استقبل وزير الزراعة عباس الحاج حسن، في مكتبه، مستشار النائب الأول لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشيخ جواد محرابي، يرافقه مستشار وزارة الصناعة الإيرانية السيد رضا زادة والمستشار الاقتصادي في السفارة الإيرانية في لبنان السيد حسين اسماعيلي.

وخلال اللقاء، تم تبادل أوضاع العلاقات المميزة بين لبنان والجمهورية الإسلامية.



وأكد الحاج حسن "عمق العلاقة التي تربط البلدين"، شارحا "أولويات الوزارة على مستوى سلامة الغذاء والأمن الغذائي، إضافة إلى العمل على تطوير قدرات المزارع اللبناني من خلال برامج الإرشاد الزراعي التي تنفذها الوزارة، بالتعاون مع شركائها، وخصوصا المنظمات الدولية والهيئات المانحة".

وتحدث عن "استراتيجية وزارة الزراعة 2025-2030"، عارضا "أولويات الوزارة للأعوام المقبلة"، مؤكدا "أن تضافر الجهود بين الوزارة والمانحين والدول الصديقة والشقيقة، ومنها الجمهورية الإسلامية كفيلة تأمين كل الإمكانات الزراعية التي يطمح لها لبنان".

وتقدم من الشعب الإيراني بأخلص التعابير لـ"نجاحه في اتمام الانتخابات الرئاسية التي نجحت في انتخاب رئيس جديد للجمهورية الإسلامية عبر عملية ديموقراطية يحتذى بها".

وتمنى لـ"الرئيس المنتخب مسعود بزكشيان كل التوفيق في قيادة الجمهورية نحو تحقيق طموحات الشعب الوفي للبنان وشعبه".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

سفير إيران في لبنان يستبعد اندلاع الحرب مع الاحتلال.. لا نخافها ولدينا قوة واقتدار

عقب السفير الإيراني في لبنان مجتبى أماني، على حادث مجدل شمس التي تحتلها "إسرائيل" في الجولان وأدى إلى مقتل 12 شخصا وإصابة عشرات آخرين، بالقول: "لا نتوقع أن تشن إسرائيل حربا على حزب الله".

وقال السفير أماني في منشور على منصة منصة "إكس" (تويتر سابقا): "بغض النظر عن المسرحية التي افتعلها النظام الصهيوني قبل ساعات؛ لازالت اللاءات الثلاث تختصر موقفنا إزاء التهديدات بتوسع الحرب على ‎لبنان والمنطقة".

وأكد "أولا لا نتوقع شنها ونعتبر أن فرصها ضئيلة جدا بسبب معادلات القوة المفروضة، وثانيا لا نريدها لأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية دائما ما تسعى للتخفيف من حدّة التوترات في المنطقة".


وأضاف ثالثا لا نخافها بكل ما للكلمة من معنى، ولأعدائنا أن يتخيلوا ماذا بإمكاننا أن نفعل بما لدينا من قوة واقتدار ودفاع عن ‎المقاومة".

بغض النظر عن المسرحية التي افتعلها النظام الصهيوني قبل ساعات؛ لازالت ال "لاءات التلاث" تختصر موقفنا إزاء التهديدات بتوسع الحرب على #لبنان و المنطقه:

- أولا "لا نتوقع" شنها ونعتبر أن فرصها ضئيلة جداً بسبب معادلات القوة المفروضة.
- ثانياً "لا نريدها" لأن الجمهورية الإسلامية… — مجتبی امانی (@mojtaba_amaani) July 27, 2024
وأبلغ حزب الله اللبناني الأمم المتحدة أن حادث مجدل شمس، سببه سقوط صاروخ اعتراضي إسرائيلي، وذلك بعدما نفى مسؤوليته عن الحادث .

نقل موقع "أكسيوس" عن مسؤول أمريكي، قوله إن "مسؤولين في حزب الله أبلغوا الأمم المتحدة أن الحادث كان نتيجة لسقوط صاروخ إسرائيلي مضاد للصواريخ على ملعب كرة القدم. 

ورغم ذلك نفى جيش الاحتلال الإسرائيلي أن يكون هذا هو ما حدث، واتهم حزب الله بالقيام بالاستهداف، وذلك بعدما أعلن قصف مقر قيادة لواء "حرمون" في ثكنة "معاليه غولاني" بالجولان السوري المحتل، ‏بصواريخ الكاتيوشا.


وقال الحزب في بيان لاحق: "تنفي المقاومة الإسلامية في لبنان نفيا قاطعا الادعاءات التي أوردتها بعض وسائل ‏إعلام العدو ومنصات إعلامية مختلفة عن استهداف مجدل شمس".

وأضاف: "نؤكد أنه لا علاقة ‏للمقاومة الإسلامية بالحادث على الإطلاق، وننفي نفيا قاطعا كل الادعاءات الكاذبة بهذا ‏الخصوص".

مقالات مشابهة

  • أول تعليق إيراني بشأن التهديد بحرب على لبنان: لا نتوقعها لا نريدها لا نخاف منها
  • سفير إيران في لبنان يستبعد اندلاع الحرب مع الاحتلال.. لا نخافها ولدينا قوة واقتدار
  • جيش الاحتلال: صاروخ إيراني يحمل رأسا متفجرا سقط في مجدل شمس
  • عن الدواجن في لبنان.. بيانٌ مهم من وزارة الزراعة
  • صندوق مكافحة الإدمان: لدينا 33 ألف متطوع على مستوى محافظات الجمهورية
  • الحاج حسن أطلع ريزا على ما تقوم به وزارة الزراعة في سبيل تحقيق الأمن الغذائي
  • وزير الزراعة: لبنان على موعد مع تنفيذ عمليات استعادة الغطاء الحرجي
  • مستشار رئيس الجمهورية للأعمال الهندسية يزور دير سانت كاترين اليوم
  • بتهمة الضلوع في قتل رجل دين.. إعدام ناشط إيراني
  • مستشار خامنئي: اليمن أظهر قدرات عالية في نصرة فلسطين