نظم قسم التخدير والعناية المركزة وعلاج الآلم بكلية الطب البشري بجامعة سوهاج يومًا علميًا عن الجديد في تخدير حالات جراحات المخ والأعصاب والعمود الفقري بحضور أكثر من ٥٠ طبيبًا مقيمًا ومدرسين مساعدين بالقسم.

وقال الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة: إن حالات جراحات المخ والعمود الفقرى تمثل نسبة كبيرة منها أورام المخ، التي زادت نسبتها فى المجتمع، كما تمثل حالات حوادث المخ والعمود الفقرى الفئة الأعلى والأخطر فى حوادث الطرق، حيث يهدف تنظيم اليوم العلمي الي تدريب شباب الأطباء علي التعامل مع تلك الحالات، حيث يحتاج تخدير هذه الحالات إلى وعي كامل بكل جديد في التخدير والرعاية المركزة، وذلك من أجل تقديم خدمة ورعاية طبيّة متميزة للمواطنين.

وأوضح الدكتور مجدي أمين القاضي، عميد الكلية، أن الكلية تحرص علي تنظيم تلك اللقاءات العلمية لتبادل المعرفة والخبرة بين الأساتذة وشباب الأطباء، حيث حاضر في اللقاء الدكتور الحداد على موسى، رئيس اليوم العلمى، والدكتور خالد حسان والدكتور وائل الهم، أساتذة بالقسم، بحضور الدكتور عبد الرحمن حسن، مؤسس قسم التخدير ورئيس شرف اليوم العلمى، والدكتور فوزى عباس، رئيس القسم.

وأوضح الدكتور فوزي، أن اليوم العلمي ناقش كل ما هو جديد عن تخدير حالات جراحات المخ والأعصاب والعمود الفقري والحوادث المتعلقه بالمخ والعمود الفقري وطرق العناية المركزة الخاصة بحوادث الرأس والمخ والعمود الفقري، مُؤكدًا على حرص القسم علي تكرار تنظيم اللقاءات العلمية لفتح الباب لشباب القسم لمزيد من البحث العلمي في كل جديد يخص المرضى المعرضين للعمليات الجراحية المتعددة والمختلفة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة سوهاج كلية طب سوهاج والعمود الفقری المخ والعمود

إقرأ أيضاً:

تهنئة إيبارشيات وأديرة سوهاج لمحافظها الجديد

استقبل اللواء الدكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج الجديد للتهنئة أصحاب النيافة الأنبا بسادة مطران إخميم وساقلتة، والأنبا باخوم مطران سوهاج والمنشاة والمراغة، والأنبا أولوجيوس أسقف ورئيس دير القديس الأنبا شنودة رئيس المتوحدين بسوهاج، والأنبا إسحق أسقف طما، يرافقهم وفود من الآباء الكهنة والرهبان.

 وأيضا وفدين من إيبارشيتي طهطا وجهينة، جرجا، حيث قدموا التهنئة للسيد المحافظ بتوليه منصبه محافظًا لسوهاج، كما قدموا التهنئة لنائبه الجديد الدكتور محمد عبد الهادي.

مقالات مشابهة

  • قسم جراحه العيون بمستشفى سوهاج الجامعي يناقش "الجديد في علاج الحول"
  • تهنئة إيبارشيات وأديرة سوهاج لمحافظها الجديد
  • فريق طبي بمستشفي سوهاج الجامعي ينجح في استئصال "ورم دموي في الأنف ممتد إلى المخ"
  • استغرق 5 ساعات.. استئصال ورم دموي نادر من الأنف إلى المخ بمستشفي سوهاج
  • زراعة سوهاج تنظم الدورة التدريبية الرابعة عشر للمشتغلين بالإتجار في المبيدات
  • "زراعة سوهاج" تنظم الدورة التدريبية 14 للمشتغلين بالاتجار بالمبيدات
  • زراعة سوهاج تدرب 35 متجراً على أحدث طرق مكافحة الآفات
  • مناقشة 20 ورقه بحثية بالمؤتمر العلمي الأول بكلية الطب بسوهاج
  • طب سوهاج تنظم المؤتمر العلمي الأول عن الحديث في العلوم الطبية الأساسية
  • بدء الدراسة بشعبة التعليم الأساسي بكلية التربية بنين بجامعة الأزهر بأسيوط العام الجامعى الجديد