التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وأكد رئيس الوزراء الاهتمام بملف الثقافة وكل الأمور التي تتعلق ببناء الإنسان المصري، قائلا لوزير الثقافة: "نُعول عليكم كثيراً في العمل على استعادة قوة مصر الناعمة، وتعزيز الهوية الثقافية المصرية".

وأكد رئيس الوزراء ضرورة استمرار العمل على تعظيم الاستفادة مما نمتلكه من أصول ثقافية، جذباً لمزيد من شبابنا، فلدينا القصور الثقافية والمسارح، وغيرها من الأصول الثقافية التي يجب أن تستغل الاستغلال الأمثل، لافتا إلى أهمية وجود خطة متكاملة بمستهدفات واضحة لتحقيق الأهداف المرجوة في هذا الصدد.

وخلال اللقاء، أشار الدكتور أحمد فؤاد هنو إلى أن الوزارة لديها العديد من القطاعات والهيئات، مضيفا:" نعمل حالياً على وضع برامج متكاملة لتعظيم الاستفادة من هذه القطاعات والهيئات، وصولا لتحقيق مستهدفات الدولة في ملف الثقافة".

ولفت وزير الثقافة إلى ما يتم من تعاون وتنسيق مع مختلف جهات وأجهزة الدولة المعنية، للتوسع في إقامة المزيد من الفعاليات والأنشطة الثقافية، ودعم المواهب الإبداعية، إلى جانب العمل على التشغيل الأمثل لمختلف القصور الثقافية على مستوى الجمهورية، وفي هذا الصدد، وجه الدكتور مصطفى مدبولي بأهمية وجود تعاون مع القطاع الخاص في مجال إدارة وتشغيل قصور الثقافة.


كما أشار الدكتور أحمد فؤاد هنو، خلال اللقاء، إلى الجهود المبذولة حالياً لإعداد منتجات ثقافية متنوعة تناسب شريحة الشباب، وكلف رئيس الوزراء، في هذا الصدد، بالعمل على أن تصل مختلف الفعاليات والأنشطة الثقافية الجاري إعدادها إلى مختلف الفئات المستهدفة بمحافظات الجمهورية.   

وأكد وزير الثقافة، خلال اللقاء، الاهتمام بملف التحول الرقمي، وذلك من خلال السعي للتوسع في طرح مختلف إصدارات الوزارة عبر المنصات المتخصصة للنشر الإلكتروني، وكذا الخاصة بالكتب المسموعة، هذا إلى جانب جهود رقمنة المتاحف، لافتا إلى أن هناك تعاون تام مع وزارة الاتصالات في ذلك، بما يسهم في نشر الوعي والثقافة، ويعزز الهوية الثقافية المصرية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي ملف الثقافة بناء الإنسان المصرى مجلس الوزراء وزير الثقافة رئیس الوزراء وزیر الثقافة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يشهد حفل تخرج 500 متدرب لدورات فن إدارة الحياة

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فعاليات تخريج  ٥٠٠ متدرب  من دورات "فن إدارة الحياة" بوزارة الشباب والرياضة علي المهارات الشخصية والنفسية والقيادية، ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

يأتي ذلك ضمن خطة وزارة الشباب والرياضة لدعم الأفراد في بناء قدراتهم الذاتية وتطوير حياتهم الشخصية والاجتماعية، بما يسهم في تحقيق الاستقرار والتقدم على المستوى الفردي والمجتمعي.

وفي كلمته، أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بتخرج دفعة جديدة من متدربي فن ادارة الحياة والتي تهدف إلى تطوير المهارات الشخصية والنفسية والقيادية، ودعم تطوير القدرات الذاتية والذهنية.

وأكد الدكتور أشرف صبحي على أهمية هذه الدورات في تمكين الأفراد من تحسين قدراتهم الذاتية وتعزيز توازنهم النفسي والوجداني، مشدداً على أن بناء الإنسان هو جزء أساسي من رؤية القيادة السياسية لتطوير المجتمع المصري، مضيفاً "نعمل جاهدين من خلال وزارة الشباب والرياضة على تقديم البرامج التي تساهم في صقل المهارات، وتعزيز وعي الشباب بأهمية الإدارة الصحيحة للحياة الشخصية والاجتماعية، بما يعود بالفائدة على الفرد والمجتمع”.

واختتم وزير الشباب تصريحاته بالتأكيد على استمرار الوزارة في دعم المبادرات الرئاسية التي تسهم في بناء الإنسان المصري على أسس سليمة وتساعد على تحقيق التنمية المستدامة.

شملت المحاضرات العديد من المحاور الهامة، التي تهدف إلى تقديم المعرفة والتوجيه اللازمين لتحقيق التوازن الشخصي والنفسي للمشاركين،  وتعزيز  القيم الايجابية  والمهارات الشخصية

1000579984 1000579983 1000579982 1000579979 1000579980 1000579981 1000579978 1000579977

مقالات مشابهة

  • رئيس «دينية الشيوخ»: مبادرة «بداية» تتفق مع جوهر الشرع الشريف في بناء الإنسان
  • وزير الشباب والرياضة يشهد حفل تخرج 500 متدرب لدورات فن إدارة الحياة
  • وزير الشباب يشهد حفل تخرج ٥٠٠ متدرب ضمن مبادرة "بداية"
  • صالون أوبرا دمنهور الثقافي يناقش القوة الناعمة ودورها فى بناء الإنسان.. الليلة
  • تحت رعاية رئيس الوزراء.. الإفتاء تعقد مؤتمر الفتوى وبناء الإنسان غدا
  • وزير الصحة للنواب: الهدف الرئيسي للحكومة هو بناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهيته
  • صالون أوبرا دمنهور الثقافى يناقش القوة الناعمة ودورها فى بناء الإنسان
  • وزارة الثقافة المصرية تنظم صالونًا ثقافيًا عن القوة الناعمة ودورها في بناء الإنسان بأوبرا دمنهور
  • قنا| تأهيل 170 شاب وفتاة لسوق العمل ضمن مبادرة "بناء الإنسان"
  • الرهوي يناقش مع وزيري الخارجية والشؤون الاجتماعية الجهود المشتركة في المجال الإغاثي