بإجمالي 124 طائرة من دول أجنبية

استقبل مطار مرسى مطروح الدولي، 7 طائرات "شارتر" قادمة من دولة إيطاليا، ليصل إجمالى التدفق السياحي لـ124 طائرة "شارتر" من عدد من الدول الأجنبية.

وقال محافظ مطروح خالد شعيب - في تصريح اليوم الأربعاء، إن مطار مرسى مطروح الدولي استقبل 109 طائرات شارتر، منها 44 رحلة قادمة من إيطاليا، و22 رحلة من سلوفاكيا، و27 رحلة من التشيك، و9 رحلات من صريبا، و7 رحلات من بولندا.

وأضاف أن مطار العلمين الدولي استقبل 11 رحلة شارتر قادمة من التشيك، ورحلة قادمة من بيلاروس، ورحلتين من السعودية، وذلك منذ بداية موسم رحلات الشارتر 2024 في أواخر مايو الماضي.

من جانبه، أوضح مدير عام السياحة والمصايف بمطروح محمد أنور، أنه يتم استقبال رحلات الطيران السياحية القادمة من المحافظة والترحيب بالسائحين، وتوزيع الورود والكتيبات التعريفية بالمحافظة باللغات المختلفة والبروشورات الدعائية وكروت البوستال بمشاركة مكتب هيئة تنشيط السياحة ومكتب وزارة السياحة بالمحافظة والتي توضح أهم معالم المحافظة السياحية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: خالد شعيب رحلات الطيران السياحية مطار مرسى مطروح مطار مرسى مطروح الدولي هيئة تنشيط السياحة قادمة من

إقرأ أيضاً:

بعد غلق الشواطئ.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة طقس مطروح اليوم السبت

طقس مطروح.. حذرت هيئة الأرصاد المواطنين وخاصة المصطافين من حالة الطقس في مطروح اليوم السبت 27 يوليو 2024، سبب اضطراب حركة البحر المتوسط.

إغلاق شواطئ مطروح

ووجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بإغلاق عدد من الشواطئ المفتوحة التي تشهد ارتفاع الأمواج اليوم، مع توعية المواطنين بالتعليمات حرصا على سلامة وأرواح رواد تلك الشواطئ.

إغلاق الشواطئ في مرسى مطروح

وتشمل الشواطئ التي تم غلقها بمدينة مطروح الآتي: «شاطئ الأبيض كاملًا، اللؤلؤة، عروس الأبيض، المروة، الأصيل، أم الرخم، بوابة دخول مزار عجيبة، شواطئ شرق المدينة، مينا حشيش، علم الروم»، وذلك حفاظا على أرواح المواطنين نظرا لعدم استقرار حالة البحر وارتفاع الامواج.

حالة البحر في مرسى مطروح

وأوضحت الهيئة حالة البحر المتوسط في مطروح، حيث تشهد الشواطئ ىاضطراب حركة الملاحة البحرية اليوم على شواطئ مطروح، إذ تراوح ارتفاع أمواج البحر الأبيض المتوسط من مترين إلى 3.5 متر، وسرعة الرياح من 40 إلى 60 كم في الساعة، واتجاه الرياح شمالية غربية.

اضطراب الملاحة البحريةطقس مطروح

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس في مطروح والساحل الشمالي، اليوم السبت 27 يوليو 2024، متوقعة أن يسود طقس حار رطب نهارا على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب على مرسى مطروح.

حالة الطقس في مطروح اليوم

وأشارت توقعات هيئة الأرصاد، إلى سيطرة طقس غائم جزئي اليوم، السبت 27 يوليو 2024 على مرسى مطروح والساحل الشمالي، مع أجواء حارة رطبة على الأجواء.

الطقس في مطروحدرجات الحرارة في مطروح

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة في مرسى مطروح ستصل إلى 31 مئوية، بينما ستكون المحسوسة 34 مئوية، و الصغرى 24 مئوية، وتنشط رياح شمالية معتدلة بسرعة 30 كم/ساعة، بينما ستبلغ الرطوبة 90% للعظمى.

اقرأ أيضاً«لو كنت مسافر».. تعرف على حالة الطقس في مطروح اليوم الإثنين

الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس في مطروح اليوم الاثنين 15 يوليو 2024

«جو مناسب للمصيف».. الأرصاد تعلن حالة الطقس في مطروح اليوم الأربعاء

مقالات مشابهة

  • بعد غلق الشواطئ.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة طقس مطروح اليوم السبت
  • مرسى علم تستقبل 34 رحلة طيران اليوم السبت
  • نقل السلاح والخبراء.. ذراع إيران تشغل طائرات اليمنية في أغراض عسكرية
  • تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت
  • الشايف: جوازات صنعاء معتمدة ورحلة عمان أقلعت في موعدها
  • بعد توقف دام شهرين.. استئناف الرحلات الجوية بين صنعاء وعمّان بثلاث رحلات يومية
  • وزير النقل: الترتيبات جارية لفتح رحلات من مطار صنعاء إلى القاهرة والهند
  • وزير النقل: الترتيبات جارية لفتح رحلات صنعاء القاهرة الهند
  • الشايف: اقلاع رحلة عمان وجوازات صنعاء معتمدة
  • وزير النقل:الترتيبات جارية لفتح رحلات صنعاء القاهرة الهند