شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بأسوان جمعية الأورمان فى تنظيم قافلة علاجية استهدفت توقيع الكشف الطبي على عدد (129) مريض ضمن المرضى غير القادرين بقرى الرغامة البلد وعزبة الواحي والاصلاح القبلية بمركز كوم امبو، وقرى ابو الريش والسيل الريفي والامبركاب بمركز اسوان فى محافظة أسوان بالتعاون مع المستشفى الجامعى بأسوان.

 

وأعلن محمد يوسف وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأسوان، أن تنظيم القافلة تم وفق خطة مسحيه تستهدف كل العزب والنجوع بالتعاون مع المستشفى الجامعى بأسوان، وأن المستفيد من هذه الخدمة الطبية الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها ان تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أن يكون عائل الاسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه واسرته.

 

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة إلى صرف العلاج الدوائى لمن يحتاج، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب،وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

 

وأضاف أن الجمعية بمحافظة أسوان نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنظيم القوافل الطبية تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التضامن الاجتماعي محافظة أسوان المرضى غير القادرين التضامن الاجتماعى جمعية الأورمان غیر القادرین

إقرأ أيضاً:

انقلاب سيارة ميكروباص في ترعة بأسوان

شهد شارع السماد بمحافظة أسوان، منذ قليل، انقلاب سيارة  ميكروباص فى ترعة ينفذ فيها أعمال التغطية، ولم يسفر الحادث عن أي مصابين أو خسائر فى الأرواح، ، مساء اليوم الأثنين.


وتعود التفاصيل عندما تلقت غرفة عمليات النجدة في أسوان إخطارًا بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص، داخل ترعة مصنع كيما التي يتم تنفيذ أعمال تغطيتها حاليًا وتقع تحديدًا أمام مديرية الشؤون الصحية فى المدينة، ولم يسفر الحادث عن وقوع أي أصابات أو خسائر في الأرواح.


وانتقلت الجهات المعنية إلى مكان الحادث لمعاينته واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، ورفع السيارة من الترعة.

وحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتباشر تحقيقاتها حيالها الوصول إلى الأسباب وراءها.

مقالات مشابهة

  • انقلاب سيارة ميكروباص في ترعة بأسوان
  • محافظ مطروح: نص مليون جنيه مساعدات لغير القادرين بالقرى والنجوع
  • قوافل طبية بالمجان في 3 مراكز بمطروح.. اعرف الأماكن والمواعيد
  • نجاح 12 عملية زراعة قوقعة بمجمع الإسماعيلية الطبي
  • «أميرة».. طبيبة فلسطينية خاطرت بحياتها لإنقاذ شاب جريح
  • بمناسبة نصر أكتوبر.. فتح جميع حدائق القاهرة بالمجان اليوم
  • محافظ القاهرة: فتح جميع حدائق العاصمة بالمجان احتفالًا بنصر أكتوبر المجيد
  • ضبط 4 قضايا اتجار في المواد المخدرة بأسوان
  • القوات المسلحة تفتح المتاحف العسكرية بالمجان غدًا احتفالاً بذكرى النصر
  • ليبيا تشارك باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة