وصل القيصر كاظم الساهر إلى مدينة جدة، استعداادًا لحفله الغنائي المقام ضمن فعاليات موسم جدة الغنائية 2024.

وصل القيصر إلى مقر غرفة الاستعدادات الغنائية قبل الحفل مع الاوركسترا الموسيقية، حيث تم استقبال

يقام الحفل يوم الجمعة 12 يوليو على مسرح عبادي الجوهر الذي تم إنشاؤه حديثًا لذي تم إنشاؤه حديثًا بتجهيزات عالمية للحفلات والمسرحيات وعروض السيرك، ويحتوي على متحف دائم للفنان عبادي الجوهر.



كما أنه مناسب كـ صالة معارض على مساحة 14 ألف متر، وعدد حضور يصل إلى 15 ألف شخص، ومواقف سيارات كافية لكل الزوار، كما يتميز موقعه بخدمة ثلاثة شوارع رئيسية هي طريق الملك عبدالعزيز، وشارع الأمير سلطان، وطريق المدينة المنورة، ويبعد عن أبعد نقطة في المدينة مسافة 29 دقيقة فقط، ليساعد في تكوين تجربة مميزة وفريدة للزائر».

 

 

أسعار تذاكر حفل كاظم الساهر في موسم جدة 2024

 

طُرحت أسعار التذاكر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها،  وتم تقسيمها إلى 4 فئات بداية من 259 حتى 1250 ريال سعودي.

 

 

يجذب موسم جدة سنويًا عددًا هائلًا من الزوار والسياح؛ ويعد بمثابة دعوة عامة لزيارة جدة والتمتع بتاريخها العظيم، وهو موسم صيفي زاخر للاحتفالات والعروض الشعبية التي يسترجع من خلالها الشعب التراث السعودي.

 

 

أنشطة وفعاليات موسم جدة الصيفي:

 يقام أكثر من مهرجان في جده سنويًا، أبرزها مهرجان جدة التاريخية وموسم جدة الصيفي وهو موسم جدة الصيفي الحافل بأنشطة متنوعة؛ ما بين أنشطة الغوص والسباحة وتناول الأطعمة ذات خلفيات ثقافية مختلفة، والتمتع بقيادة ATV على الكثبان الرملية ويصل عدد الأنشطة في موسم جدة إلى 80 نشاطًا يجذب الكبار والأطفال، وإذا كنت ترغب في التمتع بعروض الموسم يمكنك الذهاب إلى الواجهة البحرية بجده يومياً بعد الساعة الحادية عشرة ليلاً لمشاهدة الألعاب النارية والرقص الاستعراض والكثير من مراسم الاحتفال بالموسم.

ويحمل موسم جدة عددًا ضخمًا من الفعاليات الفنية والغنائية ومعارض موسيقية عالمية، بجانب إحياء أكثر من 23 حفلة غنائية كبرى تضم نجوم الغناء العربي والعالمي.

 

تشهد مدينة جده أكثر من مهرجان سنويًا يقام أكثر من مهرجان في جده سنويًا، أبرزها مهرجان جدة التاريخية وموسم جدة الصيفي وهو موسم جدة الصيفي الحافل بأنشطة متنوعة؛ ما بين أنشطة الغوص والسباحة وتناول الأطعمة ذات خلفيات ثقافية مختلفة، والتمتع بقيادة ATV على الكثبان الرملية ويصل عدد الأنشطة في موسم جدة إلى 80 نشاطًا يجذب الكبار والأطفال، وإذا كنت ترغب في التمتع بعروض الموسم يمكنك الذهاب إلى الواجهة البحرية بجده يومياً بعد الساعة الحادية عشرة ليلاً لمشاهدة الألعاب النارية والرقص الاستعراض والكثير من مراسم الاحتفال بالموسم.

