تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، في أولى جولاته الميدانية، جولة تفقدية داخل مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، تابع خلالها العمليات الإنتاجية بمختلف المصانع القائمة بالإضافة إلى مستجدات تنفيذ المصانع الجديدة.

تابع المهندس محمد شيمي واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، سير العمل  ومراحل العملية الإنتاجية بمصنع "غزل 4" الذي يعد باكورة المصانع الجديدة ضمن المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج، ويضم نحو 72 ألف مردن بطاقة إنتاجية 15 طن غزل/ يوم، وذلك بحضور الدكتور أحمد شاكر العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، والمهندس أحمد بدر رئيس شركة غزل المحلة.



تفقد الوزير تطور الأعمال في مصنع "غزل 1"، الذي يعد أكبر مصنع للغزل في العالم إذ يضم نحو 183 ألف مردن تحت سقف واحد، ويقع على مساحة أكثر من 62 ألف متر، وتبلغ طاقته الإنتاجية المستهدفة 30 طن غزل يوميا، حيث تابع مستجدات الأعمال الجارية بالمصنع بعد تركيب الماكينات الحديثة استعدادا لبدء التشغيل خلال الفترة المقبلة.

 وشملت الجولة تفقد الأعمال الجارية بمجمع مصانع التحضيرات والنسيج والصباغة و مصنع "غزل 6"ومحطة الكهرباء الجديدة، ومتابعة مراحل الإنتاج بمصنع "غزل 2" القائم بداية من وصول القطن الخام وانتهاء بالخيط المنتج.

كما حرص المهندس محمد شيمي على زيارة مركز تدريب العاملين المطور، واستعرض موقف تنفيذ خطة تدريب الكوادر البشرية التي يتم إعادة تأهيلها للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة في المصانع الجديدة، وذلك في إطار الاهتمام بتنمية مهارات العاملين ورفع كفاءتهم. ويحتوى المركز على قاعات تدريب عملية تضم نماذج من مختلف الآلات والماكينات الحديثة التي يتم توريدها للمصانع من كبرى الشركات العالمية، سواء في "الغزل، النسيج، الصباغة، التجهيز، التفصيل، معامل الجودة"، بالإضافة إلى قاعات للتدريب النظري بأحدث الوسائل التعليمية.

وناقش المهندس محمد شيمي مع قيادات الشركة القابضة وشركة غزل المحلة، مستجدات تنفيذ مشروع التطوير ومراحله المختلفة في جميع مواقع العمل وأبرز التحديات، ومواعيد الانتهاء وجداول التشغيل التجريبي والافتتاحات للمصانع الجديدة. ووجه بضغط الجدول الزمني والعمل على مدار الساعة لسرعة الإنجاز والمتابعة اليومية للتصدي لأي معوقات تحول دون تحقيق ذلك، وضرورة الالتزام بمعايير السلامة والصحة المهنية والاشتراطات البيئية. 

كما تابع الوزير موقف تشغيل المصانع القائمة والأعمال المطلوبة لرفع كفاءتها وزيادة الإنتاج للوفاء بمتطلبات السوق المحلية وزيادة مبيعات التصدير، ومدى توفر مستلزمات الإنتاج والالتزام بأعمال الصيانة الدورية.

2af7348e-f40c-404a-bcfc-84ef81b430fe e1da425e-3393-4706-bed3-09b2b6dc9dc9 42eda1d4-cf9a-4b5a-a87a-cec28c9aef30 f0ba4e9f-ed26-4381-a49b-e09e5f83479a b7dd5cf0-639f-426b-add0-86fd190057b6

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مراكز الخدمة المهندس محمد شیمی

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يتفقد منصة إنتاج حقل شمال صفا البحري في خليج السويس

قام المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، بجولة بحرية لمنصة تسهيلات إنتاج حقل شمال صفا البحري بمنطقة امتياز شمال شرق رمضان بخليج السويس، التابع لشركة بترول خليج السويس (جابكو) بالتعاون مع شركة دراجون الإماراتية، لمتابعة سير العمل على متن المنصة البحرية، والتقنيات المستخدمة في عمليات الحفر البحري لتنمية الآبار المكتشفة وتعظيم معدلات إنتاج البترول والغاز بما يدعم الاقتصاد الوطني.

استمرار الزيارات الميدانية

وأكد بدوى على استمرار الزيارات الميدانية لمواقع الإنتاج والالتقاء بالعاملين الذين يمثلون رأس الحربة في العملية الإنتاجية، لما يقع على عاتقهم من جهود كبيرة فى تنفيذ البرامج والخطط الموضوعة لزيادة معدلات الإنتاج.

وأوضح أن اتباع تعليمات السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة أحد أساسيات العمل في قطاع البترول، وحث العاملين على الاطلاع دائما على أحدث التكنولوجيات والتقنيات المتطورة لرفع كفاءة التشغيل وتحسين معدلات الإنتاج.

حفر 5 آبار تنمية جديدة في حقلى شمال صفا والوصل

فيما أوضح المهندس صلاح عبد الكريم رئيس شركة جابكو، أنها تخطط لحفر 5 آبار تنمية جديدة في حقلي شمال صفا والوصل بهدف تنمية مخزون بترولي يتجاوز 100 مليون برميل، وزيادة الإنتاج إلى 15 ألف برميل يوميًا خلال النصف الثانى مع العام المقبل، ويبلغ إجمالي استثمارات مشروع التنمية من أعمال حفر الآبار وإنشاء منصة تسهيلات إنتاج ومد خطوط أنابيب بحرية بحوالي 226 مليون دولار، وقام بتنفيذها تحالف شركات مصرية يضم شركات إنبى وبتروجت وخدمات البترول البحرية.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال: اهتمام كبير للنهوض بصناعة الدواء لتلبية احتياجات السوق
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركتي العربية وممفيس للأدوية (صور)
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركتي العربية وممفيس للأدوية
  • وزير التجارة والاستثمار يتفقد مصانع المنطقة الحرة بالعامرية
  • محافظ الدقهلية يكلف نائبه بتفقد شاطئ جمصة
  • ‎الأوقاف الكويتية تنفي حقيقة وجود مصنع للكحول في مسجد .. فيديو
  • وزير التعليم يواصل جولاته بزيارة القليوبية لاستعراض سبل تطوير المنظومة التعليمية بالمحافظة
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع النحاس المصرية بالإسكندرية
  • المهندس محمد شيمي: "النحاس المصرية" صرح صناعي نحرص على تطويره
  • وزير البترول يتفقد منصة إنتاج حقل شمال صفا البحري في خليج السويس