الأسبوع:
2024-07-27@23:13:32 GMT

محافظ المنوفية يناقش آليات قبول الطلاب بالمدارس

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

محافظ المنوفية يناقش آليات قبول الطلاب بالمدارس

عقد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، اجتماعًا اليوم الأربعاء، لمناقشة آليات ووضع حلول جذرية لزيادة أعداد المقبولين بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات بكافة الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة، جاء ذلك بحضور محمد موسى نائب المحافظ، ومدير الإدارة العامة لشئون مكتب المحافظ، ومدير عام التعليم العام بمديرية التربية والتعليم، ومدير إدارة التجريبيات بالمديرية، ومدير إدارة نظم المعلومات والتحول الرقمي، ومدير النظم والتطبيقات بالديوان العام.

وأشار محافظ المنوفية، إلى أنه قد بلغ إجمالي أعداد المتقدمين 9 الأف و422 طالبًا وطالبة بنطاق المحافظة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لزيادة عدد الفصول بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات لهذا العام ليصبح 107 فصول دراسيا بمدارس المحافظة، بواقع 19 فصلا زيادة عن القوة الاستيعابية للمدارس، بهدف استيعاب أكبر عدد من الأطفال المتقدمين ممن تجاوز سن الخامسة فأكثر استجابة لمطالب أولياء الأمور وحرصا على مستقبل أبنائنا الطلاب التعليمي.

وخلال الاجتماع، أوضح محافظ المنوفية، على أنه سيتم الإعلان عن نتيجة القبول بالمرحلة الأولى بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات يوم 15 يوليو الجاري 2024 وذلك من خلال الموقع الإلكتروني http:// monufiaportal. com/ StudNatega. aspx، مؤكدا أننا مستمرون في وضع وتنفيذ خطط مستقبلية للتوسع في إنشاء العديد من المدارس التجريبية بنطاق المراكز والمدن وخاصة التي يوجد بها كثافات طلابية كبيرة وإتاحة الفرصة أمام أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم بهذا النوع من التعليم وتقديم خدمة تعليمية متميزة.

ومن جانبه، أكد المحافظ، على أن الدولة تولى اهتماما بالغا بقطاع التعليم وتقديم كافة أوجه الدعم باعتباره إحدى الركائز الأساسية لقاطرة البناء والتنمية، مُشيرًا إلى حرصه على التعاون التام مع كافة الجهات للارتقاء بالقطاع التعليمي بالمحافظة والعمل على تحسين جودة التعليم والاستفادة من المنظومة التعليمية الجديدة وإتباع الأساليب الحديثة التي تساعد بدورها على الإبداع والابتكار لخدمة أبنائنا الطلاب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ المنوفية محافظة المنوفية طلاب المنوفية مدارس رياض أطفال آليات تقديم مدارس لغات محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

عاصم محمد عبد الحميد مديرًا للاعلام بالإدارة المركزية بمحافظة الفيوم

أصدر الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، قرارا بتكليف عاصم محمد عبد الحميد مديرًا للاعلام بالإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الفيوم ومشرفًا على الفريق الإعلامي .

"عاصم" التحق بإدارة العلاقات العامة والاعلام فى المحافظة عام 2004 وفي عام 2011 وحتى عام 2013 عمل فى وحدة المتابعة الميدانية بمكتب محافظ الفيوم، ثم عاد الى العلاقات العامة والاعلام من عام 2013 وحتى أكتوبر 2020 عندما صدر قرار المحافظ بتشكيل الفريق الاعلامى بمكتب المحافظ. 

شهادت تقدير لاوائل الاعدادية

وفى وقت سابق اليوم سلّم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، شهادات التقدير لأوائل الشهادة الإعدادية الذين اجتازوا البرنامج التدريبي الذي نظمته المحافظة بالتعاون مع الدكتورة مرفت عبد العظيم عضو مجلس النواب، تحت عنوان "مستقبلنا2" في مجالات الحاسب الآلي والذكاء الاصطناعي، ومهارات اللغة الإنجليزية، وفن إدارة وتخطيط المشروعات.

