بغداد اليوم -بغداد 

اعتبر الباحث في الشأن الاجتماعي مصطفى الطائي، اليوم الأربعاء (10 تموز 2024)، ان حملة اغلاق النوادي الليلية في بعض مناطق بغداد مؤخرا لايمكن اعتبارها مؤثرة على حرية المواطنين، لانها استهدفت النوادي غير المجازة.

وقال الطائي في حديث لـ"بغداد اليوم"، انه "لا يوجد اغلاق تام لكل النوادي الليلية في العاصمة بغداد، وانما أغلقت بعض النوادي والمقاهي المخالفة وغير المجازة، وهذا اكيد لا يؤثر على حرية المواطنين، مدام هناك نوادي اخرى مازالت تعمل".

وبين ان "اغلاق النوادي بشكل كامل، يكون له تاثير بكل تأكيد على حرية المواطنين، ولا نعتقد هناك توجه حكومي وامني هكذا، لكن اغلاق بعض النوادي الليلة غير المجاوز والمخالفة وخاصة القريبة من المناطق السكنية، له إيجابيات اجتماعية، فهذه النوادي يجب ان تكون بعيدة عن العوائل والمناطق السكنية حتى لا تؤثر على حريتهم وتقيد خروجهم ودخولهم".

ومؤخرا علّق أهالي منطقة الكرادة لافتات شكر لوزير الداخلية على الجدران، مطالبين باستمرار حملة غلق أماكن لعب القمار والنوادي الليلية، التي شنتها الداخلية منذ شباط الماضي.

وسبق ان قالت وزارة الداخلية انها عملت بقرار غلق الملاهي الليلية في العاصمة بغداد التي يبلغ عددها أكثر 78 المجازة وغير المجازة، بعد مطالبات وشكاوى من قِبل المواطنين الذين يسكنون بالقرب منها.

ونظّم اصحاب الملاهي والعاملون بها في الاشهر السابقة احتجاجات وتظاهرات في منطقة الباب الشرقي والكرادة احتجاجا على اغلاق الملاهي.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يطلق حملة "خليك إيجابي"

أطلق اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، حملة "خليك إيجابي" لتوعية المواطنين بالإبلاغ عن أية شكاوي أو بلاغات تتعلق بالتلاعب بأسعار الوقود أو التعريفة الجديدة أو مخالفة خطوط السير معلنًا عن الخط الساخن " 114 " بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة، لتلقى بلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة، والاستجابة العاجلة لها بالتنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية والرقابية والامنية بالمحافظة.

وأشار المحافظ – في بيان صادر عن مكتب إعلام المحافظة اليوم السبت – إلى إستمرار وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة من خلال الأكمنة الثابتة والمتحركة بمختلف أحياء ومراكز المحافظة وعلى الشوارع الرئيسية وبالميادين ومختلف مواقف السيارات لضبط تعريفة سيارات التاكسي وخطوط سير سيارات النقل الجماعي والسيرفيس الداخلي وتحرير المحاضر الفورية للمخالفين.

كما أوضح المحافظ إنه تم تخصيص خطوط ساخنة لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين بخصوص تطبيق الأسعار الجديدة للمواد البترولية أو أي تلاعب بتعريفة المواصلات الداخلية أو الخارجية بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية ضمن حملة "خليك إيجابي"  على مدار 24 ساعة من خلال رقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ العامة رقم (114) أو على أرقام (2135858/ 088) أو رقم (2135727/ 088) و(2135670/ 088) أو إرسال الصور والشكاوى عن طريق برنامجي ( واتس آب - تليجرام ) على مدار 24 ساعة على رقم ( 01066628906) بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www.shakwa.eg.

وجدد محافظ أسيوط دعوته جموع المواطنين بالتحلى بالإيجابية والإبلاغ عن أية تجاوزات أو مخالفات من قبل سائقي سيارات التاكسي أو النقل الجماعي أو أي تلاعب بالأسعار بمحطات الوقود والإبلاغ عن أرقام المركبات لاتخاذ الإجراءات القانونية بالتنسيق مع جميع الأجهزة الأمنية والرقابية.

كان محافظ أسيوط قد أصدر قرارًا أمس بشأن تعديل تعريفة الأجرة للمواصلات الداخلية والخارجية وسيارات نقل الركاب السرفيس والتاكسي بالعداد داخل المحافظة وبين المراكز بنسبة تتراوح 15 % وذلك عقب صدور قرار وزير البترول بشأن تعديل أسعار المواد البترولية بأنواعها، مع إلزام السائقين وأصحاب المركبات والسيارات بالتعريفة الجديدة وتكليف مديري إدارة المرور ومدير مباحث المرور ومدير المواقف بتكثيف الحملات على سيارات ومركبات نقل الركاب بمختلف مواقف المحافظة وبالميادين المختلفة لمتابعة إلتزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم مخالفة خطوط السير وعدم استغلال المواطنين على أن يتم وضع ستيكر بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارة والتاكسى الأمامي والخلفي بالإضافة إلى عمل بانرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة وأرقام الشكاوى وعقوبات المخالفين ويتم وضعها بجميع مواقف نقل الركاب بالمحافظة بالإضافة إلى تكليف رؤساء المراكز والأحياء بالأشتراك مع التموين لمتابعة محطات الوقود وتكثيف الرقابة عليها للتأكد من وصول الحصص كاملة وعدم الاتجار بها في السوق السوداء مع اتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة على المخالفين.

مقالات مشابهة

  • بمناطق متفرقة ببغداد.. اغلاق قاعتي كوفي شوب ومخزن كحول وضبط مخالفين
  • محافظ أسيوط يطلق حملة "خليك إيجابي"
  • #الكلمة_الحرة_معتقلة .. عاصفة إلكترونية العاشرة مساء اليوم
  • حملة امنية تنتهي بالقبض على 24 متسولا ومخالفا لشروط الإقامة في بغداد
  • "عقاب ضد المناهضين".. روسيا تعتزم تقييد الوصول إلى يوتيوب
  • توجيه من الداخلية الإيرانية حول مدة بقاء الزائرين في العراق
  • العراق يُحدد موعد اغلاق ملف الحظر الاوروبي على الطائر الأخضر
  • بعد شهرين من اعلان الداخلية.. النجف تباشر بالمرحلة الثانية من حملة حصر السلاح بيد الدولة
  • بعد شهرين من اعلان الداخلية.. بدء المرحلة الثانية من حملة حصر السلاح بيد الدولة في النجف
  • بالإطارات المحترقة.. احتجاجات تردي الخدمات تقطع شارع ناحية الحرية في النجف