سواليف:
2024-07-28@04:04:45 GMT

الحكم بالإعدام على زوجة البغدادي أم حذيفة.. فمن هي؟

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

#سواليف

قضت #محكمة جنايات #الكرخ في #العراق اليوم الأربعاء بإعدام #زوجة أبو بكر #البغدادي بعد إدانتها بالعمل مع عصابات ” #داعش ” الإرهابية.
العراق.. الحكم بالإعدام على زوجة البغدادي أم حذيفة.. فمن هي؟

وذكر مجلس القضاء في بيان له على موقع “فيسبوك” أن “الإرهابية أقدمت على احتجاز النساء الإيزيديات في دارها، ومن ثم خطفهن من قبل عصابات داعش الإرهابية في قضاء سنجار غرب محافظة نينوى”.

وتابع أن: “الحكم بحقها صدر وفقا لأحكام المادة الرابعة/ 1 وبدلالة المادة الثانية/ 1 و 3 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005 واستدلالا بأحكام المادة 7/ أولا من قانون الناجيات الإيزيديات رقم 8 لسنة 2021”.

مقالات ذات صلة ناسا تلتقط لحظة الاقتراب الوثيق لكويكبين كبيرين من الأرض (شاهد) 2024/07/10

من هي أرملة البغدادي؟

تدعى أسماء فوزي محمد الكبيسي وتلقب بـ”أم حذيفة” وهي الزوجة الأولى لزعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، تزوجته عام 1999.

عاشت أسماء الكبيسي البالغة من العمر 48 عاما مع البغدادي في ريف إدلب في سوريا عام 2012 ثم في مدينة الرقة السورية سنة 2014. كانت تعيش في تركيا باستخدام هوية مزورة واسم مستعار.

وفي عام 2019، أعلنت تركيا عن توقيفها في محافظة هاتاي على الحدود مع سوريا عام 2018 مع عشرة أشخاص آخرين، من بينهم ابنتها ليلى.

وتحدثت أسماء خلال تصريحات صحفية سابقة عن أسرار وتفاصيل حياة البغدادي، مؤكدة أنه لم يكن متطرفا عندما تزوجته، مرجحة تعرضه لـ”العنف الجنسي” في إحدى المعتقلات الأمريكية في العراق.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف محكمة الكرخ العراق زوجة البغدادي داعش

إقرأ أيضاً:

زوجة ديفيد بيكهام توبّخه في العلن

متابعة بتجــرد: تعرّض نجم كرة القدم الإنكليزي ديفيد بيكهام للتوبيخ من زوجته مصمّمة الأزياء ونجمة فرقة Spice Girls السابقة فيكتوريا بيكهام، بسبب صورة نشرها عبر حسابه الرسمي في تطبيق “إنستغرام”.

وشارك اللاعب السابق صورة جمعته بزوجته في مزرعة فرنسية، أثناء جولة أوروبية يقومان بها برفقة أولادهما، وعلّق عليها بقوله: “لقد تناولنا الطعام في العديد من الأماكن الجميلة، لكن مرزعة Domaine De Peretti Della Rocca رائعة للغاية”.

ولكن فيكتوريا عاجلت إلى التعبير عن استيائها، بقولها في تعليقها على الصورة: “ما هذا؟ لماذا شعري لونه أحمر؟ ما هذا الفلتر يا ديفيد؟”.

وكانت عائلة بيكهام قد احتفلت في الأيام السابقة بعيد ميلاد الابنة هاربر ( 13 عاماً) على متن يخت قُبالة سردينيا الإيطالية، تزامناً مع ترشيح المسلسل الوثائقي Beckham إلى خمسة ترشيحات لجائزة “إيمي”.

ويتناول الوثائقي الصعود المذهل لديفيد بيكهام، من بداياته المتواضعة إلى شهرته العالمية في كرة القدم، في لقطات لم تُعرض من قبل.

وينافس الوثائقي المكوّن من 4 حلقات، 4 أفلام وثائقية أخرى، كما ترشح لجائزة أفضل سيناريو وأفضل إخراج وأفضل صورة وأفضل موسيقى مصاحبة.

وعلّق بيكهام قائلاً: “هذا شرف كبير لي ولجميع فريق العمل المبدع في جائزة تلفزيونية كبيرة. تصوير هذه السلسلة الوثائقية كان رحلة شخصية ورسالة حب لكرة القدم وللعائلة، وشعرنا بحب كبير أنا وفكتوريا لردود فعل الجمهور الإيجابية. أنا ممتن جداً لفريق العمل بقيادة فيشر ستيفنز ولكل من ساهم ولعب دوراً كبيراً في قصتي”.

View this post on Instagram

A post shared by David Beckham (@davidbeckham)

main 2024-07-25 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • مُهددون بالإعدام.. إيداع 4 أشخاص الحبس المؤقت في قضية الصيدلية
  • قيادي حوثي يغتصب طفلاً في الضالع
  • تخلت عنه برلين وكييف.. ألماني محكوم بالإعدام في بيلاروس يطلب الرحمة من لوكاشينكو
  • وزير تركي يكشف تفاصيل عن الممر الأمني في العراق ومشروع طريق التنمية
  • وزير الدفاع التركي: نأمل ببدء عملية جديدة مع سوريا
  • إيران تعدم آخر مدان بجريمة قتل تعود إلى 2008 عقب محاكمة جائرة
  • زوجة ديفيد بيكهام توبّخه في العلن
  • القاضي فائق زيدان: التعاون الدولي مهم في مجال مكافحة الإرهاب
  • تركيا اعتقلت 72 شخصا لاشتباه صلتهم بتنظيم داعش
  • تركيا تعتقل 72 شخصا للاشتباه بصلاتهم بتنظيم داعش