حذر وزير الثقافة والرياضة الإسرائيلي ميكي زوهار من أن الائتلاف الحاكم ينهار من الداخل وأن الأحزاب اليمينية من المرجح أن تبقى خارج السلطة لفترة طويلة إذا أجريت الانتخابات اليوم.

وقال زوهار في حديث لإذاعة "كول بيراما" العبرية إن "تفكك التحالف يتكشف أمام أعيننا. التحالفات تنهار من الداخل إذا أجريت انتخابات فإن فرصتنا في تشكيل حكومة ستكون منخفضة للغاية وسنظل في المعارضة لسنوات عديدة".

ورأى أن وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير سيكون "مسؤولا" إذا تمت الدعوة لانتخابات مبكرة بعد أن رفض حزبه اليميني المتطرف "عوتسما يهوديت" تعديلا يدعمه "شاس" لقانون الخدمات الدينية، مما أثار خلافا بين الحزبين.

وأضاف: "هذا وضع سخيف وغير منطقي.. أتوقع أن يعود الناس إلى رشدهم".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير اسرائيل الائتلاف الحاكم وزير الأمن القومي بن غفير وزير الامن القومي الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين تعبر عن قلقها لظروف اختطاف المياحي وتحمل الحوثيين المسؤولية

عبرت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم الإثنين، عن قلقها الشديد من المصير المجهول للكاتب الصحفي محمد المياحي الذي يقبع في سجون الحوثيين منذ ثلاثة أسابيع.

 

وقالت النقابة في بيان لها، بأنه لايزال الكاتب الصحفي محمد المياحي في معتقل جماعة الحوثي منذ تاريخ 20 سبتمبر الماضي في ظل ظروف اعتقال سيئة ومصير مجهول.

 

وأضافت بأنها تعبر عن قلقها الشديد لمصير المياحي المجهول، وظروف الاعتقال القاسية التي يعيشها على خلفية قضية رأي، مجددة إدانتها لهذا النهج القمعي بحق صحفي لا يحمل سوى قلمه ورأيه.

 

وحملت نقابة الصحفيين، جماعة الحوثي مسئولية سلامة المياحي وكافة المختطفين لديها، مطالبة بسرعة الإفراج عن الزميلين محمد المياحي، وفؤاد النهاري الذي اعتقل ايضا نهاية سبتمبر على خلفية قضية رأي.

 

وأوضح البيان أن المياحي والنهاري، يعيشان ظروف اعتقال صعبة تعرض حياتهما للخطر كما حدث مع الصحفي عبده مسعد المدان الذي تعرض لجلطة دماغية أثناء فترة الاختطاف الاسبوع الماضي.

 

وجددت النقابة مطالبتها بإطلاق سراح الصحفيين المعتقلين منذ فترة طويلة وهم وحيد الصوفي, نبيل السداوي، وفهد الأرحبي المختطفين لدى جماعة الحوثي، وأحمد ماهر، وناصح شاكر المختطفين لدى المجلس الانتقالي بعدن، والمخفي قسرا لدى تنظيم القاعدة بحضرموت محمد قائد المقري.


مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين تعبر عن قلقها لظروف اختطاف المياحي وتحمل الحوثيين المسؤولية
  • وزير الخارجية الفرنسي من القدس: حزب الله يتحمل مسؤولية كبيرة في الحرب على لبنان
  • جورجيا.. الحزب الحاكم يحاول عزل رئيسة الجمهورية
  • استطلاع إسرائيلي صادم بعد مرور عام على الحرب في غزة.. هذه نتائجه
  • هذه نتيجة ما سيحدث إذا أجريت تجربة فحص سكر الدم بعد ساعتين من تناول خبز الشعير والعدس
  • الجيش اللبناني يحذر من مخطط إسرائيلي للتجسس
  • الجيش اللبناني يحذر من استهداف إسرائيلي تكنولوجي
  • الجيس اللبناني يحذر من تطبيق إسرائيلي يتجسس على المدنيين ويجندهم
  • الرئيس النمساوي يجري محادثات مبدئية مع رؤساء الأحزاب لتشكيل الائتلاف الحاكم
  • إقبال غفير على عروض مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية 24