تمكنت الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي بالإسكندرية، برئاسة عبدالله مصطفي، أحد المطاعم يمارس نشاطًا في بيع واتجار المشروبات الكحولية، بطريقة غير مشروعة ويخالف المطعم قانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020، ولائحته التنفيذية رقم 430 لسنة 2021، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975، واللائحة المنفذة لقواعد الاستيراد والتصدير رقم 770 لسنة 2005 والقرارات والتعليمات المنظمة بهذا الخصوص.

كانت قد تمكنت الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي بالمنطقة الوسطى والجنوبية، من ضبط مطعمًا في الإسكندرية، لاتجاره في المشروبات الكحولية الأجنبية، "الخمور"، غير خالصة الضرائب والرسوم، بالمخالفة لقوانين الجمارك والاستيراد والتصدير.

وكانت قد وردت معلومات لرجال الجمارك، تفيد بيع واتجار أحد المطاعم بالإسكندرية، الخمور المشروبات الكحولية الغير خالصة الضرائب والرسوم، وجرى تشكيل لجنة جمركية لفحص المعلومات والتأكد من صحتها.

وعثرت لجنة جمركية، برئاسة أحمد عيد، مدير إدارة السلع المفرج عنها تحت التحفظ، خلال تفتيش المطعم على 4437 زجاجة مشروبات كحولية "خمور" أجنبية الصنع غير خالصة الضرائب والرسوم الجمركية، يقدر عنها غرامات وتعويضات بقيمة 99 مليون جنيه.

وأمر عبدالناصر محمد، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التهرب الجمركي، وأحمد جاب الله، رئيس الإدارة المركزية للإعفاءات اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 659 لسنة 2024 ضد المطعم.

يأتي ذلك تنفيذاً لتعليمات الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة الجمركية ومكافحة كافة أشكال التهرب الجمركي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية رئيس مصلحة الجمارك التهرب الجمرکی

إقرأ أيضاً:

غدًا.. البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه

يطرح البنك المركزي المصري نيابة عن وزارة المالية أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه، غداً الأحد 28 يوليو 2024 وذلك لسد عجز الموازنة العامة للدولة.

وبحسب الموقع الإلكتروني للبنك المركزي المصري فإن قيمة الطرح الأول يبلغ نحو 30مليار جنيه لأجل 182 يوما، بينما يبلغ قيمة الطرح الثاني نحو 25 مليار جنيه لأجل 394 يوماً.

وتعمل وزارة المالية على توكيل البنك المركزي المصري من أجل طرح وإدارة أذون الخزانة لتغطية أبواب الموازنة العامة للدولة مثل الأجور.

يطرح البنك المركزي بصفة دورية عطاءات أدوات الدين الحكومي، التي تتنوع بين سندات وأذون الخزانة، وتعلن وزارة المالية من خلال البنك المركزي أسبوعيًا عن بيع أذون الخزانة بـ4 آجال هي "3 أشهر و6 أشهر و9 أشهر وسنة"، بواقع طرح أجلين من الأذون في كل يوم خميس، واثنين آخرين في كل يوم أحد.

وتفوض وزارة المالية البنك المركزي على مدار العام المالي في إدارة طروحاتها الخاصة من أذون وسندات الخزانة بالجنيه، على أن تمول وتنفق الحصيلة على بنود الموازنة العامة للدولة للعام المالي الحالي 2023/2024.

مقالات مشابهة

  • ضبط كمية من الأدوية والبضائع المهربة في مأرب
  • ورشة توعوية لموظفي مصلحة الجمارك في الرقابة على المواد الكيميائية
  • “مكافحة التهريب” تضبط كمية من الأدوية والبضائع المهربة بمأرب
  • استمرار تدريبات المشروع القومي "ها أنا أحقق ذاتى" بجنوب سيناء
  • جمارك مطار شرم الشيخ تضبط كمية من النقد الأجنبي المزور
  • بأكثر من مليون جنيه جمارك شمال كردفان تبيد بضائع وادوية
  • إبادة بضائع وأدوية غير صالحة بقيمة تتجاوز مليون جنيه سوداني بشمال كردفان
  • غدًا.. البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه
  • مهرجان العلمين يطرح البرومو الرسمي لـ مهرجان نبتة
  • البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ55 مليار جنيه|تفاصيل