استهل المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقي، ة أولى جولاته بالقطاع الصحي بجولة تفقدية بمستشفى منيا القمح المركزي لمتابعة سير انتظام العمل بها والوقوف على مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، والمهندس أشرف عامر رئيس مركز ومدينة منيا القمح، والدكتور أحمد يوسف طه مدير المستشفى.

بدأ المحافظ، جولته بتفقد قسم الاستقبال والطوارئ، والذي يضم 16 سريرًا وصيدلية وغرفة أشعة وغرفة CPR2 لتقديم الخدمات الطبية الأولية للمصابين وتحويلهم على الأقسام الطبية المتخصصة داخل المستشفى لتلقي العلاج اللازم، واطمأن المحافظ على الحالة الصحية للمرضى بقسم الاستقبال مشدداً على مدير إدارة المستشفى بحسن استقبال المرضى وتقديم أفضل الخدمات الطبية لهم، قائلاً: إن المستشفيات الحكومية هي مقصد الغالبية العظمى من أبناء المحافظة، وتسعى المحافظة جاهدة للارتقاء بكافة الخدمات الطبية المقدمة لهم.

كما حرص المحافظ، على تفقد صيدلية قسم الاستقبال والطوارئ، والتي تعمل على مدار اليوم بقوة 60 صيدليًا بنظام ورديات العمل، وذلك لتقديم الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للمرضى، حيث اطمأن المحافظ من مدير المستشفى على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بصورة كافية وصرفها للحالات المرضية وتقديم خدمة طبية لائقة لهم.

و شهدت جولة محافظ الشرقية بمستشفى منيا القمح المركزي تفقد وحدة الأشعة، والتي تضم أشعة (مقطعية - عادية - سونار - إيكو - دوبلر) واطلع على سجل تسجيل الحالات للتعرف على عدد الحالات المرضية المترددة على القسم، والتي بلغت ما بين 30 - 40 حالة يومياً.

كما تفقد محافظ الشرقية، بنك الدم التجميعي بالمستشفى للاطمئنان على توافر كافة الفصائل، وتعرف على طريقة حفظ الدم بثلاجات الحفظ بطريقة آمنة وسليمة، ليؤكد مدير إدارة المستشفى لمحافظ الشرقية أن جميع الفصائل متوفرة بالبنك وهناك تنسيق، وتعاون مع مستشفيات جامعة الزقازيق ومستشفى الأحرار التعليمي لسد احتياجات المرضى من الدم بمختلف فصائله النادرة.

و اطمأن المحافظ على الحالات المرضية بقسم الرعاية المركزة، والتي تضم 30 سرير عناية ما بين 8 مركزة عامة و 10 متوسطة و 3 أطفال و 10 جهاز هضمي، وأدار المحافظ حواراً مع ذوي المرضى للتأكد من جودة الخدمة الطبية المقدمة لمرضاهم متمنياً لهم الشفاء العاجل ومغادرة المستشفى في أقرب وقت بعد تماثلهم للشفاء.

كلف محافظ الشرقية رئيس مركز ومدينة منيا القمح بالتنسيق مع مدير إدارة المستشفى بالبدء في أعمال رصف وتطوير المساحات الفارغة بين مباني المستشفى ببلاط الإنترلوك لإضفاء لمسه جمالية وحضارية على المكان.

أكد المحافظ على وكيل وزارة الصحة بمتابعة المخزون الإستراتيجي للأكسجين بشكل دائم والتأكد من كفاءة عمل الشبكة الاحتياطية وأسطوانات الأكسجين البديلة بالمستشفى وتفعيل دور لجان المتابعة للمرور الدوري على المستشفيات ومنافذ تقديم الخدمة الصحية لضمان سير انتظام العمل بها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

اختتم الأشموني، جولته بالمستشفى بتفقد غرفة النفايات الخطرة للاطمئنان على تطبيق كافة الاشتراطات والتعليمات الصحية والبيئية حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين والمرضى والمترددين على المستشفى، ليؤكد المحافظ أن الدولة تولي اهتمامًا بتطوير القطاع الصحي، وتسعى المحافظة لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتزويد المستشفيات ومنافذ تطوير الخدمة بكافة الأجهزة الطبية الحديثة لتقديم خدمة صحية وعلاجية للمرضى.

