شهدت قرية سمان التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية فرحة كبيرة بعد حصول الطالبة أسماء فكيه عبد السميع تركي المركز الأولي على الدبلومات الفنية التجارية نظام الثلاث سنوات،  الحاصلة على مجموع 279.5 درجة بنسبة 99.91%.

حيث قالت أسماء فكية الأولي على الدبلومات الفنية بمحافظة المنوفية إنه ا قد علمت أنها من الأولي على الدبلومات الفنية من خلال اتصال من الوزارة وفور علمها سجدت لله شكر وانهمرت في البكاء من الفرحة.


وكان قد اعتمد الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى نتيجة الدبلومات الفنية (الدور الأول)  للعام الدراسى ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، وذلك بنسبة نجاح ٧٠،٩%.

وأوضح الوزير ان أوائل شهادات الدبلومات الفنية لعام ۲۰۲٤ بلغ ٢٠ طالبة و٦ طلاب، مشيرًا إلى أن نتيجة شهادات الدبلومات الفنية لعام ٢٠٢٤ تتسم بتعدد مسميات الشهادات، حيث يوجد عدد ٢٤ شهادة، وذلك نتيجة تعدد التخصصات (صناعي، زراعي، تجاري، فندقي) ووجود نظامين للدراسة ٣ سنوات، ٥ سنوات، ووجود أكثر من أسلوب للدراسة (دراسة نظامية ودراسة بنظام التعليم والتدريب المزدوج، ودراسة بنظام الاعداد المهني).

وفى نظام ٥ سنوات حضر عدد (٢١٥٧٧) طالب (٤ شهادات) بنسبة نجاح ٨٩.٩٥ ٪؜، وفى التكنولوجيا التطبيقية نظام ٥ سنوات حضر عدد ٥٢ طالبا (شهادة واحدة) بنسبة نجاح ۹۸،۰۷ ٪؜، وفى نظام ٣ سنوات -  عام-  حضر عدد ٥٦٧٢٨٧ طالبا، (٤ شهادات) بنسبة نجاح ٦٩،٤٧ ٪؜، وفى نظام ٣ سنوات بالتعليم والتدريب المزدوج حضر عدد ١١٢٥٩ طالبًا (٤ شهادات) بنسبة نجاح ٨١.٤٤ %، وفى نظام ٣ سنوات برامج مطورة وفق منهجية الجدارات حضر عدد ١١٣٨٨٦ طالبا (٤ شهادات) بنسبة نجاح ۸۹.۰۳٪؜، وبالنسبة للتكنولوجيا التطبيقية نظام ٣ سنوات حضر عدد ٣٠١٥ طالب (٤ شهادات) بنسبة نجاح ٨٤.٧٤٪؜، وفى نظام ٣ سنوات إعداد مهني حضر عدد ٦٠١١٠ طلاب (٣ شهادات) بنسبة نجاح ٣٧،٨٤ ٪؜.

كما بلغ عدد طلاب الدمج الذين حضروا الامتحان ٤٥ طالبًا بنظام خمس سنوات بنسبة نجاح ۹۳.۳۳٪؜، بينما بلغ عدد طلاب الدمج الذين حضروا الامتحان ۹۷۳۸ طالبًا بنظام ثلاث سنوات بنسبة نجاح ۸۸.۰۹٪؜.

وأكد الوزير أن متوسط النتيجة العامة للدبلومات الفنية بلغ نسبة  ۷۰.۹%، مضيفا أن عدد الأوائل من محافظة القاهرة (٧) طلاب منهم ٣ طالبات و٤ طلاب، ومن محافظة السويس عدد (١) طالبة، ومن محافظة القليوبية عدد (١) طالبة، ومن محافظة البحيرة عدد (٢) طالبة، ومحافظة المنوفية عدد (١) طالبة، ومحافظة الوادى الجديد عدد (٢) طالبة، ومن محافظة الجيزة عدد (٢) طالبة، ومن محافظة الشرقية عدد (٢) طالبة، ومن محافظة بورسعيد عدد (٢) طالبة، ومن محافظة دمياط عدد (٢) طالبة، ومن محافظة البحر الأحمر عدد (١) طالب، ومن محافظة الدقهلية عدد (١) طالبة، ومن محافظة أسيوط عدد (٢) طالب وطالبة.

