أفادت صحيفة Nation التايلاندية بموافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون وزارة الدفاع للتقاعد المبكر للعسكريين أصحاب الرتب العالية، وخفض الميزانية العسكرية.

وأضافت الصحيفة أن 732 عسكرينا بمن فيهم 244 ضابطا كبيرا سيتقاعدون خلال السنوات الخمس المقبلة، مما سيسمح بخفض المزانية الدفاعية بمقدار تزيد عن 122 مليون دولار.

وجاء في بيان له أن هذا البرنامج يهدف إلى تسحين قوام الجيش التايلندي من خلال تقليل عدد المستشارين الخاصين وغيرهم من الخبراء. ويشغل هذه المناصب في الجيش التايلاندي عسكريون برتب عليا وضباط كبار. وسيشمل المشروع الضباط برتبة عقيد وما فوق وتزيد أعمارهم عن 50 عاما وخدموا 25 منها في القوات المسلحة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تايلاند وزارة الدفاع مشروع قانون

إقرأ أيضاً:

لابورتا: برشلونة في افضل مستوى منذ سنوات وجاهزون للتعاقدات

طمئن خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة محبي وجماهير برشلونة بشأن الحالة المالية والفنية للنادي الكاتالوني في الوقت الحالي .

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر الخميس لتقديم المدير الفني الجديد لفريق برشلونة هانز فليك.

وتعد الحالة المالية لفريق برشلونة هي اكثر ما يقلق عشاق البلوجرانا نظرا للمشاكل الجمة التي مر بها النادي على مدار سنتين ومنعه من اجراء تعاقدات مع لاعبين جدد والصعوبات التي تكتنف امكانية اجراء تعاقدات في الموسم المقبل .

وقال لابورتا خلال المؤتمر الصحفي لتقديم هانز فليك : الموقف الاقتصادي للنادي افضل كثيرا عن ذي قبل . ما قمنا به هو انقاذ النادي كمرحلة اولى ثم القيام بعملية اعادة تأهيل لكل شىء داخله . الان يمكننا القيام بأي شىء نريده لان عملية الاصلاح تمت بالفعل واوجه شكرى لتفهم وصبر شركائنا وايضا جماهيرنا واحبائنا في كل العالم .

واضاف رئيس نادي برشلونة : لدينا الان القدرة المالية للقيام باي شىء نراه من اجل النادي . وفي هذا الشأن فالامر متروك لديكو ( المدير الرياضي ) ومعاونيه لاتخاذ ما يلزم تجاه تحسين الفريق من الناحية الفنية واجراء التعاقدات التي يرغبها وخلال ايام سننشر الموقف المالي الكامل للنادي .

وتحدث لابورتا عن التعاقدات قائلا : نقوم في الوقت الحالي بمحادثات شاقة مع شركة نايك وتسير المفاوضات في الاتجاه الصحيح واعتقد اننا سنعلن عن اتفاق خلال فترة قريبة .

 

مقالات مشابهة

  • الصحة: 40 % انخفاضًا في وفيات الحوادث المرورية خلال 10 سنوات بالمملكة
  • وليد بخش..  من معاناة السمنة إلى مدرب معتمد في 5 سنوات  
  • ضابط إسرائيلي: فوجئنا بقدرات حماس الهندسية وتفكيكها يتطلب عدة سنوات
  • "ريمونتادا برية".. كيف خالفت النمور "الواقع" في تايلاند؟
  • بالمناسبه.. (السودان) من سنوات طويله ما عنده جيش
  • استشهاد ضابط برصاص قناص حوثي في منطقة عصيفرة شمالي مدينة تعز
  • اقتصادية النواب: مصر ستكون من الدول الواعدة اقتصاديّة خلال سنوات قليلة
  • لابورتا: برشلونة في افضل مستوى منذ سنوات وجاهزون للتعاقدات
  • مقتل ضابط استخبارات إسرائيلي متأثرا بعملية الدهس قرب الرملة
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابط متأثرا بجراح في عملية دهس الأسبوع الماضي