زار وفد من الهيئة المنظمة لـ"الملتقى الكشفي العربي الثاني لتبادل الثقافات والتعرف على الحضارات"، وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في المكتبة الوطنية - الصنائع .

ضم الوفد عضو اللجنة الكشفية العربية أمين السر العام لاتحاد كشاف لبنان سعيد معاليقي ومدير الملتقى الدكتور نسيم ضناوي، وقد وضع الوفد الوزير  في اجواء  التحضيرات  لعقد الملتقى ضمن فعاليات طرابلس عاصمة الثقافة العربية لعام 2024 في الفترة من 26 إلى 30 آب المقبل في منشأة العزم والسعادة التابعة لدار الأيتام الإسلامية - سير الضنية.



 وفي هذا الاطار، أجرى الوزير المرتضى إتصالا بالأمين العام للمنظمة الكشفية العربية المدير الإقليمي للمنظمة الكشفية العالمية سعادة الدكتور هاني عبد المنعم أكد خلاله "سروره ودعمه الكامل لعقد الملتقى في لبنان وفي طرابلس بالتحديد والذي يعتبر من الأنشطة العربية الشبابية لفعاليات طرابلس عاصمة الثقافة العربية". 

وأعرب المرتضى عن شكره "لثقة المنظمة العربية بإتحاد كشاف لبنان وبوزارة الثقافة لتكونا شريكين في تنظيم هذا الملتقى ورعايته الدائمة لكل ما يصب في مصلحة الشباب العربي"، مشددا على "دور الحركة الكشفية في تنظيم وتفعيل مشاركة الشباب في كل أنشطة وزارة الثقافة وفي فعاليات طرابلس عاصمة الثقافة العربية لعام 2024.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

امسية قصصية للمعاني والمومني في بيت الثقافة والفنون.

أقام منتدى الجياد للثقافة والتنمية في مقر بيت الثقافة والفنون في العاصمة الأردنية عمان الأربعاء الموافق 24/7/2024 تحت رعاية الأديبة رجاء عبدالهادي الرئيس الفخري لمنتدى الجياد أمسية قصصية للقاص سامر المعاني والقاصة خلود المومني بإدارة الكاتبة ميسون الباز.
تحدثت مديرة اللقاء حول سيرة المتحدثين ومسيرتهم الثقافية ومنتجهم الإبداعية كما أشارت لدور منتدى الجياد للثقافة والتنمية بدوره البارز في المشهد الثقافي الأردني والعربي والأنشطة المتنوعة التي يقوم بها كما قدمت شكرها لبيت الثقافة والفنون ممثلا بالدكتورة هناء البواب وجميع الهيئات الثقافية والأدباء والشعراء والمهتمين الحضور.
حيث قدمت المومني قصص واقعية اجتماعية وقصص قصيرة جدا امتازت بالدهشة والنهاية غير المتوقعة من نتاج اصداراتها الأخيرة متناولة قضايا مجتمعية انسانية ووجدانية وتأملية.
ومن جانبه قدم القاص سامر المعاني رئيس منتدى الجياد قصص متنوعة من كتابه عابر احلام وكتاب المشاهد الأخيرة متوزعة بين الواقعية والرمزية بشقي القصص القصيرة والقصص القصيرة جداً بمضامين إنسانية تمثل الواقع الإنساني والفلسفي بنهايات مدهشة وصور فنية جميلة.
هذا وقدمن الرئيس الفخري لمنتدى الجياد الكاتبة رجاء عبدالهادي الدروع التذكارية للمشاركين وسط حضور متميز.

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تعلن فتح باب المشاركة في الموسم الجديد لنوادي المسرح
  • إنطلاق الملتقى الـ17 لشباب المحافظات الحدودية بسانت كاترين
  • أهل مصر .. انطلاق الملتقى 17 لشباب المحافظات الحدودية بسانت كاترين غداً
  • انطلاق الملتقى الـ17 لشباب المحافظات الحدودية في سانت كاترين غدا
  • عمر طاهر يناقش مع شباب الجامعات «الحفاظ على الهوية» في ندوة بمهرجان العلمين
  • افتتاح ثقافي جرش بمشاركة 89 أديباً أردنياً وعربياً
  • وزير الثقافة المصري يدعو لتعزيز التعاون الثقافي العربي المشترك
  • "الشارع المصري قبل وبعد ثورة 23 يوليو" في لقاء لقصور الثقافة بالغربية
  • إطلاق مشروع الاستراتيجية الوطنية للصناعات الثقافية والابداعية
  • امسية قصصية للمعاني والمومني في بيت الثقافة والفنون.