ومن جانبه، أوضح الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة أن مستشفى منيا القمح المركزي يقدم الخدمات العلاجية (أشعة - معمل - عيادات - مناظير - كلي - علاج طبيعي) داخل أقسام (الأطفال - العظام - الباطنة - الجراحة - الحضانات- النساء والتوليد - الغسيل الكلوي - عناية الجهاز الهضمي - العمليات - الاقتصادي - عناية الأطفال)، ويضم 125 سريرًا و 24 عيادة خارجية في كافة التخصصات الطبية ومزود بقسم للأشعة المقطعية والعادية والسونار والإيكو والدوبلر وبه أقسام مناظير القولون والقنوات المرارية والمعدة والجراحة والعظام ومزود ببنك الدم التجميعي و 12 صيدلية لصرف العلاج وبه 2 تانك أكسجين بسعة 6500 و 11000 جالون و 56 أسطوانة أكسجين في حالات الطوارئ وقسم للعلاج الطبيعي و 21 حضانة أطفال و 56 ماكينة غسيل كلوي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الصحة محافظة الشرقية إدارة المستشفيات محافظ الشرقیة منیا القمح

إقرأ أيضاً:

الثاني خلال 24 ساعة.. حادث مروري يخلف 7 إصابات ويستنفر مستشفى الرين

استقبل مستشفى الرين العام، عضو تجمع الرياض الصحي الأول، اليوم السبت، عدد 7 مصابين إثر حادث مروري نجم عن تصادم سيارتين على طريق بيشة - الرياض في حادث يعتبر الثاني خلال 24 ساعة.
وتفصيلًا، جرى نقل المصابين إلى طوارئ المستشفى بواسطة الهلال الأحمر، حيث باشرت الفرق الطبية الحالات وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة وإجراء الفحوصات المطلوبة. وقد تراوحت الإصابات بين بسيطة ومتوسطة، وتم تنويم أحد المصابين في قسم العظام حيث يعاني من كسر مركب بعظمتي الساعد الأيمن، بينما غادرت 6 حالات المستشفى بعد وضعهم تحت الملاحظة في قسم الطوارئ حتى تم التأكد من تحسنهم واستقرار حالتهم الصحية.
أخبار متعلقة ضبط 21103 مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوعأمطار ورياح وأتربة.. اعرف خريطة الطقس اليوم السبت بمناطق المملكةيُذكر أن مستشفى الرين العام قد استنفر كامل جهوده وكوادره الطبية والفنية لاستقبال المصابين وتقديم الرعاية العاجلة لهم والخدمات اللازمة لعلاج الحالات ومتابعتها لضمان استقرارها، وذلك وفقًا لأعلى معايير الجودة والسلامة.
وكان مستشفى الرين العام، استقبل استقبل أمس الجمعة، 23 حالة، توفي منها 4 أشخاص، جراء حادث مروري مروع، شمل 13 سيارة على طريق الرين - بيشة. نُقلت الحالات المصابة إلى طوارئ المستشفى بواسطة الهلال الأحمر، حيث قدمت الفرق الطبية الإسعافات الأولية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • مياه الشرقية تستطلع آراء المواطنين بمنيا القمح عن جودة الخدمات المقدمة
  • محافظ القاهرة يتفقد عيادة القلعة للأمراض الجلدية ويؤكد على راحة المرضى
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مستشفى قلين التخصصي.. صرح طبي متميز
  • بالصور.. محافظ القاهرة يتفقد عيادة القلعة للأمراض الجلدية والجذام بالخليفة
  • محافظ القاهرة يتفقد عيادة القلعة للأمراض الجلدية والجذام بحى الخليفة
  • الثاني خلال 24 ساعة.. حادث مروري يخلف 7 إصابات ويستنفر مستشفى الرين
  • محافظ القاهرة يتابع سير العمل في عيادة القلعة للأمراض الجلدية والجذام بالخليفة
  • وفاة 4 أشخاص وإصابة 19 في حادث مروري على طريق الرين - بيشة
  • محافظ أسيوط يفاجىء العاملين بمستشفى أبنوب
  • عقب تحريك أسعار البنزين والسولار.. محافظ الشرقية يعتمد تعريفة الركوب الجديدة