ذكر موقع "الميادين"، أنّ صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أكّدت أنّ فيديو "الهدهد، حلقة 2" الذي نشره الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان، قدّم مسحاً لسلسلةٍ طويلة من القواعد وتجمّعات القوات الإسرائيلية".

ولفتت الصحيفة إلى عبارة  "قبل الاستهداف" كُتبت عند زاوية المشاهد، مبيّنةً أنّ ذلك يعني، وفق المفهوم العسكري، إجراء تمهيدياً لاختيار الأهداف قبل الهجوم.



وعلّقت على ذلك بالقول "هكذا يلمّح الحزب مرة أخرى إلى أن التفوّق الجوي الذي استمرت إسرائيل بالتمتع به على دول المنطقة كافة ليس ضماناً لحماية أجوائها".

وأقرّت "هآرتس" بأنّ حزب الله لديه قدرات جوية تصل إلى عمق إسرائيل، لجمع معلومات استخبارية قبل العملية والتصرّف لاحقاً على أساس هذه المعلومات الاستخبارية، مشيرةً إلى أنّ ضرب قاعدة "طال شمايم" التي وصفتها بالاستراتيجية، شمالي فلسطين المحتلة هو أحد الأمثلة على ذلك.

وأضافت أنّ المقلق في فيديوهات حزب الله هو أنه ينجح في جمع معلومات استخبارية مرئية حديثة للغاية، في الوقت الحقيقي، وتتضمّن انتشار الوحدات في الشمال والوضع في القواعد المختلفة.

وأوضحت "هآرتس" أنّ محرّري المشاهد المصوّرة يحددون منشآت استخبارية ورادارات مدفعية ومنصات إطلاق القبة الحديدية ومنصات إطلاق منظومات أخرى، ويوثّقون الوحدات القتالية، بما في ذلك سلاح المشاة والمدرّعات وبطاريات المدفعية. (الميادين)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

النيابة المصرية تصدر قرارا بشأن تسريب فيديوهات سفاح التجمع

أمر النائب العام المصري، بالتحقيق في نشر مقاطع فيديو الخاصة بالقضية المعروفة إعلاميا بـ "سفاح التجمع"، مطالبا بالامتناع التام عن السلوك الذي يشكل جريمتي إفشاء أسرار التحقيق، والتأثير في القضاة المناط بهم الفصل في الدعوى.

وقالت النيابة العامة المصرية في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، "في إطار ما رصدته النيابة العامة من خلال متابعة وسائل التواصل الاجتماعي من انتشار المقاطع المصورة الخاصة بالواقعة المعروفة إعلاميا بقضية (سفاح التجمع)، أمر النائب العام المصري، المستشار محمد شوقي بمباشرة التحقيقات على وجه عاجل بشأن نشر تلك المقاطع".

النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة نشر المقاطع المصورة الخاصة بالواقعة المعروفة إعلاميًا بقضية سفاح التجمع. pic.twitter.com/m4OA0hrfPO — النيابة العامة المصرية (@EgyptianPPO) July 25, 2024
وأوضح البيان أن نشر تلك الوقائع "يشكل جريمتي إفشاء أسرار التحقيق، والتأثير في القضاة المناط بهم الفصل في الدعوى، والتأثير في الرأي العام لمصلحة طرف الدعوي أو ضده".



وذكرت النيابة العامة المصرية، أن "نشر تلك المقاطع يمثل جريمتين مؤثرتين وفقًا للمادة 75 من قانون الإجراءات الجنائية، والمادتين 187، و310 من قانون العقوبات".

كما دعا البيان إلى "سؤال القائمين على إدارة المواقع التي بثت تلك المقاطع، وصولا لكيفية حصولهم عليها".

وأكدت النيابة العامة المصرية "أنها ستتصدى بكل حزم لهذه الجرائم لملاحقة مرتكبيها وتقديمهم للمحاكمة الجنائية العاجلة".

وسبق أن كشفت النيابة، تفاصيل جديدة حول القضية المعروفة إعلاميا بـ"سفاح التجمع" المتعلقة بشخص متهم بقتل 3 سيدات، حيث نشرت اعترافات المتهم حول كيفية الإيقاع بضحاياه وارتكاب جرائمه.   

وجرت اليوم الجلسة الثالثة من محاكمة سفاح التجمع. و هو قاتل متسلسل و سادي مصري كانت له قناة تعليمية مشهورة في تيكتوك. قام هذا السفاح بقتل ثلاثة نساء بطريقة Ted Bundy وصور جميع جرائمه.
تحية للعدالة المصرية التي لا تتهاون مع مثل هؤلاء المجرمين و سيكون عقابه الأعدام قريبا pic.twitter.com/cHCB01c8lO — Souad AitLahcen (@ISha20050) July 19, 2024

وتعد قضية "سفاح التجمع" من أبشع القضايا التي تمت في الفترة الأخيرة في مصر وشغلت الرأي العام منذ الإعلان عنها أواخر شهر أيار/مايو الماضي لدى الكشف عن أولى ضحايا المتهم، كريم سليم، جثة ملقاة في صحراء بين القاهرة والإسماعيلية.


ووجهت إلى سليم، الذي ارتكب جرائمه في حي "التجمع الخامس" بالقاهرة، تهم القتل العمد لثلاث فتيات وتعذيبهن وإجبارهن على تعاطي مخدر الآيس قبل إلقاء جثثهن في مناطق صحراوية ما بين القاهرة والإسماعيلية وبورسعيد.

وكشفت تقارير إعلامية أن السفارة الأمريكية في مصر وكلت محاميا في قضية حضانة الطفل "زين" بطلب من والدة "السفاح" كريم سليم بدعوى أنه طفل أمريكي ويتمتع بحقوق كفلها له القانون الأمريكي، ومن واجب السفارة أن تتدخل لنجدته.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد شهداء مجزرة دير البلح إلى 36 / فيديوهات مروعة
  • ارتفاع عدد شهداء الغارة الإسرائيلية بدير البلح إلى 31 / فيديوهات مروعة
  • تقارير عبرية: نتنياهو يؤزم المفاوضات عمدا مخاطرا بحياة الرهائن
  • صحيفة تكشف عن خطة لبايدن.. هدفها "حصانة" الرؤساء
  • هآرتس: مسؤول كبير في مفاوضات صفقة التبادل يتهم نتنياهو بالمخاطرة بحياة المختطفين
  • النيابة المصرية تصدر قرارا بشأن تسريب فيديوهات سفاح التجمع
  • صحيفة إسرائيلية تكشف خسائر تل أبيب وخسائر الحوثيين بعد قصف الحديدة (ترجمة خاصة)
  • هكذا فشل مشروع “أتلانتس” في إغراق أنفاق حماس / تفاصيل جديدة
  • نشر الحوادث الواقعية يُعزز الثقافة المرورية
  • هآرتس: الجيش يعترف بفشل منظومة إغراق الأنفاق بغزة