أكد عضو الجبهة التركمانية نزار كوبرلو، اليوم الأربعاء، ان جلسة يوم غد في كركوك لن يتم فيها حسم ملف مناصب الحكومة المحلية، فيما أشار الى انها ستكون شكلية فقط. وقال كوبرلو في حديث خاص لـ السومرية نيوز، انه "نثمن اهتمام رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الذي يتابع شخصياً ملف كركوك"، مشيرا الى انه "ستشترك غداً جميع الكتل الفائزة في أولى جلسات مجلس محافظة كركوك بناءً على دعوة من رئيس الوزراء للبدء رسمياً بأعمال المجلس".


وأضاف، ان "ملف مناصب الحكومة المحلية في المحافظة لن يحسم ولا الاتفاقات ستتم في هذه الجلسة، مؤكدا ان "الجلسة ستتعقبها حوارات بين جميع الكتل الفائزة".

واشار نزار الى، ان "مشروع الجبهة التركمانية هو الاشتراك بإدارة المحافظة وتدوير منصب المحافظ والمناصب العليا الثلاث بين الكتل الرئيسية في المحافظة والتي تحظى بدعم من الأغلبية في المجلس".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: معيار النجاح هو رضا المواطن وتقديم الخدمة المتكاملة له

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، السبت، أن معيار النجاح هو رضا المواطن وتقديم الخدمة المتكاملة له.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل محافظ ميسان حبيب ظاهر الفرطوسي ورئيس مجلس المحافظة مصطفى دعير المحمداوي، وذلك ضمن متابعته شؤون المحافظات وأداء حكوماتها المحلية، وتنفيذ الجوانب الخدمية والاقتصادية في البرنامج الحكومي".

وأضاف البيان، أن "السوداني اطلع- خلال اللقاء- على سير تنفيذ المشاريع الخدمية، ومسار تنمية البنى التحتية وإعمارها، بما يتوافق مع أولويات البرنامج الحكومي، والحاجة الفعلية للقطاع الخدمي في المحافظة، وفي إطار تلبية تطلعات المواطنين، في جميع أقضية ونواحي المحافظة".

وأكد السوداني- بحسب البيان- "ضرورة التكامل في العمل، والتعاون المثمر لإنجاز المهام، بين المحافظ ومجلس المحافظة، إذ إنّ معيار النجاح هو رضا المواطن، وتقديم الخدمة المتكاملة له، وتحقيق الفارق الملموس في الواقع الاجتماعي والاقتصادي، مجدداً توجه الحكومة نحو دعم عمل الحكومات المحلية وتهيئة مستلزمات نجاحها".

مقالات مشابهة

  • أول تصريحات للرئيس العليمي فور وصوله مدينة المكلا
  • رئيس مجلس القيادة الرئاسي يصلون المكلا
  • العليمي يصل المكلا لتعزيز دور المؤسسات الحكومية في تحسين الاوضاع الخدمية لأبناء المحافظة
  • رئيس الوزراء: معيار النجاح هو رضا المواطن وتقديم الخدمة المتكاملة له
  • طورهان:تشكيل حكومة كركوك بعد 20/8
  • السوداني يؤكد أهمية تقديم مصلحة أبناء كركوك بأي اتفاق بين القوى الفائزة بالانتخابات
  • السوداني يدعو إلى تشكيل حكومة كركوك المحلية
  • السوداني يؤكد أهمية استكمال تشكيل حكومة كركوك والتوافق بين ممثلي مكوناتها
  • مصدر سياسي:السوداني سيفرض على عرب كركوك تخصيص منصب المحافظ لحزب طالباني
  • اجتماع مهم للسوداني مع “عرب كركوك” لحسم تشكيل حكومة المحافظة