الاقتصاد نيوز - متابعة

أطلقت شركة سامسونغ Galaxy Ring، الأربعاء، وهو أول تواجد لها في مجال "الخواتم الذكية" وتتطلع شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية العملاقة إلى دمج منتجاتها مثل الهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء، وتقديم ميزات تتبع الصحة لمنافسة شركة أبل.

وقالت الشركة في حدث Galaxy Unpacked الذي أقيم يوم الأربعاء في باريس بفرنسا، إن Galaxy Ring، الذي استحوذت عليه شركة سامسونغ خلال الأشهر القليلة الماضية، عبارة عن حلقة خفيفة الوزن مزودة بأجهزة استشعار مصممة لمراقبة الصحة على مدار 24 ساعة في اليوم.

يأتي دفع سامسونغ نحو فئة منتجات جديدة في وقت تشهد فيه مبيعات الهواتف الذكية انتعاشاً طفيفاً ولكن المستخدمين يحتفظون بهواتفهم لفترة أطول، وهو ما يدفع صانعو الأجهزة للبحث عن منتجات إلكترونية إضافية للبيع.

وتقوم سامسونج بوضع الخاتم كجهاز يمكن ارتداؤه إلى جانب ساعاتها الذكية ومع هاتف ذكي، مدعوم ببرامج الذكاء الاصطناعي، لتقديم صورة شاملة عن صحة الشخص، وهي خطوة يمكن أن تساعد في زيادة مبيعات منتجاتها الأخرى.

تقول شركة Samsung أن Galaxy Ring يمكنه مراقبة الأشياء التالية، النوم، يمكن للجهاز مراقبة حركة الشخص أثناء النوم وزمن الوصول للنوم ومعدل ضربات القلب والتنفس وإعطاء تحليل لنوعية النوم.

الدورة الشهرية للسيدات، تقول سامسونغ إنها تستخدم درجة حرارة الجلد للمساعدة في تتبع الدورة الشهرية للشخص.

معدل ضربات القلب، يمكن لـ Galaxy Ring إبلاغ المستخدمين عندما يكون معدل ضربات القلب مرتفعاً أو منخفضاً بشكل غير عادي، كما يمكن للمستخدمين أيضًا التحقق من معدل ضربات القلب في الوقت الفعلي، والتمرين: يمكن لـ Galaxy Ring اكتشاف نوع التمرين أو النشاط الذي يقوم به الشخص.

ويتراوح وزن Galaxy Ring بين 2.3 غرام و3 غرام، حسب الحجم الذي تشتريه، ويأتي الجهاز يأتي بثلاثة ألوان.

تقول سامسونغ أن بطارية Galaxy Ring يمكن أن تدوم لمدة تصل إلى سبعة أيام، هناك علبة شحن محمولة، كما هو الحال مع سماعات الهواء اللاسلكية.

سيكون Samsung Galaxy Ring متاحاً في 24 يوليو/ تموز ويبدأ بسعر 399.99 دولاراً.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار ضربات القلب Galaxy Ring

إقرأ أيضاً:

احذر اضطراب النوم يسبب عواقب وخيمة

حذرت الدكتورة أناستاسيا ليبيديفا الأستاذة المشاركة في قسم التغذية بجامعة التكنولوجيا الحيوية الروسية من عواقب اضطراب النوم.

وأوضحت الخبيرة كيف يؤثر نظام النوم على جسم الإنسان وما المشكلات الصحية التي يمكن أن تؤدي إليها إعادة تنظيمه

وتقول: "يمكن أن يستمر نوم الشخص السليم 7-8 ساعات، ولكن إذا تغير لأسباب مختلفة فسوف يؤثر بشكل فعال على حالة الشخص نفسه، لذلك بغض النظر عن عبء العمل والانفعالات، يجب عليه دائما إيجاد وقت للنوم لأن جودة عمل الشخص تعتمد على كفاءة عمل دماغه، الذي يستعيد الشحن بعد حالة من الراحة الكاملة".

ووفقا لها، تختلف أنماط نوم الناس اعتمادا على إيقاعاتهم اليومية، لذلك لا يوجد وقت واحد للاستيقاظ والبدء في الراحة. وقد أظهرت بعض الدراسات أنه لتحسين الصحة، من الضروري النوم قبل الساعة 22-23، بيد أن العلماء المعاصرين يحاولون دراسة وتحديد الخصائص الفسيولوجية لكل شخص.

وتشير الخبيرة إلى أن "البوم" و "القبرات" لها أنظمة عصبية مختلفة. أي أن دماغ كل منها ينشط في وقت مختلف عن الآخر تحت تأثير الهرمونات. فذروة إفراز جسم القبرة (شحن الجسم) يحدث في الصباح. أما دماغ البوم فيستيقظ لاحقا.

ووفقا لها، لا يحتاج دماغ البوم إلى إعادة بناء ليماثل القبرات، ونفس الشيء بالنسبة للقبرات، لأن التدخل في الخصائص الفسيولوجية يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستوى ضغط الدم ومشكلات في السمع والرؤية.

مقالات مشابهة

  • 7 نصائح للوقاية من هشاشة العظام
  • احذر اضطراب النوم يسبب عواقب وخيمة
  • الألعاب الأولمبية.. بوشيرب يقصى من الدور الأول لمنافسة مسدس الهواء المضغوط
  • آبل توافق على الالتزام بضمانات الذكاء الاصطناعي
  • Samsung Galaxy Ring.. خاتم بسيط لكنه باهظ الثمن
  • دراسة أمريكية تحذر من أضرار الأجهزة الذكية القابلة للارتداء على مرضى القلب
  • تؤثر على القلب والرئتين.. تحذير لمرضى السكري من عادة خطيرة
  • شركة HMD الفنلندية تطلق مجموعتها الأولى من الهواتف الذكية في العراق
  • سامسونغ تستعد لإطلاق حواسب Galaxy اللوحية الجديدة: كل ما تحتاج معرفته
  • سامسونغ تستعد لإطلاق الجيل الجديد من حواسب Galaxy اللوحية