تركيا الآن:
2024-07-28@01:40:34 GMT

ضبط 9 مهاجرين غرب تركيا

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

ضبطت السلطات التركية 9 مهاجرين غير نظاميين، الأربعاء، وألقت القبض على 3 من مهربي البشر في ولاية موغلا غرب تركيا.

وذكر بيان صادر عن مديرية مكافحة تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر التابعة لإدارة الشرطة بقضاء مرمريس، أن فرقها أوقفت مركبتين مشبوهتين في منطقة أرموتالان التابعة للقضاء.

وأضاف البيان أن الفرق ضبطت داخل المركبتين 9 مهاجرين غير نظاميين يحملون الجنسيات السورية والفلسطينية والمغربية، وألقت القبض على 3 أشخاص من مهربي البشر.

وعقب إتمام الإجراءات القانونية بحقهم، تم تسليم المهاجرين إلى دائرة الهجرة بالولاية.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا

إقرأ أيضاً:

المشي على أربع.. مرض نادر يجعل البشر يتصرفون مثل الحيوانات

متلازمة غريبة ونادرة حيرت العلماء تُدعي متلازمة «أونر تان»، وهي ظاهرة تجعل المصابين بها يمشون على أربع، في مشهد غريب وصادم لكل من يراهم، فكلما حاولوا المشي بطريقة طبيعية على أرجلهم يفقدون توازنهم حتى يضطرون في نهاية الأمر إلى السير على أيديهم وأرجلهم مثل الحيوانات، وفق موقع «Journal of Movement Disorders»، فمتى ظهرت تلك المتلازمة، وما هي أسبابها؟

أول عائلة مصابة بالمتلازمة 

عُرفت متلازمة المشي على أربع، بمتلازمة «أونر تان» نسبة إلى العالم التركي الذي اكتشف الظاهرة وقام بتوصيفها لأول مرة عام 2005، وكانت عائلة أولاس التركية التي تتضمن 5 أفراد، 4 نساء ورجل هي أول عائلة تصاب بهذا النوع النادر من المرض، والذين أكدوا أنهم كلما حاولوا الوقوف بشكل طبيعي سقطوا أرضًا ما اضطرهم بالسير على أربع.

هناك عدة أعراض تظهر على المصابين بمتلازمة أونر تان، أبرزها عدم القدرة على التحدث بوضوح إذ يظل كلامهم بدائي كالأطفال، كما يعانون من الإعاقة العقلية الشديدة التي تفقدهم القدرة على تحديد الزمان والمكان الذي يعيشون فيه.

سبب متلازمة المشي على أربع

أثارت تلك الحالة المرضية النادرة اهتمام العلماء في أمريكا، خاصة بعدما ظهرت حالات أخرى مصابة في مدينة بابل بالعراق وجنوب أمريكا، حتى أجريت دراسة في جامعة تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية بقيادة الدكتورة ليزا شابيرو خبيرة الأنتروبولوجيا، لمعرفة السبب وراء الإصابة بمتلازمة أونر تان، والتي أكدت نتائجها أن السبب الأساسي وراء الحالات المُصابة هو اضطراب وراثي جسدي متنحي.

كما أكدت نتائج عدة دراسات وأبحاث أخرى في أمريكا وتركيا، أن هناك علاقة بين زواج الأقارب في الأسر وبين الإصابة بمتلازمة أونر تان، ويتم تصنيف المتلازمة تحت فئة أمراض الرنح المخيخي وهو نوع من الاضطرابات التي تنطوي على التهاب المخيخ، ما يؤدي إلى عدم السيطرة على الحركات الطوعية التي يصاحبها صعوبة التلفظ والرأرأة.

مقالات مشابهة

  • ضبط كمية من الأدوية والبضائع المهربة في مأرب
  • “مكافحة التهريب” تضبط كمية من الأدوية والبضائع المهربة بمأرب
  • الشرطة تضبط متهمين بالسرقة وتستعيد دراجة نارية مسروقة بالحديدة
  • 10 علامات تدل على الإصابة بفيروس هانتا.. الأخطر في العالم
  • المشي على أربع.. مرض نادر يجعل البشر يتصرفون مثل الحيوانات
  • محمد بن راشد: لا قيمة للمال إذا لم نجعله في سعادة وخدمة البشر
  • محمد بن راشد: علمتني الحياة أنه لا قيمة للمال إذا لم نجعله في سعادة وخدمة البشر
  • غرق مأساوي لزورق مهاجرين قبالة سواحل اليمن: عشرات الضحايا ومناشدات دولية
  • اقتصاديا وطبيا.. آخر تطورات الذكاء الاصطناعي على البشر
  • تركيا تعلن القبض على مواطن روسي متهم بتنفيذ هجوم في موسكو (شاهد)