صحيفة الاتحاد:
2024-10-07@22:00:17 GMT

بلينكن: مقاتلات إف-16 في طريقها لأوكرانيا

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

 قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن اليوم الأربعاء، إن طائرات (إف-16) المقاتلة في طريقها إلى أوكرانيا من الدنمرك وهولندا، مضيفاً أنها ستحلق في سماء أوكرانيا هذا الصيف.
وذكر بلينكن أنه سيجري الكشف عن حزمة قوية للغاية من أجل أوكرانيا خلال اليومين المقبلين وأن الحزمة ستبني جسراً واضحاً وقوياً لانضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي.


وجاء حديث بلينكن خلال فعالية على هامش قمة للحلف في واشنطن.

 

أخبار ذات صلة الناتو: حصول أوكرانيا على عضوية الحلف «لا رجعة فيه» ماكرون: الولايات المتحدة وألمانيا تعارضان انضمام أوكرانيا للناتو المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

دعم هولندي ضخم لأوكرانيا: 400 مليون يورو لتطوير الطائرات بدون طيار

أعلنت هولندا عن تقديم دعم بقيمة 400 مليون يورو لتطوير برنامج الطائرات بدون طيار في أوكرانيا. وكشف وزير الدفاع الهولندي، روبن بريكيلمانز، خلال زيارته المفاجئة إلى كييف يوم الأحد، أن دفعة جديدة من طائرات F-16 ستصل إلى أوكرانيا قريباً.

اعلان

جاء ذلك خلال زيارة مفاجئة لبريكيلمانز إلى كييف يوم الأحد، حيث أوضح أن دفعة جديدة من طائرات F-16 ستصل إلى أوكرانيا قريباً.

وأوضح بريكيلمانز أن حوالي نصف التمويل سيُستخدم داخل هولندا، بينما سيُخصص الجزء المتبقي بين أوكرانيا ودول أخرى.

وأشار بريكيلمانز إلى أن هولندا ستعمل على تطوير أنواع مختلفة من الطائرات بدون طيار، بما في ذلك الطائرات المراقبة والطائرات الدفاعية والهجومية، مشدداً على أن أوكرانيا بحاجة إلى هذه الطائرات لاستهداف المنشآت العسكرية. كما أوضح أنه إذا أثبتت البرامج الجديدة نجاحها، فسيتم تخصيص المزيد من التمويل لتوسيع الإنتاج.

Relatedتجمع في براغ لدعم أوكرانيا من خلال "الخطة الأستونية" دعم عسكري ضخم.. أمريكا تدعم أوكرانيا بـ 8 مليارات دولار لتعزيز جهودها ضد روسيامارك روته يحث الهولنديين على دعم أوكرانيا قبل توليه قيادة الناتواجتماعات الناتو تركز على دعم أوكرانيا المستمر وأوستن يؤكد أن الخسائر البشرية مرتفعة جداً في غزة

وقال بريكيلمانز: "الحرب تتصاعد كل يوم وأوكرانيا تحتاج إلى دعم مستمر وتزويد المعدات العسكرية." وأضاف أن هولندا ستقوم قريبًا بتسليم 24 طائرة مقاتلة أخرى من طراز F-16 إلى أوكرانيا، دون تحديد موعد التسليم.

في سياق متصل، أفادت مصادر أوكرانية بأن القوات الروسية شنت هجوماً على أوكرانيا ليلة الأحد باستخدام 87 طائرة مسيرة من طراز شاهد وأربعة أنواع مختلفة من الصواريخ.

وأعلن المسؤولون الأوكرانيون عن مقتل رجل يبلغ من العمر 49 عاماً في منطقة خاركيف نتيجة تصادم سيارته بطائرة مسيرة، بالإضافة إلى أضرار لحقت بخط أنابيب الغاز في مدينة أوديسا.

وفي تقرير للقوات الجوية الأوكرانية، تم تدمير 56 من أصل 87 طائرة مسيرة وصاروخين فوق 14 منطقة في أوكرانيا، بما في ذلك العاصمة كييف. بينما اختفت 25 طائرة مسيرة من الرادار، ويُعتقد أن ذلك كان نتيجة للدفاعات الجوية.

