قال نائب الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني نعيم قاسم إن بعض الدول الكبرى تبحث عن حل للحرب على غزة، مشددا على أنه لا خيار اسمه الاستسلام.

ورأى قاسم في تصريح أنه "لدينا أزمة كبيرة في اعتداء إسرائيل على غزة منذ 9 أشهر وهذا العدوان ما كان ليطول لولا الدعم الأمريكي بكل أشكاله على المستوى العسكري والإعلامي والثقافي والسياسي والرعاية الدولية والضغط على مجلس الأمن".

وشدد على أن "أمريكا هي المسؤول الأول عن دعم هذه الجرثومة السرطانية، ولولا هذا الدعم لما استطاعت إسرائيل أن تصمد"، مشيرا إلى أنه "يحكى عن إمكانية أن يكون هناك اتفاق ولكن إذا بقيت أمريكا تتابع بالطريقة نفسها عندها لن يستجيب (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو لأنه يرى أن الأمريكيين لا يضغطون عليه الضغط الصحيح ففي حال ضغط الأمريكي بشكل جدي فسيجبر حتما نتنياهو على إيقاف الحرب".

ولفت قام إلى أنه "إذا كانت إسرائيل تراهن على أن الفلسطينيين سيتعبون فهذا لن يحصل، أنتم ستتعبون وسيبقى الفلسطينيون جبالا صامدة تقاتل وتضحي"، مؤكدا أن "الشعب الفلسطيني مصمم على البقاء في الميدان حتى النصر أو الشهادة، في المقابل إسرائيل تنتكس يوما بعد يوم".

وأضاف: "إذا كانت بعض الدول الكبرى تبحث عن الحل فالحل يبدأ من وقف إطلاق النار وأي خيار آخر لا يساعد على الحل وهنا نحن أمام خيارين إما استمرار القتال وإما وقف إطلاق النار فلا يوجد خيار ثالث إسمه الاستسلام لأن المقاومة لن تستلم. لذلك العالم لا بد أن يأخذ خيارا، ونحن في لبنان إن أوقفوا في غزة سنوقف وإن أكملوا فسنكمل".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس الأمن فلسطين بنيامين نتنياهو حزب الله اللبناني الشعب الفلسطيني الدعم الأمريكي

إقرأ أيضاً:

واشنطن بعد هجوم مجدل شمس: دعمنا لإسرائيل ضدّ حزب الله لا يتزعزع

نددت الولايات المتحدة، السبت، بالهجوم الصاروخي الذي طال بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المُحتل، السبت، والذي أسفر عن مقتل 11 شخصاً وإصابة أكثر من 30 آخرين.

ودان مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض "الهجوم المروّع الذي قُتل فيه أطفال كان يلعبون كرة القدم"، وقال: "قلوبنا مع إلىعائلات من فقدوا أحباءهم، ونصلي من أجل الشفاء العاجل للجرحى".   وأكمل: "لا تزال إسرائيل تواجه تهديدات خطيرة لأمنها، كما شهد العالم اليوم، وستواصل الولايات المتحدة دعم الجهود الرامية إلى إنهاء الهجمات المروعة على طول الخط الأزرق".   وختم: "إن دعمنا لإسرائيل لا يتزعزع، بما في ذلك ضد جميع التنظيمات التي تدعمها إيران وخصوصاً حزب الله اللبناني".        

مقالات مشابهة

  • جيش إسرائيل يكشف هوية موّجه "العملية الصاروخية" في الجولان
  • واشنطن بعد هجوم مجدل شمس: دعمنا لإسرائيل ضدّ حزب الله لا يتزعزع
  • الاحتلال يحمل حزب الله مسؤولية قصف مجدل شمس والمقاومة تنفي
  • صواريخ لبنانية تضرب إسرائيل والتوتر كبير.. هكذا ردّ الحزب على غارة كفركلا!
  • لماذا لا يريد حزب الله حربا شاملة مع إسرائيل؟
  • خشية إسرائيلية من تأخر الهدنة في غزة.. تنذر باشتعال حرب في الشمال
  • بلومبرغ: هل تستطيع القبة الحديدية الإسرائيلية التصدي لهجمات الحوثيين وحزب الله؟
  • لا خيار إلا المقاومة.. جبارين: تنسيق عال ونقل للخبرات بين فصائل المقاومة في الضفة
  • عن الصفقة والتصعيد في جنوب لبنان.. هذا ما أعلنه البيت الابيض
  • حزب الله يطلق سرب مسيرات والمقاومة الفلسطينية ترشق غلاف غزة بالصواريخ