ويحمل موسم جدة عددًا ضخمًا من الفعاليات الفنية والغنائية ومعارض موسيقية عالمية، بجانب إحياء أكثر من 23 حفلة غنائية كبرى تضم نجوم الغناء العربي والعالمي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موسم جدة الصیفی فی موسم جدة أکثر من سنوی ا

إقرأ أيضاً:

ليلة بليغ حمدي تجمل مهرجان الأوبرا الصيفي بدمنهور

تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة والدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، استمرت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد في تقديم فعاليات المهرجان الصيفى للموسيقى والغناء  بحفل  فريد تحت عنوان "ليلة بليغ حمدي" اضاء مسرح أوبرا دمنهور بأروع ألحان الموسيقار الكبير.
حيث قدمت الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو حازم القصبجى باقة مختارة من أشهر أعمال بليغ حمدى ، التى ارتبطت بوجدان متذوقى الموسيقى العربية من بين هذه الألحان" خايف مرة أحب، طاير يا هوا، بهية، هوا يا هوا، حكايتى مع الزمان، ألف ليلة وليلة، مش عوايدك، العيون السود، ظلمنا الحب، على رمش عيونها، سواح، ومداح القمر. 
وأبدع الفنانون أشرف وليد، إيناس عز الدين، هند النحاس، وياسر سعيد في أداء هذه الأعمال الخالدة و نجحوا بأصواتهم العذبة فى نقل ارث بليغ حمدى الموسيقى إلى آذان وقلوب المستمعين و جعل الجمهور يتذوق عظمة الفن الأصيل.

.. جدير بالذكر  أن بليغ حمدى يعد أحد الملحنين الأكثر شعبية ونجاحا وأنتاجا فى فترة الستينيات والسبعينيات فى مصر والوطن العربى وقد ولد في 7 أكتوبر عام 1931 وأتقن عزف آلة العود في سن التاسعة، التحق بمعهد فؤاد الأول للموسيقي ( معهد الموسيقي العربية حاليا) وبدأ حياته الفنية كمغنى حيث سجل 4 أغانى بالإذاعة المصرية ثم اتجه للتلحين واشتهر عام 1957 عندما قدم أول الحانه لعبد الحليم حافظ (تخونوه) ، بعدها تعاون مع نجوم الطرب المصريين والعرب منهم أم كلثوم ، وردة ، فايزة أحمد ، شادية ، نجاة ، صباح ، ميادة الحناوى ، عزيزة جلال ، على الحجار ، هانى شاكر ، محمد رشدى ، سميرة سعيد ولطيفة ، تميزت ألحانه بالبساطة والسهولة وتعددت ألقابه منها ملك الموسيقى ولحن الشجن ، توفى في 12 سبتمبر 1993 عن عمر يناهز 62 عاما تاركاً ثروة فنية من الألحان لجميع الألوان الغنائية التى تنوعت بين الرومانسية والوطنية والقصائد وأغاني الأطفال والإبتهالات الدينية ومنها ألحانه للشيخ سيد النقشبندى وأشهرها مولاى .

مقالات مشابهة

  • أشرف غريب يكتب: سِحر كاظم الساهر على شاطئ المتوسط
  • رامي جمال يروج لحفله بـ مهرجان العلمين 2024 «صورة»
  • مهرجان سنوي لزيت الزيتون
  • لحظة دخول بعثة ‎المملكة في حفل افتتاح ‎أولمبياد باريس2024 ..فيديو
  • وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية
  • ليلة بليغ حمدي تجمل مهرجان الأوبرا الصيفي بدمنهور
  • جدول مواعيد وأماكن جميع حفلات مهرجان الأوبرا الصيفي 2024
  • وزارة الثقافة تشارك في مهرجان جرش للثقافة والفنون 2024
  • جانت: توافد أكثر من 11 ألف سائحا أجنبيا في موسم السياحة الصحراوية
  • مهرجان الأوبرا الصيفي 2024.. تفاصيل حفل نسمة محجوب على المسرح المكشوف