أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، الأربعاء، أن الجميع سيقبل بما ستقبل به حركة حماس خلال المفاوضات.

وقال نصر الله في كلمة له "حماس تفاوض عن نفسها وبالنيابة عن كل الفصائل الفلسطينية وما تقبل به حماس نقبل به جميعا".

وشدد زعيم حزب الله على أنه "إذا أرادت إسرائيل أن يتوقف إطلاق النار يجب أولا أن يتوقف العدوان على غزة".

 وفيما يلي أبرز ما جاء في كلمة حسن نصر الله: الأطراف الدولية أصبحت تدرك أن وقف إطلاق النار في شمال إسرائيل مرتبط بوقف العدوان في قطاع غزة. المعركة في الشمال تتمثل بحجم الألم والضغط والاستنزاف الذي لحق بإسرائيل ويدفعه للنقطة التي يضطر فيها إلى وقف الحرب وسيضطر الى وقفها وإلا فهو يمضي إلى الهاوية. نتنياهو يخفي الأعداد الحقيقية للقتلى والجرحى في جبهة الشمال، وإسرائيل تعيش أسوأ أيامها وأسوأ مرحلة على كل الأصعدة. ما جرى في غزة "أدّب" الجيش الإسرائيلي ولو حقق انتصارا واضحا وحاسما في غزة فسوف يأتي إلى لبنان وغير لبنان ويفرض شروطه على كل دول وشعوب المنطقة. وأول من سيكون في دائرة التهديد هو لبنان.

إصرار نتنياهو على عملية رفح هو إقرار ضمني بالهزيمة وعدم تحقيق أي نصر. بعض من يهددنا باجتياح جنوب الليطاني كبن غفير وسموتريتش ووزير الخارجية فلينظر الى ما يحدث في رفح. نتحضر ونتجهز بشكل دائم لأسوا الاحتمالات، وإذا أصر نتنياهو على مواصلة هذه المعركة فهو يأخذ إسرائيل إلى الخراب. سنوقف إطلاق النار من الجنوب فور وقف إطلاق النار في غزة تماما كما حصل في الهدنة السابقة.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات نصر الله الفصائل الفلسطينية حماس العدوان على غزة وقف إطلاق النار قطاع غزة نتنياهو إسرائيل لبنان عملية رفح الليطاني الهدنة لبنان حزب الله حسن نصر الله جنوب لبنان جبهة شمال إسرائيل قطاع غزة حركة حماس وقف إطلاق النار نصر الله الفصائل الفلسطينية حماس العدوان على غزة وقف إطلاق النار قطاع غزة نتنياهو إسرائيل لبنان عملية رفح الليطاني الهدنة أخبار لبنان إطلاق النار نصر الله

إقرأ أيضاً:

بعد بيروت وزير خارجية إيران في دمشق من أجل وقف إطلاق النار

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، إن وزير الخارجية عباس عراقجي، والوفد المرافق له وصل اليوم السبت إلى العاصمة السورية دمشق.

وفي منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية وصول عراقجي إلى دمشق على رأس وفد في زيارة رسمية إلى سوريا، سيلتقي فيها بمسؤولين سوريين رفيعي المستوى، لمناقشة العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية.

وصل وزير الشؤون الخارجية الدكتور #عراقجي إلى دمشق على رأس وفد في زيارة رسمية إلى #سوريا؛ حیث سيلتقي بالمسؤولين السوريين رفيعي المستوى لمناقشة العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية. pic.twitter.com/Frxl25PkPj

— Esmaeil Baghaei (@IRIMFA_SPOX) October 5, 2024

ووصل عراقجي، أمس الجمعة، إلى بيروت لمناقشة التطورات في لبنان، وقال بعد محادثات مع المسؤولين اللبنانين إن  بلاده "تدعم المساعي الرامية لوقف إطلاق النار في لبنان، شرط مراعاة حقوق الشعب اللبناني، وأن تكون مقبولة من حزب الله، ويكون متزامناً مع وقف لإطلاق النار في غزة".

وجاءت زيارة عراقجي للبنان، بعد اغتيال إسرائيل لأمين عام حزب الله حسن نصر الله، وبعد إطلاق الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية برية محدودة يوم الثلاثاء الماضي في جنوب لبنان، لمهاجمة الحزب، ما تسبب في نزوح الآلاف من جنوب لبنان.

شرط تنفيذه بـ #غزة.. #إيران تدعم وقفاً لإطلاق النار في #لبنانhttps://t.co/D5A3u4fkgv

— 24.ae (@20fourMedia) October 4, 2024

 

مقالات مشابهة

  • السنيورة: لوقف إطلاق النار في لبنان والالتزام بالقرار 1701
  • ماكرون لنتنياهو: متضامنون مع إسرائيل لكن حان وقت وقف إطلاق النار
  • مسؤولون: مسار وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله كان متقدما وتوقف مع اغتيال "نصر الله"
  • إعلام أمريكي: مسار وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله كان متقدما
  • إعلام أمريكي: مسار وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله توقف بعد اغتيال «نصر الله»
  • إسرائيل ترد على تصريح وزير خارجية لبنان بقبول نصرالله بوقف إطلاق النار قبل اغتياله
  • ميقاتي يطالب بالضغط على إسرائيل لوقف العدوان على لبنان
  • ‏رئيس الحكومة اللبناني يطالب بالضغط على إسرائيل من أجل وقف إطلاق النار
  • وقف إطلاق النار في لبنان.. تقديرات إسرائيلية بانتهاء القتال خلال 3 أسابيع
  • بعد بيروت وزير خارجية إيران في دمشق من أجل وقف إطلاق النار