وأوضح الوزير أن عدد المتقدمين بلغ  ٧٩٠٦٢٥ طالبا وطالبة، وبلغ إجمالي الحاضرين (٧٨٦٩٦٩) طالبا وطالبة، وبلغ إجمالي الناجحين (٥٥٨٠١٨) طالبا وطالبة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدبلومات الفنية وزير التربية والتعليم وزير التربية والتعليم والتعليم

إقرأ أيضاً:

من أصل 74 ألف طالب.. جامعة الإمام عبد الرحمن تعلن نتائج الدفعة الأولى

أعلنت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ممثلة بعمادة القبول والتسجيل عن الدفعة الأولى من الطلاب والطالبات المرشحين والمرشحات للقبول في المسارات والبرامج للعام الجامعي 1446هــ، من أصل 74 ألف طالب وطالبة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور عبد الله بن سعيد آل مريح أنه يجب على المرشحين للقبول في الدفعة الأولى سرعة إكمال إجراءات القبول إلكترونيًا، وذلك عبر بوابة القبول الإلكترونية في موقع الجامعة أو عبر تطبيق الجامعة للأجهزة الذكية.
أخبار متعلقة برعاية محافظ الأحساء.. ختام برامج "تكامل" الصيفية في نسختها الثالثة غداًبـ 710 مراكب.. الشرقية تستعد لانطلاق موسم الروبيان الخميس المقبلوذلك من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بـ (الطالب، الطالبة) في أيقونة استعراض طلب، ومتابعة الطلب بالضغط على أيقونة "حالة طلب الالتحاق".

#جامعة_الإمام_عبدالرحمن_بن_فيصل ممثلة بـ عمادة القبول والتسجيل
تعلن نتائج الدفعة الأولى من الطلاب والطالبات المرشحين للقبول بالجامعة للعام 1446هـ
مع خالص دعواتنا للجميع بالتوفيق والنجاح . https://t.co/vdDaXvRJc4— جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل (@IAU_KSA) July 26, 2024إعلان نتائج الدفعة الأولى بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصلكما يجب استكمال المعلومات اللازمة ومن ثم إصدار إشعار القبول قبل الساعة الثانية عشر ظهرًا من يوم الإثنين 23 محرم 1446هـــ الموافق 29 يوليو 2024م.
ويمكن للمرشحين الاطلاع على الفيديو التوضيحي لإنهاء إجراءات القبول من خلال قناة العمادة في اليوتيوب.
وأكد آل مريح بأن يتطلب على المرشحين للقبول في رغبة أدنى من رغبتهم الأولى إنهاء إجراءات القبول الإلكترونية ليتسنى لهم الدخول في المنافسة على الترقية لرغباتهم الأعلى بالدفعات القادمة علمًا بأن الطلبة المرشحين الذين لم يستكملوا إجراءات القبول الإلكترونية خلال الفترة المحددة للدفعة سيتم إغلاق طلباتهم تلقائيًا.نموذج كشف اللياقة المهنيةوشدد على المرشحين والمرشحات في مسار الكليات الصحية طباعة نموذج كشف اللياقة المهنية، وسيتم إرسال موعد الكشف برسالة نصية على جوال الطالب المسجل في طلبة بعد انتهاء الدفعات.
ودعا آل مريح الطلاب والطالبات الذين لم يتم ترشيحهم في هذه الدفعة بضرورة الدخول على أيقونة "استعراض طلب سابق" في بوابة القبول الإلكترونية بموقع الجامعة بنفس اسم المستخدم وكلمة المرور المدخلة في أثناء التقديم، وتنشيط طلب القبول للدخول في المنافسة على الدفعات القادمة.

مقالات مشابهة

  • مكتب التنسيق يعلن تسجيل 15 ألف طالب ثانوية عامة في اختبارات القدرات
  • تنسيق الدبلومات الفنية.. الأوراق المطلوبة للتقديم في الكليات والمعاهد
  • من أصل 74 ألف طالب.. جامعة الإمام عبد الرحمن تعلن نتائج الدفعة الأولى
  • موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2024
  • تنسيق الجامعات 2024| 10 آلاف طالب وطالبة يسجلون في اختبارات القدرات
  • يسرا محنوش في افتتاح مهرجان صفاقس الدولي.. طبقات عالية ودرسا في الأداء والمهنية (صور)
  • الوطنية للنفط تستعرض معدلات إنتاج شركة “الهروج” المتوقعة خلال 10 سنوات
  • ميسان تعيد 6 الاف متسرب إلى مقاعد الدراسة
  • تعريفة المواصلات الجديدة 2024 في محافظة المنوفية
  • تسجيل 1350 طالبًا وطالبة في اختبارات القدرات حتى الآن