جنود أوكرانيون يتفحصون شظايا طائرة عسكرية روسية أُسقطت في ضواحي كوستيانتينيفكا، 5 أكتوبر/تشرين الأول 2024Iryna Rybakova/AP

يأتي هذا الهجوم بعد إعلان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن تقديم "خطة النصر" في اجتماع مجموعة رامشتاين المقرر في 12 أكتوبر، والتي تتضمن مقترحات بشأن عضوية أوكرانيا في حلف شمال الأطلسي وتوفير صواريخ بعيدة المدى.

وأشاد زيلينسكي بقوات بلاده في بيان يوم الأحد، مؤكدًا: "إنهم يظهرون ما يمكن للأوكرانيين تحقيقه عندما تتوفر لديهم الأسلحة المناسبة." وأضاف: "سنستمر في إقناع شركائنا بأن الطائرات بدون طيار وحدها ليست كافية. هناك حاجة إلى خطوات أكثر جدية، وسيكون إنهاء هذه الحرب أقرب".

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الناتو يفتح ذراعيه لأوكرانيا: ”خطوات ملموسة“ قريباً بشأن انضمامها إلى الحلف في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا أوربان يحشد دعم الصين والبرازيل في مبادرة جديدة لصنع السلام في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي هولندا روسيا أوكرانيا طائرة مسيرة عن بعد الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. صبيحة 7 أكتوبر.. القسام تقصف تل أبيب وخامنئي: عملية "طوفان الأقصى أعادت الكيان 70 سنة إلى الوراء" يعرض الآن Next جثث تحت الأنقاض ونازحون بلا مأوى ودمار هائل وأوبئة تفتك بأهل القطاع.. قصة غزة بعد عام من الخراب يعرض الآن Next متفوقة على ريهانا.. تايلور سويفت تصبح أغنى مؤلفة وعازفة في العالم بثروة 1.6 مليار دولار يعرض الآن Next في ذكرى طوفان الأقصى.. مظاهرة في برلين تأييدا لإسرائيل وتنديدا بمعاداة السامية يعرض الآن Next يتامى غزة.. سرق القصف أحبتهم وأحلامهم فذاقوا وجع الفراق وكبروا قبل الأوان اعلانالاكثر قراءة تونس: الملايين ينتخبون رئيسا للبلاد وسط انتقادات المعارضة وقمع المنافسين وخشية العزوف عن التصويت حب وجنس في فيلم" لوف" بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر اغتيال السادات.. من هم القادة العرب الذين دفعوا حياتهم ثمنا للتقرب من إسرائيل ومن يخشى ذات المصير؟ تفاصيل جديدة حول عملية الموساد الإسرائيلي في اختراق أجهزة الاتصال 'البيجر' التابعة لحزب الله اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومطوفان الأقصىالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماسإسرائيلغزةحزب اللهفولوديمير زيلينسكيضحاياقصفروسياإيرانقطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ضربة صاروخية روسية تلحق أضرارا بسفينة حبوب..وهجوم سيبراني يوقف خدمة البث الحكومي الروسي
  • بلينكن: حان الوقت للتوصل إلى وقف لإطلاق النار
  • دعم هولندي ضخم لأوكرانيا: 400 مليون يورو لتطوير الطائرات بدون طيار
  • هولندا تعلن تسليم أوكرانيا دفعة من مقاتلات F-16
  • أوكرانيا تعلن تدمير 1540 وحدة من المعدات العسكرية الروسية خلال أسبوع
  • أوكرانيا تتسلم الدفعة الأولى من مقاتلات "إف 16"
  • هل مصر في طريقها للحرب؟ تساؤلات عمرو أديب ورد الخبير طارق فهمي
  • وزير الخارجية السعودية بحث مع بلينكن مستجدات الأوضاع في لبنان
  • نذر حرب واسعة.. الجيش الأمريكي ينشر مقاتلات إضافية في الشرق الأوسط
  • بلينكن يعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار