بغداد اليوم -بغداد 

اعتبر الباحث في الشأن الاجتماعي مصطفى الطائي، اليوم الأربعاء (10 تموز 2024)، ان حملة اغلاق النوادي الليلية في بعض مناطق بغداد مؤخرا لايمكن اعتبارها مؤثرة على حرية المواطنين، لانها استهدفت النوادي غير المجازة.

وقال الطائي في حديث لـ"بغداد اليوم"، انه "لا يوجد اغلاق تام لكل النوادي الليلية في العاصمة بغداد، وانما أغلقت بعض النوادي والمقاهي المخالفة وغير المجازة، وهذا اكيد لا يؤثر على حرية المواطنين، مدام هناك نوادي اخرى مازالت تعمل".

وبين ان "اغلاق النوادي بشكل كامل، يكون له تاثير بكل تأكيد على حرية المواطنين، ولا نعتقد هناك توجه حكومي وامني هكذا، لكن اغلاق بعض النوادي الليلة غير المجاوز والمخالفة وخاصة القريبة من المناطق السكنية، له إيجابيات اجتماعية، فهذه النوادي يجب ان تكون بعيدة عن العوائل والمناطق السكنية حتى لا تؤثر على حريتهم وتقيد خروجهم ودخولهم".

ومؤخرا علّق أهالي منطقة الكرادة لافتات شكر لوزير الداخلية على الجدران، مطالبين باستمرار حملة غلق أماكن لعب القمار والنوادي الليلية، التي شنتها الداخلية منذ شباط الماضي.

وسبق ان قالت وزارة الداخلية انها عملت بقرار غلق الملاهي الليلية في العاصمة بغداد التي يبلغ عددها أكثر 78 المجازة وغير المجازة، بعد مطالبات وشكاوى من قِبل المواطنين الذين يسكنون بالقرب منها.

ونظّم اصحاب الملاهي والعاملون بها في الاشهر السابقة احتجاجات وتظاهرات في منطقة الباب الشرقي والكرادة احتجاجا على اغلاق الملاهي.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الداخلية تعلن استقبال النازحين من أسر منتسبي حزب الله اللبناني

آخر تحديث: 6 أكتوبر 2024 - 9:07 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت وزارة الداخلية، اليوم، عن استقبال نحو 6 آلاف نازح لبناني في العراق.وقال المتحدث باسم الداخلية العميد مقداد ميري خلال مؤتمر صحفي عقده في بغداد، إن “العراق استقبل5693 نازحاً لبنانياً من اسر الجنوب اللبناني عبر مطاري بغداد والنجف الأشرف ومنفذ القائم الحدودي”.وأضاف: “سجلنا ارتفاعا بنسبة 210٪ بعمليات الضبط في مجال مكافحة المخدرات خلال عمر الوزارة الحالية بعامي 2023-2024”.وزاد ميري، أنه “تم ضبط أكثر من 6.6 أطنان من المواد المخدرة”.وأشار، إلى “تفكيك 569 شبكة للمخدرات بينها 39 شبكة دولية خلال عامي 2023 – 2024”.ونوه ميري، إلى “ارتفاع نسبة مذكرات القبض إلى 74 مذكرة قبض دراسة، مبينا أن “أحكام 138 إعدام وأكثر من 500 حكم بالمؤبد”.وأسترسل حديثه، أن “قوات الحدود ضبطت أكثر من 6 متهم على الحدود، وتم افتتاح 200 كم من الجدار الحدودي مع سوريا”.وأكد، “انجاز منظومة كاميرات المراقبة على طول الحدود وإتمام التحصينات، فضلا عن نصب أكثر من 1000 كاميرا حرارية على الحدود”.

مقالات مشابهة

  • نصب على المواطنين.. الداخلية تضبط مدير كيان تعليمي بالقاهرة بدون ترخيص
  • تصل إلى 70%.. نسبة إنجاز متقدمة بمستشفى الحرية في بغداد
  • «الداخلية» تسهّل إجراء حصول المواطنين على الخدمات والمستندات الشرطية
  • «الداخلية» تشن حملة ضد محتكري السوق السوداء وتضبط 8 أطنان دقيق مدعم
  • أصحاب النوادي الليلية ومحال المساج يتظاهرون في بغداد: لا تقطعوا رزقنا
  • قنصلية المملكة في هيوستن تحذر المواطنين بفلوريدا من العاصفة "ميلتون" - عاجل
  • الداخلية تعلن استقبال النازحين من أسر منتسبي حزب الله اللبناني
  • موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة بغداد اليوم الإخبارية كمصدر أول للمعلومات- عاجل
  • بـ 7 طن دقيق مدعم.. الداخلية تلاحق تجار السوق السوداء
  • بغداد اليوم تتقصّى تشييع ودفن جثمان نصر الله ونائب لبناني يكشف التفاصيل - عاجل