جاء ذلك بحضور الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم، ومدربي البرنامج التدريبي، الدكتور محمد محمود عبد الحفيظ و إسلام محمد أحمد، ومنسقي مركز تدريب الحاسب الآلي بديوان عام المحافظة، و أحمد سمير و عصام عبد الفتاح، والطلاب المشاركين بالبرنامج التدريبي وأولياء أمورهم.

قدم محافظ الفيوم تهنئته لأبناءه الطلاب والطالبات على تفوقهم الدراسي واجتيازهم البرنامج التدريبي "مستقبلنا2"، مثمناً جهود الآباء والأمهات في التنشئة الأسرية السليمة، والمتابعة المستمرة لأبنائهم في دراستهم حتى حصولهم على الشهادة الإعدادية بتفوق، متمنياً لهم التوفيق في حياتهم العلمية والعملية. 

ووجه المحافظ رسالة لأبناءه الطلاب أكد لهم فيها ضرورة التحلي بالأخلاق الكريمة، والحفاظ على الثوابت، موضحاً أن أهم الثوابت التي يجب عدم التفريط فيها هي إيماننا بأننا نستطيع، وكذلك الحرص على التعلم المستمر واكتساب الخبرات، كما أكد الأنصاري على ضرورة اجتياز أي تعثر قد نمر به في حياتنا ومواصلة السعي بجد واجتهاد، وستكون النتيجة الحتمية هي الوصول إلى ما نريد.

وأضاف، أن التفوق الدراسي فقط لا يعني النجاح في الحياة، وإنما هو وسيلة لتحقيق أهدافنا، ولذا علينا أن نتحدى أنفسنا لنجتاز الصعاب ونحقق النجاح، موضحاً أن أوجه النجاح كثيرة، وتحقيقه أمر صعب والحفاظ عليه أكثر صعوبة.

خلال اللقاء، طرح مدربو البرنامج التدريبي فكرة تنفيذ برنامج تدريبي جديد من نوعه للطلاب، على الذكاء الاصطناعي وصناعة البرمجيات، وذلك بالتنسيق مع المحافظة، وأعرب المحافظ عن موافقته المبدئية على تنظيم البرنامج التدريبي، موجهاً مدربي البرنامج بعرض خطة شاملة للبرنامج التدريبي توضح الموضوعات، ومدة التنفيذ، وآليات الاختيار والاختبار، والتنسيق مع وكيل وزارة التربية والتعليم لتحديد الخطوات التنفيذية للبرنامج التدريبي، واختتم محافظ الفيوم حديثه للطلاب بالتأكيد على أهمية التغلب على حاجز اللغة وتعلم لغات جديدة، مشيراً أنها مهارة مهمة يجب أن يحرص الطلاب على تعلمها.

 

مقالات مشابهة

  • 3400 طالب في قنا يؤدون امتحانات القبول بالمدارس التكنولوجية التطبيقية
  • عاصم محمد عبد الحميد مديرًا للاعلام بالإدارة المركزية بمحافظة الفيوم
  • محافظ المنوفية يلتقي سائقي الأجرة بقويسنا لبحث التعريفة الجديدة
  • وزير التعليم العالي يصدر قرارا بغلق أكاديمية تعمل دون ترخيص في أسيوط
  • محافظ الفيوم يسلم شهادات التقدير لأوائل الشهادة الإعدادية
  • تفاصيل جولة محافظ الدقهلية بشوارع ميت غمر (صور)
  • محافظ المنوفية يتابع تطبيق تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة بنطاق المراكز والمدن
  • محافظ أسيوط يستقبل نائب رئيس هيئة قصور الثقافة
  • المواقع التخزينية بالشرقية تستقبل 617 ألف طن من الذهب الأصفر
  • محافظ الشرقية: الترابط والتكامل بين الإدارات يساعد على خلق بيئة صحية للإستثمار