أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية عن إطلاق دليل شامل يوضح عقوبات مخالفات نظام الاستثمار التعديني ولائحته التنفيذية؛ وذلك بهدف تعزيز الالتزام بالأنظمة، وتوعية المرخصين بلوائح النظام وإطلاعهم على الإجراءات المتبعة، التي تشمل مبدأ الإنذار قبل فرض أيّة عقوبة.

وينقسم الدليل إلى قسمين رئيسين، من بينهما قسم الامتثال المالي الذي يوضح 9 مخالفات أساسية تتعلق بالتزامات حاملي الرخص التعدينية، مثل التأخر في تسليم الإقرارات أو دفع الرسوم، إضافة إلى قسم الامتثال الرقابي الذي يتضمن 26 مخالفة تتعلق بالتزامات حاملي الرخص التعدينية، مثل استغلال مواد خارج حدود الرخصة أو عدم السماح للمفتشين بدخول موقع الرخصة في أثناء أوقات العمل الرسمية.

وتهدف الوزارة من نشر دليل العقوبات، إلى تعزيز الالتزام بنظام الاستثمار التعديني ولائحته التنفيذية من قبل المرخصين، وتنظيم عمل شركات التعدين وضمان ممارساتها المسؤولة، وحماية الثروات المعدنية، إضافة إلى تهيئة البيئة الاستثمارية الجاذبة في القطاع.  وللتعرف على تفاصيل عقوبات نظام الاستثمار التعديني ولائحته التنفيذية وتحميل الدليل؛ يرجى زيارة الرابط التالي:https://cdn.mim.gov.sa/Penalties_Guide.pdf

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية أخر أخبار السعودية وزارة الصناعة

إقرأ أيضاً:

فيرستابن تحت طائلة العقوبات!

 
سبا فرانكورشان (أ ف ب)

أخبار ذات صلة دراج بلجيكا ينتقد «حفر» باريس! نوريس: كنت «سخيفاً»!


عوقِب الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم في الأعوام الثلاثة الماضية، بإرجاعه 10 مراكز عند خط انطلاق جائزة بلجيكا الكبرى، الجولة الرابعة عشرة من بطولة العالم لـ«الفورمولا-1»، بسبب تغيير فريقه ريد بول وحدة الطاقة (محرك) للمرة الخامسة هذا العام.
وتخطّى الفريق النمساوي الحد الأقصى المسموح به لكل موسم (4) بتغييره وحدة طاقة جديدة على سيارة الهولندي الذي يتصدّر الترتيب العام، علماً أنه يمر بفترة عجاف حيث عانده الفوز في السباقات الثلاثة الأخيرة.
ولم تكن العقوبة التي صدرت رسمياً مفاجئة بالنسبة فيرستابن، اذ كان أكّد أمام الصحفيين أنه «من المحتمل جداً» أن يُعاقب بسبب قرار فريقه.
قال ابن الـ 26 عاماً «بعض الحلبات تكون بطبيعتها ملائمة أكثر من غيرها لتلقّي هذه العقوبة، لا نريد عقوبة بسبب تغيير وحدة الطاقة في حلبة شوارع، حيث تكون التجاوزات أكثر صعوبة، لذا، نعم، من المحتمل جداً أن نتلقى العقوبة هنا».
ويأمل الهولندي الذي يعود انتصاره الأخير هذا العام إلى جائزة إسبانيا الكبرى في 23 يونيو، في تجنّب تمديد سلسلة عدم الفوز إلى أربعة وذلك للمرة الأولى منذ 2020.
وتابع فيرستابن بعد تأكيد العقوبة من قبل إدارة السباق «إذا نظرنا إلى سباقاتنا الأخيرة، حيث لم نكن الأسرع، لا أقول إن لدينا فرصة للفوز مع عقوبة 10 مراكز، ولكن يمكن أن تتغيّر مجريات السباقات في أي لحظة».
وبرهن الهولندي عن قدراته القيادية في اعتلاء أعلى عتبة على منصة التتويج، رغم انطلاقه من مراكز متأخرة، حيث فاز على حلبة سبا فرانكورشان عام 2022، بعدما انطلق من المركز الرابع عشر، ليعود ويكرر الأمر ذاته العام الماضي بانطلاقه من المركز السادس.
ومنذ انطلاق البطولة العالمية هذا العام، فاز «ماد ماكس» بستة سباقات بعد 13 جولة حتى الآن، علماً أنه كان خسر اثنين فقط في الفترة عينها خلال الموسم الماضي.
وفاز سبعة سائقين مختلفين منذ بداية العام، وهو أمرٌ لم يحصل منذ 2012.
ويتقدّم فيرستابن على أقرب ملاحقيه سائق ماكلارين البريطاني لاندو نوريس بفارق 76 نقطة (265 مقابل 189).

 

مقالات مشابهة

  • «الخريف» يبحث مع «فالي» و«بوترباس» البرازيليتين تعزيز الاستثمارات في التعدين والصناعة
  • فيرستابن تحت طائلة العقوبات!
  • وزير الصناعة يبحث في البرازيل تعزيز التعاون بمجال استكشاف المعادن بالمملكة
  • وزير الصناعة يبحث في البرازيل تعزيز التعاون في مجال استكشاف المعادن بالمملكة
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث في البرازيل تعزيز التعاون في مجال استكشاف المعادن بالمملكة
  • “جينيسيس” تطلق طراز G80 بحلته الجديدة في الإمارات
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث مع وزير المناجم والطاقة البرازيلي استقطاب الشركات البرازيلية للاستثمار في قطاع التعدين بالمملكة
  • الإسكندرية تحتفل بعيدها القومي
  • تحرير 11 محضرًا لمخالفات تموينية بالرياض في كفر الشيخ
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث مع نائب الرئيس البرازيلي تعزيز التعاون