تتجه أنظار عشاق الكرة العالمية، نحو ملعب "بنك أوف أميركا" بولاية نورث كارولينا، لمتابعة مباراة أوروجواي وكولومبيا، (فجر الخميس) في نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024.

ويسعى كلا المنتخبين لبلوغ المباراة النهائية في المسابقة المقامة حاليا في الولايات المتحدة، حيث يقدم كل منهما أداءً قويًا في البطولة وفرض نفسه كمرشح قوي للقب.

واحتاج منتخب أوروجواي إلى ركلات الترجيح للفوز على منتخب البرازيل، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي في دور الثمانية بالبطولة.

في المقابل، يخوض منتخب كولومبيا اللقاء منتشيا بفوزه الساحق على بنما بخمسة أهداف، أحرزها كل من خاميس رودريجيز، جون كوردوبا، لويس دياز، ريتشارد ريوس وميجيل بورخا.

وعزز منتخب أوروجواي سمعته كأحد أقوى منتخبات أمريكا الجنوبية من الناحية الدفاعية، بعدما أبقى نظيره البرازيلي عاجزا عن هز شباكه خلال مباراتهما، رغم تعرض قلب دفاعه رونالدو أراوخو للإصابة في الشوط الأول، قبل أن يتم طرد المدافع ناهيتان نانديز في الشوط الثاني.

ومنذ فوزها بلقبها الـ15 والأخير في نسخة عام 2011، لم تتواجد أوروجواي في المربع الذهبي للمسابقة، حيث خرجت من دور الثمانية 3 مرات خلال النسخ الأربع الأخيرة.

ولم يستقبل منتخب أوروجواي سوى هدف وحيد في مسيرته بالنسخة الحالية للبطولة، وذلك خلال فوزه 3 / 1 على بنما في مرحلة المجموعات، لكن غياب أراوخو ونانديز ربما يشكل تهديدا لقدرات الفريق الدفاعية، ولحظوظه في العبور نحو المباراة النهائية.

من جانبه، حافظ فريق المدرب الأرجنتيني نيستور لورينزو على سجله خاليا من الهزائم في 27 مباراة متتالية بمختلف المسابقات، وتحديدا منذ خسارته أمام الأرجنتين في فبراير 2022 بالتصفيات المؤهلة لكاس العالم في قطر.

وفي حال فوز منتخب كولومبيا على أوروجواي، سوف يحقق الفريق رقما قياسيا جديدا لأطوال فترة بلا هزيمة على مدار تاريخه.

ولم يتأهل المنتخب الكولومبي، صاحب الميدالية البرونزية في نسختي 2016 و2021 بكوبا أمريكا إلى النهائي منذ تتويجه الوحيد باللقب القاري المرموق عام 2001، عندما استضاف البطولة على ملاعبه.

وفرض التعادل نفسه على آخر 3 لقاءات بين المنتخبين، من بينها التعادل السلبي في دور الثمانية لنسخة كوبا أمريكا الماضية، التي أقيمت بالبرازيل عام 2021، في المباراة التي حسمها الكولومبيون لمصلحتهم بركلات الترجيح في النهاية.

وبصفة عامة، التقى المنتخبان في 45 مباراة بجميع البطولات، حيث كانت الأفضلية لأوروجواي، التي حققت 20 فوزا، مقابل 14 انتصارا لمصلحة كولومبيا، وخيم التعادل على 11 لقاء.

وفي النصف النهائي الاول للبطولة واصل منتخب الأرجنتين حملته الناجحة للدفاع عن لقب بطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا)، التي توج بها في النسخة الماضية، عقب تأهله للمباراة النهائية للمسابقة.

وتغلب راقصو التانجو بثنائية نظيفة على كندا، (فجر الأربعاء) وافتتح جوليان ألفاريز التسجيل للأرجنتين في الدقيقة 23، بينما تكفل ليونيل ميسي بالهدف الثاني لأبطال العالم في الدقيقة 51، مسجلا هدفه الأول في النسخة الحالية للمسابقة، ورقم 14 في مسيرته بالبطولة القارية.


المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: کوبا أمریکا

إقرأ أيضاً:

زياد السيسي بطل مصر للسلاح يتأهل للدور الـ32 من بطولة أولمبياد باريس 2024


تأهل اللاعب المصنف أول عالميا وبطل منتخب مصر للسلاح زياد السيسي، إلى ثمن نهائى اولمبياد باريس 2024.

وحقق زياد السيسي فوزه على بطل الأرجنتين بنتيجة 15-11، وذلك في أولى منافسات بطولة أولمبياد باريس 2024.

وفي نفس السياق، انهت ناردين إيهاب لاعبة منتخب مصر للسلاح منافسات سلاح سيف المبارزة، مشوارها من دور ال 32 بعد الخسارة من لاعبة فرنسا ماري فلورانس بنتيجة 15-10.

تفوق مبهر من الصين في افتتاحية منافسات أولمبياد باريس 2024 أولمبياد باريس 2024.. منتخب اليد يهزم المجر 35–32 فى افتتاح البطولة

وكانت ناردين إيهاب قد تأهلت إلى دور الـ 32 لاوليمبياد باريس 2024 بعد الفوز على مواطنتها المصرية شيرويت جابر 15-9 في منافسات سلاح سيف المبارزة.

وودعت أية شريف لاعبة منتخب مصر للسلاح مشاركتها في أولمبياد باريس من الدور الثاني بالخسارة أمام لاعبة هونج كونج 11-15.


وجدير بالذكر، أن منتخب مصر لكرة اليد قد حقق فوزًا صعبًا في مستهل مشواره بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 أمام المنتخب المجري بنتيجة 35-32.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تتأهل إلى ربع نهائي الأولمبياد
  • سيناريوهات تأهل منتخب مصر لربع نهائي أولمبياد باريس بعد الفوز على أوزبكستان
  • مجموعة مصر.. منتخب إسبانيا يعبر إلى ربع نهائي أولمبياد باريس 2024
  • إسبانيا تهزم الدومينيكان بثلاثية وتتأهل لدور الثمانية بأولمبياد باريس 2024
  • ألعاب باريس ٢٠٢٤.. محمد عامر يتأهل لربع نهائي منافسات السابر
  • مشاهدة HD???? بث مباشر مباراة أمريكا ونيوزيلندا دون تشفير يلا شوت الآن في أولمبياد باريس 2024
  • زياد السيسي بطل مصر للسلاح يتأهل للدور الـ32 من بطولة أولمبياد باريس 2024
  • منتخب الجو جيتسو يدخل معسكراً تدريبياً لمدة 6 أسابيع
  • انطلاق ربع نهائي بطولة المنتخبات الإقليمية
  • ميريح ديميرال يصل مقر معسكر الأهلي