تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحمل افتتاحية الدورة الثانية من مهرجان العلمين، توقيع الكينج محمد منير، والذى سيحى حفله الغنائى بعد غد الجمعة ، بمجموعة من أشهر أغنياته، حيث يشهد الحفل مجموعة كبيرة من المفاجئات الكبيرة، إذ يستعد حاليا الكينج بمجموعة من البروفات قبل الحفل، للوقوف على أغانى الحفل.
كانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قد أعلنت بداية الشهر عن انطلاق الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة - الحدث الترفيهي الأكبر في مصر والشرق الأوسط) - تحت شعار "العالم علمين" خلال الفترة من 11 يوليو وحتى الأسبوع الأول من سبتمبر.


وحرصت الشركة المتحدة، على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، عروض فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب سياح من مختلف الجنسيات

ومن المقرر أن تشهد نسخة مهرجان العلمين 2024 أكثر من 20 فعالية متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وببطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، وكذلك مسابقة insomnia للألعاب الرقمية، كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية Bites by the sea، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة في مصر بما يسهم في دعم سياحة الطعام لأول مرة في الساحل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان العلمين محمد منير الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

احتفالات وزارة الثقافة بذكرى انتصارات أكتوبر.. فعاليات فنية وأدبية متنوعة

في إطار احتفالات وزارة الثقافة المصرية بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، نظم قطاع الفنون التشكيلية مجموعة متنوعة من الورش الفنية التفاعلية ببانوراما حرب أكتوبر. تأتي هذه الفعاليات ضمن برنامج ثقافي شامل يهدف إلى إشراك الجمهور في إحياء هذه المناسبة الوطنية الهامة من خلال الفنون البصرية والأدبية.

 ورش فنية تفاعلية بمشاركة نخبة من الفنانين


استضافت بانوراما حرب أكتوبر، يوم الأحد، نخبة من أبرز الفنانين التشكيليين المصريين تحت إشراف الفنان التشكيلي خالد السماحي. تهدف هذه الورش إلى إشراك الجمهور في تجربة فنية فريدة حيث يمكن للزوار المشاركة في أعمال فنية جماعية تعبر عن مشاعرهم تجاه هذا الحدث التاريخي. تتيح هذه الفعاليات فرصة للجمهور للتفاعل المباشر مع الفنانين والمشاركة في إنتاج أعمال فنية تحمل طابعًا وطنيًا.

 مبادرات ثقافية مفتوحة للجمهور


أعلن الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، عن فتح جميع المتاحف الفنية والقومية والمسارح والسيرك القومي مجانًا أمام الجمهور اليوم الأحد. بالإضافة إلى ذلك، تقدم الوزارة خصمًا بنسبة تصل إلى 50% على إصداراتها، مما يشجع الجمهور على الاستفادة من هذه الفرصة الفريدة للاطلاع على الأعمال الثقافية المختلفة وتعزيز الوعي الثقافي الوطني.

 أمسية شعرية بالمجلس الأعلى للثقافة


ينظم المجلس الأعلى للثقافة أمسية شعرية بعنوان «القصيدة بين نصر أكتوبر ونصر المقاومة.. قراءات ونصوص»، غدًا الإثنين. يدير الأمسية الشاعر أحمد حسن، ويشارك فيها كوكبة من الشعراء البارزين، منهم الشاعر أحمد عبدالمعطي حجازي، والشاعر أحمد عنتر مصطفى، وبطل حرب أكتوبر الشاعر سعد أحمد زغلول، والشاعر سعيد شحاته، والشاعرة شرين العدوي، والشاعر السوري عبدالقادر الحصني. تهدف هذه الأمسية إلى استحضار روح الانتصار من خلال الشعر وتقديم قراءات ونصوص تعبر عن الشجاعة والتضحية.

في ذكرى حرب أكتوبر.. إنجازات لا تُنسى للكرة المصرية في شهر الانتصارات (تقرير) في الذكرى الـ 51.. تعرف على كواليس أولى أغاني حرب أكتوبر 1973 فعاليات ممتدة طوال الشهر


تأتي هذه الفعاليات ضمن برنامج شامل لوزارة الثقافة للاحتفال بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة والممتدة طوال شهر أكتوبر. تتنوع الفعاليات بين العروض الفنية، والورش التفاعلية، والأمسيات الأدبية، مما يتيح للجمهور فرصة المشاركة والتفاعل مع الأحداث الثقافية المختلفة التي تحتفي بهذا النصر الوطني العظيم.

تسعى وزارة الثقافة من خلال هذه الفعاليات إلى تعزيز الوعي الوطني وترسيخ قيم الانتماء والفخر بالانتصارات الوطنية، عبر تقديم أنشطة متنوعة تتناسب مع مختلف الأعمار والفئات المجتمعية.

مقالات مشابهة

  • عروض فنية ولقاءات متنوعة في احتفالات وزارة الثقافة بذكرى نصر أكتوبر بالبحيرة
  • من دبي.. شيرين تعود للحفلات الغنائية بعد غياب
  • الدكتور حسام موافي ينتقد الإسراف في حفلات الزفاف: "ستُسألون عن النعيم"
  • تامر حسني يروج لأحدث حفلاته الغنائية الجديدة
  • احتفالات وزارة الثقافة بذكرى انتصارات أكتوبر.. فعاليات فنية وأدبية متنوعة
  • الفنانة منى شلبى تعتذر عن حضور ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورة الفنانة نيللي
  • محمد رياض وسامح حسين أبرز الحضور في الحفل الختامي لمهرجان الإسكندرية (صور)
  • للمرة الثانية.. منة شلبي تتغيب عن تكريمها بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • انطلاق سلسلة حفلات "الموسيقى الغنائية" بالأوبرا.. الليلة
  • أسهل طريقة لحجز تذاكر حفلات الموسيقى الغنائية في دار الأوبرا المصرية