حذرت منظمة أطباء بلا حدود، اليوم الاربعاء 10 تموز 2024، من توقف الرعاية الصحية في "مستشفى ناصر" الطبي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة نتيجة نقص حاد بالإمدادات الطبية والوقود.

وقالت المنظمة الدولية في بيان إنه "بعد إغلاق مستشفى غزة الأوروبي بقطاع غزة بسبب أوامر الإخلاء الإسرائيلية (مطلع يوليو الجاري)، حذرت أطباء بلا حدود من أن مستشفى ناصر يواجه خطر الاكتظاظ بالإصابات الجماعية والجرحى".

وأوضحت أن "فرق أطباء بلا حدود تشهد نقصا حادا في الإمدادات الطبية، ما يهدد بتوقف الرعاية الصحية الأساسية المتوفّرة للمرضى".

وأشارت إلى أن المستشفى يعد "آخر مستشفى متقدم ما زال يعمل في جنوب غزة".

وتابعت: "يستقبل مستشفى ناصر زيادة في عدد المرضى كل يوم، ما يحمّل جميع الأقسام عبئا يفوق طاقتها الاستيعابية، ولم يبقَ أمام فرقنا من خيار إلا اللجوء للمخزون الطبي المخصص لحالات الطوارئ".

وبينت أنه "فيما يتعامل مستشفى ناصر مع تدفق المرضى الجدد، فإنه يعاني في الوقت نفسه من نقص الوقود، وإذا انقطع التيار الكهربائي بسبب نقص الوقود، ستتوقف الرعاية المقدمة في الكثير من المستشفيات الميدانية المجاورة".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: أطباء بلا حدود مستشفى ناصر

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تنظم جولة مفاجئة على مستشفى الدلنجات المركزي

قامت الدكتورة جاكلين عازر - محافظ البحيرة، بجولة تفقدية مفاجئة لمستشفى الدلنجات المركزي؛ للوقوف على الخدمات المقدمة للمرضى والمترددين وضمان جودتها، ضمن الجولات المزمع تنفيذها لتحسين الأداء ومتابعة أي مشكلات قد تواجه المستشفيات والمراكز الصحية والمرضى.

واستهلت محافظ البحيرة، جولتها بتفقد أقسام الاستقبال، والانعاش القلبي الرئوي وغرف الملاحظات (سيدات - رجال) ودورات المياه، وغرف المرضى، ومعامل التحاليل، والصيدليات، ووحدة صرف التذاكر وغرفة التسعير، ومخزن الأدوية المجاني، وتابعت أعمال التجديد التي تتم بالمبني القديم بالمستشفى.

 وإستمعت محافظ البحيرة، إلى شكاوى المواطنين، وأكدت على ضرورة التعامل مع أي مشكلة بشكل فوري، لضمان تقديم أفضل رعاية صحية، وتحقيق التكامل والاستماع لكافة شكاوى المرضى من أجل مصلحة وتحقيق رضا المواطن (المريض والمتردد) بكافة العيادات وأقسام المستشفى.

ووجهت عازر، بعمل ممرات خاصة بالمترددين بعيدا عن أعمال التطوير الجارية، مع سرعة رفع كافة التراكمات الموجودة بفناء المستشفى نتيجة تلك الاعمال.

وشددت على الالتزام بالمعايير الصحية وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، بالإضافة إلى الاهتمام بنظافة المستشفى وتوفير بيئة صحية وآمنة للمرضى، والعمل على تعزيز الثقة بين المواطنين والمؤسسات الصحية.

وفى نهاية الجولة أمهلت محافظ البحيرة المستشفى 10 أيام لتلافي كافة الملاحظات وتوفيق كافة الأوضاع وضمان تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية تلبي احتياجات المواطنين من أبناء مركز ومدينة الدلنجات.

مقالات مشابهة

  • رئيس فرع هيئة الرعاية الصحية بالصعيد يتفقد مستشفيات النيل وأسوان التخصصي
  • فؤاد عودة يتحدث عن هجرة العاملين في مجال الصحة من إيطاليا إلى الخارج نحو أوروبا
  • وصول 14 من أطباء «بروتوكول الجامعات» للكشف على المرضى في مستشفى العريش
  • 7 محاور للمعايير الوطنية للرعاية الصحية المنزلية
  • كوري يستخدم برنامج الفدية لمهاجمة مقدمي الرعاية الصحية في الولايات المتحدة
  • في حادث الصحراوي الشرقي .... محافظ المنيا يوجه بتقدم الرعاية الصحية والإجتماعية للمتوفين والمصابين
  • محافظ المنيا يوجه بتقدم كافة سبل الرعاية الصحية والاجتماعية لمصابي حادث الصحراوي
  • محافظ البحيرة تُفاجئ مستشفى الدلنجات المركزي (صور)
  • محافظ البحيرة تنظم جولة مفاجئة على مستشفى الدلنجات المركزي
  • الرياض تتصدر.. 61 ألف مستفيد من خدمات الرعاية الصحية المنزلية