الجديد برس/

فجرت سلطنة عمان، الأربعاء، مفاجئة مع كشفها عرض أمريكي غير مسبوق لـصنعاء.

ونقلت قناة عمانية عن السياسي البارز  على بن مسعود  المعشني قوله أن  أمريكا قدمت عرض لم يكن ليحلم به من وصفهم بـ”الحوثيين” مشيراً إلى أن العرض تضمن صرف المرتبات وحل السلطة الموالية للتحالف في إشارة إلى تسليم الحركة السلطة في اليمن.

وأشار المعشني إلى أن العرض الأمريكي الذي تضمن امتيازات أخرى كان مقابل وقف العمليات اليمنية ضد الاحتلال الإسرائيلي وهو ما رفضه من وصفهم بـ”الحوثيين” باعتبار العمليات تتم بدافع انساني واخلاقي واخوي وليست قابلة للمقايضة.

ويأتي الكشف العماني  عشية تصعيد غير مسبوق ضد صنعاء من قبل القوى الإقليمية والدولية بقيادة أمريكا.

وكان المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ التقى مؤخرا بالسفير العماني في واشنطن حيث كرس اللقاء لمناقشة التطورات في اليمن وأبرزها العمليات في #البحر_الأحمر.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان تطلق «روبوتاً» لتنظيف الخلايا الشمسية

أطلقت سلطنة عمان ممثلة فى مختبر تطوير الروبوت والذكاء الاصطناعى، بالتعاون مع آخرين، «روبوتا» لتنظيف الخلايا الشمسية، وهو ابتكار محلى يهدف إلى تحسين كفاءة محطات الطاقة الشمسية واستدامتها من خلال تنظيف الخلايا الشمسية تلقائياً وفقاً للحاجة.

وقال عبدالرحمن بن عفان الحجى، رئيس شركة مختبر لتطوير الروبوت والذكاء الاصطناعى، إن روبوت تنظيف الخلايا الشمسية يعد ابتكاراً فريداً صمم وصنع محلياً لتنظيف محطات الخلايا الشمسية الشاسعة بكفاءة عالية، ما يضمن استدامة الأداء الأمثل لهذه المحطات.

وأضاف أن المشروع يهدف إلى تقليل الجهد البشرى والمخاطر المحتملة الناجمة عن عمليات التنظيف اليدوية، حيث إنه مصمم لتنظيف الخلايا الشمسية تلقائياً، ما يعزز أداء محطات الطاقة الشمسية ويقلل الحاجة إلى التدخل البشرى المباشر، وبالتالى يضمن سلامة العاملين واستدامة التشغيل.

وأفاد بأن الروبوت يعتمد على الطاقة الشمسية ويستخدم حساسات لجمع البيانات وتطبيق نظام الأتمتة فى عمليات التنظيف، كما يتميز الروبوت بقدرته على التنظيف الجاف والرطب وفقاً لنوعية الأوساخ، ما يضمن كفاءة عالية فى الحفاظ على نظافة الخلايا الشمسية.

وأوضح أنه قد تم اختبار الروبوت فى شركة تنمية نفط عمان، وحققت النتائج كفاءة عالية حيث قام بتنظيف أكثر من 700 لوح شمسى، مشيراً إلى أن الروبوت يعمل بكفاءة فى جميع الظروف الجوية، ما يضمن استمرارية الأداء، حيث تسهم هذه التقنية فى تقليل المياه المستخدمة فى التنظيف التقليدى وزيادة إنتاجية الطاقة الشمسية، ما يقلل من الاعتماد على مصادر الطاقة غير المتجددة.

الجدير بالذكر أن هذا الابتكار يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق الاستدامة البيئية وزيادة كفاءة محطات الطاقة الشمسية، ما يسهم فى تقليل الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية وتعزيز استخدام الطاقة المتجددة فى المنطقة.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عمان تعلن عن إنشاء قاطرة جديدة للغاز الطبيعي المسال
  • بسعة إنتاجية 3.8 مليون طن متري.. سلطنة عمان تعلن عن إنشاء قاطرة جديدة للغاز الطبيعي المسال
  • سفير هندي جديد لدى اليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرات وسفن مسيّرة للحوثيين
  • الشيخ والبوسعيدي يتفقان على توحيد الجهود لتحقيق المصالحة
  • سلطنة عمان تطلق «روبوتاً» لتنظيف الخلايا الشمسية
  • تحركات مفاجئة للحوثيين بالحديدة ومصادر تكشف عن توجسات طارئة لدى الميلشيا !
  • مأساة مروعة لثمانية يمنيين في سلطنة عمان أثناء عودتهم إلى اليمن والطيران يتدخل ”فيديو”
  • عاجل.. عدوان أمريكي على مدينة الحديدة غرب اليمن
  • سلطنة عمان تشارك في حفل الافتتاح الرسمي لأولمبياد باريس .. غداً