نفى المستشار السياسي للرئيس النيجري محمد بازوم، أنتينيكار الحسن، اليوم الاثنين، الأخبار المتداولة بشأن تقديم بازوم استقالته من رئاسة الجمهورية، عقب الانقلاب العسكري الذي نفذه الجيش نهاية الشهر الماضي. وقال الحسن، في تصريحات صحفية، إن "المعلومات عن استقالة رئيس الجمهورية محمد بازوم أنباء مزيفة ولا أساس لها من الصحة".



تأكيد المستشار السياسي، يأتى بعد تواصله مع الرئيس بازوم، لمعرفة حقيقة الإشاعات المنتشرة حول الاستقالة، ليعود ويؤكد نفيها بعد ذلك.

وأصدر المجلس العسكري في النيجر قرارا أغلق بموجبه المجال الجوي للبلاد اعتبارا من الأحد حتى إشعار آخر.

أضاف أن الأمر جاء "لمواجهة التهديد بالتدخل الذي بدأت تتضح معالمه انطلاقا من البلدان المجاورة".

شدد العسكريون على أن "أي محاولة لخرق المجال الجوي" ستواجه برد قوي وفوري.

وانتهت، الأحد، المهلة التي حددتها (إيكواس) للمجلس العسكري في النيجر لإعادة الرئيس المعزول إلى السلطة.

"إيكواس"، التي هددت بالتدخل العسكري في النيجر، تواجه نداءات بارزة لاتباع سبل أكثر سلمية.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تُدين إقتحام فرعها في حضرموت من قبل السلطات المحلية وتطالب بالتدخل

أدانت وزارة الشباب والرياضة، الأربعاء، إقتحام مكتبها في محافظة حضرموت من قبل السلطات المحلية بالمحافظة.

 

وأستنكر بيان صادر عن وزارة الشباب والرياضة، التصرفات غير المسؤولة التي أقدمت عليها السلطات المحلية في محافظة حضرموت (مديريات صحراء ووادي حضرموت) المتمثلة باقتحام مكتب وزارة الشباب والرياضة بقوة السلاح لتمكين شخص تم تنصيبه مديرا لمكتب الوزارة بطريقة غير قانونية، ومنع المدير العام صلاح الجهوري، المعين في المنصب بقرار من رئيس الحكومة من الدخول الى المكتب للقيام بوظيفته.

 

وأكدت الوزارة أنه ومن واقع مسؤولياتها فإنها تستغرب اقدام السلطة المحلية في حضرموت ممثلة بالمحافظ مبخوت بن ماضي، على تكليف مدير عام لمكتبها في الوادي والصحراء دون التنسيق والتشاور مع الوزارة، باعتبار ذلك مخالفة واضحة للوائح والقوانين التي حددت صلاحيات المحافظين برفع الترشيحات إلى الوزير المختص بعد إحاطة الهيئة الإدارية للمجلس المحلي والتشاور معها.

 

وعبرت الوزارة عن رفضها الكامل لقرار تكليف مدير عام جديد، كما ترفض الإجراءات الصورية لعملية الاستلام والتسليم التي جرت في منزل وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء، أمس الثلاثاء.

 

ووجهت الوزارة، باستمرار عمل المدير العام السابق رياض الجهوري في منصبه، مطالبة رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، واعضاء مجلس القيادة، ورئيس الحكومة أحمد بن مبارك، بوضع حد لمثل هذه المخالفات القانونية وتجاوز الصلاحيات التي حددها قانون السلطة المحلية والتعدي على صلاحيات السلطة المركزية.

 

وفي وقت سابق، اليوم الأربعاء، أقدمت قوات أمنية، على إقتحام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة حضرموت، لتمكين مدير جديد عينه المحافظ مبخوت بن ماضي، دون التشاور مع الجهات المعنية بوزارة الشباب والرياضة.

 

وقال مدير مكتب الشباب والرياضة رياض الجهوري، في رسالة وجهها لوزير الشباب والرياضة نائف البكري، إن قوات أمنية وعسكرية اقتحمت المكتب صباح اليوم، ومنعته من الدخول لممارسة مهامه.

 

وأوضح أن القوة الأمنية والعسكرية اقتحمت المكتب لتمكين مدير جديد معين من قبل محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، في الوقت الذي شكا لوزير الشباب منعه من دخول المكتب، وممارسة مهامه القانونية.

 

وأشار إلى أن عملية الإقتحام جاءت بتوجيهات من وكيل حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الذي قام بإجراء التسلم للمكتب من قبله للمكلف الجديد عصر يوم أمس الثلاثاء في مكتبه بمسكنه، والنشر للرأي العام بأنه تم إجراء الإستلام والتسليم.

 

وطالبت الرسالة المرفوعة من مدير مكتب الشباب بحضرموت، من وزير الشباب والرياضة بإتخاذ ما يراه مناسبا تجاه الحادثة.


مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تُدين إقتحام فرعها في حضرموت من قبل السلطات المحلية وتطالب بالتدخل
  • ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك بحفل تكريم المستشار العسكري للمحافظة
  • البناء في المجال الجوي.. مشاريع عقارية معلقة بسبب تواجدها قرب المطارات
  • مصر.. الكشف عن حقيقة إدخال فنانة مشهورة دار مسنين بموافقة خالد النبوي
  • السفارة الروسية بلندن: اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية عار عن الصحة
  • استقالة وزيري البيئة والصحة في تركيا.. من حل مكانهما؟
  • ضباط أميركيون يتابعون المتحدث العسكري باسم الحوثيين.. حقيقة الصورة المتداولة
  • زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي تعلن القضاء على الرئيس ماكرون
  • الدفاع الجوي: القيادة السياسية حريصة على امتلاك قدرة التصنيع العسكري