاري وإيان فليمنج وتوم هيدلستون، سياسة جديدة للهاتف المحمول لطلاب السنة الأولى بدءًا من سبتمبر.

سيتعين على هؤلاء الطلاب ترك هواتفهم الذكية في المنزل ولكن عليهم إحضار بطاقة SIM الخاصة بهم إلى المدرسة ووضعها في هاتف نوكيا الخلوي القديم غير المتصل بالإنترنت مع لوحة أرقام بسيطة يمكنها فقط إجراء مكالمات هاتفية وإرسال رسائل نصية، وفقًا لشبكة CBS News.


تعتمد سياسة المدرسة الداخلية البريطانية على إرشادات من حكومة المملكة المتحدة والتي تسمح لمديري المدارس بفرض حظر على الهواتف الذكية على الطلاب خلال اليوم الدراسي.

دعونا نأمل أن لا يخبر أحد مسؤولي المدرسة عن Snake أو أن هؤلاء الأطفال الفقراء قد يضطرون إلى الانتباه فعليًا وتعلم شيء ما.

بدأت عمليات حظر الهواتف الذكية والمبادئ التوجيهية تتسرب إلى المناطق التعليمية الأمريكية أيضًا. وفقًا لبيانات من Govspend، يوجد في 41 ولاية منطقة مدرسية واحدة على الأقل وضعت قاعدة تتطلب من الطلاب وضع هواتفهم الذكية في أكياس Yondr مختومة مغناطيسيًا عندما يذهبون إلى المدرسة.

أقرت منطقة لوس أنجلوس التعليمية الموحدة حظرًا على استخدام الهاتف المدرسي على مستوى المنطقة للطلاب في يونيو، مما دفع حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم إلى الدعوة إلى قانون مماثل على مستوى الولاية.
وفي الوقت نفسه، في مدينة نيويورك، قال ديفيد بانكس، مستشار المدارس العامة بالمدينة، إنه يخطط لفرض حظر على الهاتف في الأسابيع المقبلة. تعمل حاكمة نيويورك كاثي هوتشول مع المجلس التشريعي للولاية لتمرير مشروعي قانونين جديدين يسمحان فقط للطلاب بحمل الهواتف التي لا تتمتع بإمكانية الوصول إلى الإنترنت

حتى فلوريدا (نعم، فلوريدا، تلك التي تضم 10 ملايين رجل من فلوريدا) لديها هاتف ذكي على مستوى الولاية في المدارس محظور والذي يتطلب أيضًا من المدارس منع الطلاب من الوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي على شبكات Wifi الخاصة بها.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تربية ذي قار تعلن تسلم 50 مدرسة نموذجية جديدة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت مديرية تربية ذي قار، اليوم السبت، تخصيص أراض لبناء (106) مدارس جديدة في المحافظة، فيما أشارت الى استلام (50) مدرسة نموذجية جديدة.

وقال مدير التخطيط التربوي في تربية ذي قار صادق عبد الرضا عودة، أن "تربية ذي قار وضعت خطة متكاملة في تنمية الأقاليم لعام 2019 لفك الاختناقات في المدارس للقضاء على الدوام الثنائي والثلاثي ووضع خطة تنمية الأقاليم لعام 2023 وهي في طور الاستلام"، لافتاً الى أن "تربية ذي قار وضعت خطة لمشروع المدارس النموذجية وتهيئة الأراضي لمشروع بناء (106) مدارس جديدة".

وأكد أن "هذه المدارس سيكون لها دور أساسي في حلحلة الوضع في نقص المدارس والقضاء على المدارس الكرفانية والطينية في المحافظة"، موضحاً أن "هذه المشاريع كانت في السابق من المشاريع المتلكئة أما الان هناك مشاريع أساسية يتم العمل على تذليل الصعاب لتكون هناك خطة متكاملة وفق السياقات المرسومة لتكون مشاريع تربية ذي قار داخلة للخدمة في الأيام والسنوات القادمة".

وأشار الى أنه "تمت تهيئة الأراضي من قبل الوحدات الادارية في المناطق داخل حدود البلدية برئاسة محافظ ذي قار"، مبيناً أن "تربية ذي قار استلمت حصتها كاملة في المرحلة الأولى".

بدوره، قال مسؤول أملاك وأراضي تربية ذي قار علي عبد الجليل: إن "مشروع الأبنية المدرسية يعد من المشاريع الاستراتيجية الذي تبنته الأمانة العامة لمجلس الوزراء"، مؤكداً أن "حصة المحافظة بلغت (106) مدارس، وتم تسليمها وفق معايير مطلوبة من قبل مديرية المباني الموجودة في الأمانة".

وأضاف أن "المدارس التي تم استلامها تراوحت ما بين (40 و50) مدرسة بواقع (12 و18 و24) صفاً على نماذج متعددة"، لافتاً الى أن "المدارس تحتوي على منظومة انترنت ومنظومة اطفاء ومنظومة صوت".
ونوه الى أن "المدارس المتبقية سيتم استلامها نهاية شهر تشرين الأول المقبل من العام الحالي".

 

مقالات مشابهة

  • التعليم‭ ‬فى‭ ‬مصر‭.. ‬المشاكل‭ ‬والحلول‭ ‬المقترحة
  • مقتل وإصابة 130 فلسطينياً بغارة إسرائيلية على مدرسة في غزة
  • تربية ذي قار تعلن تسلم 50 مدرسة نموذجية جديدة
  • الهواتف الذكية.. كيف تصيب المراهقين بالقلق والاكتئاب والعزلة؟!
  • الهواتف الذكية.. كيف تصيب المراهقين بالقلق والاكتئاب والعزلة؟
  • الهواتف الذكية تصيب المراهقين بالقلق والاكتئاب والعزلة
  • طلاب مدرسة الضبعة النووية يحققون مراكز متقدمة بمسابقة إيزك للابتكارات
  • بعد الإعدادية.. مدارس بديلة للثانوية العامة
  • التعليم العالي تحذر الطلاب: الهواتف والساعات الذكية ممنوعة في اختبارات القدرات 2024
  • شركة HMD الفنلندية تطلق مجموعتها الأولى من الهواتف الذكية في العراق