قالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال انسحبت من حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، بعد نحو أسبوعين من عملية توغل، نفذت خلالها مجازر وحشية بحق السكان وعمليات تهجير، في مقابل تكبدها خسائر في صفوف الضباط والجنود على يد المقاومة.

من جانبها قالت إذاعة جيش الاحتلال، إن لواء المظليين الذي توغل في حي الشجاعية منذ أسبوعين، انسحب، بعد ما وصفه بـ"إنهاء مهمته" هناك.



وخلف جيش الاحتلال، دمار كبيرا في الحي، بعد قيامه بنسف العديد من المربعات السكنية، وتجريف مساحات كبيرة داخله وتدمير البنية التحتية.

ومنذ ساعات الصباح، بدأ المئات من الفلسطينيين من سكان الحي، العودة إليه مع تأكدهم من انسحاب قوات الاحتلال، من أجل تفقد ما تبقى من منازلهم وممتلكاتهم التي دمرها الاحتلال.



وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال، عمدت إلى تجريف مقبرة التوانسي، ونبش كافة القبور فيها، والمنطقة المحيطة بها في حي الشجاعية قبل الانسحاب.

وكانت جيش الاحتلال، خسر العديد من ضباطه وجنوده، من لواء المظليين وجفعاي واللواء المدرع السابع، في حي الشجاعية.

ووثقت كتائب القسام، عددا من عملياتها، والهجمات التي شنتها على جنود الاحتلال، في الشجاعية، ومنها ضرب منازل تحصن بها الاحتلال، وعبوات ناسفة بآلياتن إضافة إلى الاشتباك المباشر واقتحام مواقع قيادة الاحتلال في الشجاعية.

وكانت جيش الاحتلال، بدأ في 27 حزيران/يونيو الماضي، شن عملية عسكرية مفاجئة على حي الشجاعية، توغلت فيها آلياته داخل الحي، بعد قصف مدفعي عنيف استهدف منازل الفلسطينيين وتسبب في مجازر واسعة.

وسبق أن قال الجيش آنذاك في بيان، إن هذه العملية تهدف لـ"تفكيك البنية التحتية لحركة حماس، التي لا تزال نشطة هناك"، على حد وصفه.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الشجاعية غزة المقاومة غزة الاحتلال الشجاعية المقاومة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال حی الشجاعیة

إقرأ أيضاً:

شاهد بالصورة والفيديو.. ضابط بالقوات المسلحة يستعرض مهاراته الكروية ويشارك أطفال الحي لعب كرة القدم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان, مقطع فيديو حظي بتفاعل كبير من قبل الرواد والمتابعين على السوشيال ميديا.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد أظهر المقطع المتداول ضابط برتبة نقيب, يستعرض مهاراتة في التحكم بكرة القدم.

وقام النقيب, بمشاركة أطفال أحد الأحياء التي تقع تحت سيطرة الجيش, لعب كرة القدم وسط إعجاب جمهور مواقع التواصل الاجتماعي الذي أشاد بالروح الجميلة للضابط.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بمناطق لا تصلح للحياة.. غزيون يعيشون على أنقاض منازلهم
  • إصابة طفلين فلسطينيين برصاص إسرائيلي وسط الضفة الغربية المحتلة  
  • دونيتسك: قتل 282 طفلًا في القصف الأوكراني منذ عام 2014
  • فلسطينية تصفع عنصرا من السلطة في طولكرم خلال محاولتهم اعتقال مقاوم (شاهد)
  • ماذا وراء توغل الاحتلال المفاجئ بتل الهوى؟.. خبير عسكري يجيب
  • قوات الاحتلال تواصل التقدم فى شرق خان يونس لليوم الرابع (شاهد)
  • الاحتلال يطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز في نابلس
  • شاهد بالصورة والفيديو.. ضابط بالقوات المسلحة يستعرض مهاراته الكروية ويشارك أطفال الحي لعب كرة القدم
  • شاهد.. كمين "القسام" الثلاثي قرب جنين
  • القسام تبث فيديو لكمين محكم ضد قوات الاحتلال في جنين (شاهد)