بثت كتائب القسام، مشاهد لهجوم بعدد كبير من مقاتليها، على مقر قيادة جيش الاحتلال، في تل زعرب بحي السلطان بمدينة رفح.

ووقع الهجوم الجمعة الماضية، ووفقا للمشاهد التي بثتها القسام، ظهر رصد بطائرة مسيرة للمنطقة بالكاملة، وبدا جزء من محور فيلادلفيا، وكافة تحركات آليات الاحتلال وجرافاته، فضلا عن الجنود في المنطقة بشكل واضح.

 

وتضمن الهجوم، عمليات استهداف لآليات الاحتلال، المتوغلة في المنطقة بالقذائف المضادة للدورع، وعمليات قنص للجنود، إضافة إلى ضرب المقر بالقذائف المضادة للتحصينات. 

وهاجم مقاتلون للقسام، المقر واشتبكوا مع عناصر الاحتلال، قبل أن تبدأ رماية بقذائف الهاون على المكان لتأمين انسحاب المقاتلين المقتحمين للمقر، بحسب القسام. 

????????
كتائب القسام تنشر مشاهد الاغارة على مقر عمليات الجيش الصهيوني في تل السلطان.#غزة #طوفات_الاقصىpic.twitter.com/fE6YPjbEsl — الحرب العالمية الثالثة (@WWIIIAR) July 10, 2024
وكانت نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأربعاء، مشاهد جديدة من تصدي مقاتليها لآليات الاحتلال الإسرائيلي في حي تل الهواء بمدينة غزة.

وفي بداية المقطع المصور، وثقت كتائب القسام استهداف جرافتين عسكريتين بصاروخ من مخلفات الاحتلال، إلى جانب مشاهد من تجهيز عناصرها للمكان بشكل مسبق.

وقال أحد مقاتلي القسام في المشاهد المرئية: "بنقلك يا نتنياهو والله إنا نعد لك أصنافا من الموت، ستجعلكم تلعنون أنفسكم، أنكم فكرتم بالدخول إلى غزة (..)، قدموا قدموا والله لسا لنفرجيكم".

واشتعلت النيران في الجرافتين العسكريتين الإسرائيليتين فور وقوع الانفجار، وتصاعدت ألسنة الدخان الأسود بشكل كثيف من المكان.


وتضمنت المشاهد أيضا استهداف جرافة عسكرية في حي تل الهوى غرب غزة، إلى جانب استهداف قوات إسرائيلية راجلة بعبوات مضادة للأفراد، وإصابتهم بشكل مباشر.

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، بمقتل ضابط من الوحدة الخاصة "الكوماندوز" في معارك اندلعت مع المقاومة الفلسطينية في وسط قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيان، إن "الرائد طال لاهاط، 21 عاما، من وحدة ماجلان - تشكيل كوماندوز، قُتل في معركة بوسط قطاع غزة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام الاحتلال رفح غزة غزة الاحتلال القسام رفح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

القسام تعيد نشر كلمة الضيف التي أعلن بها عن بدء الطوفان قبل عام (شاهد)

أعادت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الاثنين، كلمة قائد هيئة أركانها محمد الضيف، التي أعلن بها بدء عملية طوفان الأقصى قبل عام، وذلك بمناسبة حلول الذكرى السنوية الأولى على هذه المعركة.

وفي صباح السابع من تشرين الأول /أكتوبر عام 2023، أعلنت حماس عن بدء معركتها الكبرى ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي تحت اسم "طوفان الأقصى" ردا على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ومقدساته، بما في ذلك المسجد الأقصى المبارك.

وقال الضيف في كلمته حينها، "قررنا أن نضع حدا للانتهاكات الإسرائيلية للاعتداءات على المسجد الأقصى"، وشدد على أنه "آن الأوان لأن تتحد كل القوى العربية والإسلامية لكنس الاحتلال"، داعيا إلى "مشاركة كل الجبهات في الانخراط والالتحام في المعركة ضد الاحتلال".


وأضاف أن "الاحتلال ارتكب مئات المجازر بحق المدنيين، واليوم يتفجر غضب الأقصى، وغضب أمتنا، ومجاهدينا الأبرار، وهذا يومكم لتفهموا العدو أنه قد انتهى زمنه"، مؤكدا أن قيادة "القسام" قررت وضع حد لكل جرائم الاحتلال، "وانتهى الوقت الذي يعربد فيه دون محاسب".

وأشار إلى أن "العدو دنس المسجد الأقصى وتجرأ على مسرى الرسول محمد، واعتدوا على المرابطات، وسبق وأن حذرناه من قبل"، مضيفا أن "من لديه بندقية فعليه أن يشارك الآن، ومن لم يستطع المشاركة في طوفان الأقصى بشكل مباشر فليشارك بالتضامن".

ومنذ عام كامل، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.


وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على 42 ألف شهيد، وأكثر من 96 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

وفي سياق متصل، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من لبنان منذ 23 أيلول /سبتمبر الماضي، ما أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح، فضلا عن نزوح ما يزيد على الـ1.2 مليون، وفقا للبيانات الرسمية.

وبحسب وحدة إدارة الكوارث التابعة للحكومة اللبنانية، فإن حصيلة الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى ألفين و11 شهيدا، و9 آلاف و535 جريحا، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان في تشرين الأول/ أكتوبر العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • المتحدث باسم كتائب القسام: المقاومة تواصل صمودها البطولي في غزة حتى دحر الاحتلال منها
  • كتائب القسام تطلق رشقة صاروخية صوب تل أبيب (شاهد)
  • صفارات الإنذار تدوي .. كتائب القسام تقصف تل أبيب برشقة صاروخية| فيديو
  • القسام تعيد نشر كلمة الضيف التي أعلن بها عن بدء الطوفان قبل عام (شاهد)
  • مشاهد مؤلمة لنزوح جديد لسكان جباليا على وقع قصف وحشي (شاهد)
  • جيش الاحتلال: فقدنا 11 جندي ودمرنا ألفي هدف لحزب الله
  • استشهاد قيادي في "القسام" إثر استهداف شقته في طرابلس شمالي لبنان
  • استشهاد قيادي في القسام إثر استهداف شقته في طرابلس شمالي لبنان (شاهد)
  • استشهاد قيادي في كتائب القسام إثر استهدف شقته في طرابلس شمالي لبنان (شاهد)
  • استشهاد قيادي في كتائب القسام إثر استهدف شقته بطرابلس شمالي لبنان (شاهد)