تفقد الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، اليوم الأربعاء، لجنتي فتيات منيا القمح، وبنين منيا القمح للشهادة الثانوية الأزهرية بمنطقة الشرقية، حيث أدى طلاب القسم العلمي الامتحان في مادة الكيمياء.

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتابع أعمال الشهادة الثانوية الأزهرية بالمنوفية وكيل قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية الأزهرية بالغربية

كما تفقد الدكتور أحمد الشرقاوي، رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم، لجنتي بنين وفتيات شبراخيت بمنطقة البحيرة الأزهرية، بينما تفقد فضيلة الشيخ عوض الله عبد العال، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الخدمات، لجنة بنين مسير، ولجنة بنين كفر الشيخ ولجنة فتيات كفر الشيخ النموذجي، كما توجه فضيلته إلى مستشفى النخبة للاطمئنان على الطالبة هاجر إبراهيم ناصف، والتي كانت قد تعرضت لحادث قطار، وذلك للوقوف على متطلباتها وحالتها الصحية.

سير أعمال الامتحانات باللجان

وقال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه تابع تقارير غرفة العمليات المركزية بشأن سير أعمال الامتحانات باللجان في مادة «اللغة الفرنسية»، للوقوف على ردود أفعال الطلاب حول الامتحان، مؤكدًا أن الامتحان جاء من المنهج الدراسي المقرر خلال العام الدراسي، ووفق النماذج التجريبية الاسترشادية التي سبق وتم نشرها على بوابة الأزهر الإلكترونية، مشيرًا أن أسئلة الامتحان تدرجت ما بين السهولة والصعوبة بما يتناسب مع مختلف مستويات الطلاب، وبما يساعد على قياس الفهم والاستيعاب بشكل شامل وعادل.

ويبلغ عدد المتقدمين هذا العام لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبًا، و27927 طالبة، وعدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبًا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبًا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ أيمن عبد الغني الثانوية الأزهرية قطاع المعاهد الأزهریة الثانویة الأزهریة

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية الدور الثاني في 98 لجنة بمدارس الجيزة

تنطلق غدا السبت، امتحانات شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى ( عام - لغات ) "الدور الثانى" للعام الدراسى 2023/2024، بمدارس محافظة الجيزة.

والتى تستغرق 6 أيام حتى يوم الخميس الموافق 1 أغسطس 2024.

وأكد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة بأن إجمالي الطلاب على مستوى المحافظة بلغ (25001) طالبا وطالبة، مقسمين على(98) لجنة وتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالديوان العام وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لتلقي أى شكاوى والعمل على حلها فورًا.

ويؤدي الطلاب في اليوم الأول فى تمام الساعة التاسعة صباحًا امتحان مادة اللغة العربية والخط، ويوم الأحد 28 يوليو امتحان مادتي الجبر والإحصاء والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

بينما يوم الإثنين 29 يوليو امتحان مادة الهندسة، ويوم الثلاثاء 30 يوليو امتحان مادتى اللغة الأجنبية والتربية الدينية، ويوم الأربعاء 31 يوليو امتحان مادتى العلوم والتربية الفنية

وينتهى ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية يوم الخميس 1 أغسطس بامتحان مادة الدراسات الإجتماعية. 
و التربية الرياضية لطلاب مدرسة السعيديِة الرياضية.

وأكد سلومة على مديري عموم الإدارات التعليمية بالتواجد ميدانيًا باللجان يوميًا لمتابعة كافة أعمال الإمتحانات وتذليل كافة المعوقات والصعوبات والتواصل الدائم مع رؤوساء اللجان  لإزالة أى إشغالات خارج أسوار المدارس.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. انطلاق امتحانات الدور الثاني الشهادة الإعدادية بالقاهرة
  • لبحث آليات العمل.. رئيس منطقة أسوان الأزهرية يلتقي مديري المراحل والإدارات التعليمية بديوان المنطقة
  • جدول امتحانات الدور الثاني الشهادة الإعدادية القاهرة 2024
  • مصروفات المعاهد الأزهرية 2024 - 2025.. تبدأ من 66 جنيها
  • «كفر الشيخ الأزهرية»: لا شكاوى من امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل
  • التعليم: أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 مستمرة
  • انطلاق امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة اليوم
  • غدا.. انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية الدور الثاني في 98 لجنة بمدارس الجيزة
  • انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال في مسجد المحيص بدسوق
  • لجميع المراحل.. تعرف على مصروفات المعاهد الأزهرية 2024 - 2025