استعرضت غرفة الحرف اليدوية كافة المشكلات والمعوقات التي تقف أمام الصناعة خلال الفترة القليلة الماضية والتقت الغرفة في وقت سابق الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الاقتصادية، حيث عرضت سبل تطوير القطاع وحل المشاكل في وفق رؤية وخطط موضوعية.

وأضاف من جانبه حماد العادلي رئيس الغرفة، إن اللقاء الذي جاء بمشاركة الغرفة في اجتماع اتحاد الصناعات ونائب رئيس الوزراء للتنمية الاقتصادية، استعرضت فيه الغرفة عدة محاور لدعم التمويل وتوفير حلول عاجلة للقطاع.

وأشار العادلي، إن القطاع الصناعي لدية تفاؤل كبير فيما يخص تولي الوزير ملف الصناعة لأسبقية النجاح داخل وزارة النقل، وهو مايعزز حل مشاكل القطاع في أقرب وقت ممكن ووفق توجة الدولة.

وكان الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية قد ألتقي باتحاد الصناعات المصري

واكد لهم الفريق كامل الوزير  أن إجراءات استخراج التراخيص الصناعية ستشهد تطوراً ملحوظاً خلال المرحلة المقبلة ومن يتقدم لاستخراج رخصة صناعية سيحصل عليها دون أي عراقيل خاصة وأن الهدف الذي نسعى إلى تحقيقه هو خدمة قطاع الصناعة على 

أكمل وجه.

لافتا إلى أنه سيتم العمل على زيادة حجم التعاون بين وزارة الصناعة والقطاع الخاص خاصة وأن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعظيم التعاون مع القطاع الخاص في هذا المجال والنهوض بقطاع الصناعة في مصر واستعادة سمعة المنتجات المصرية وتلبية احتياجات السوق المحلي والتوسع في التصدير للخارج وأن يصبح قطاع الصناعة قاطرة للتنمية الشاملة وأنه في إطار هذا التوجيه سيتم تنفيذ خطة شاملة للنهوض بالصناعة المصرية خلال الفترة القادمة تعتمد على 5 محاور وهي (ترشيد الواردات لكل ما يحتاجه السوق المحلي وتصنيعه محليا بجودة عالية والعمل على تشجيع وتعظيم الصادرات والاستفادة بما تتمتع به مصر من مواد وخامات أولية وصناعات لها سمعه كبيرة بما يساهم في زيادة العملة الصعبة ودعم الاقتصاد المصري مع التركيز على جودة المنتج ليستطيع المنافسة في الأسواق الخارجية، والتوظيف (التشغيل) بما يساهم في القضاء على البطالة، والاهتمام بتدريب وتأهيل القوي البشرية والعمالة الفنية للارتقاء بمستواها وحرفيتها مما ينعكس علي جودة الصناعة وتصديرها للخارج لجلب العملة الصعبة، والتصديق الفوري لإعادة تشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة على امتداد النشاط وزيادة مساحته وفق إجراءات سريعة ودقيقة تتسم بالحوكمة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية غرفة الحرف اليدوية الفريق كامل الوزير سبل تطوير القطاع

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الوزراء: 7 مليارات جنيه تكلفة العلاج على نفقة الدولة خلال 3 شهور

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة، أن التحديات كثيرة في الفترة الأخيرة، منها توفير المستلزمات الضرورية والأدوية، لافتًا إلى أنه رغم الأزمات لم يتوقف العلاج في أي مستشفى بمصر، وتم توفير كل الدعم والآن تم الرجوع إلى ما كنا عليه قبل الأزمة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، اليوم الاثنين، للاستماع إلى بيان الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، عن خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة، وأبرز التحديات والفرص التي تواجه القطاع الصحي، والاستراتيجيات المعتمدة لتحسين مستوى الخدمات الطبية ومعدلات تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل.

وتابع وزير الصحة: «خلال 3 شهور من الفترة من أول يناير إلى أول يوليو تم رصد نحو مليون و13 الف قرار علاج على نفقة الدولة، استفاد منه مليون مواطن بتكلفة قدرها 7.3 مليار جنيه، مضيفا إذا كانت هذه التكلفة خلال 3 شهور تكون التكلفة على مدار السنة 30 مليار جنيه استفاد منها المواطنين على مستوى الجمهورية».

وأوضح عبد الغفار، أنه تم خفض نسب الانتظار فى سرير الرعاية والحضانة من 450 حالة يوميا إلى 150 حالة.

اقرأ أيضاًمجلس النواب يوافق على زيادة حصة مصر في صندوق النقد الدولي.

في الذكرى الأولى للحرب.. طبعة جديدة من كتاب «طوفان الأقصى» لـ مصطفى بكري

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية أمام "النواب": هناك مستشفيات عمرها من 100 إلى 120 سنة ووضعنا خطة شاملة لتطويرها.. ونستقبل يوميًا 50 حالة من الأشقاء الفلسطينيين
  • نائب رئيس الوزراء: 7 مليارات جنيه تكلفة العلاج على نفقة الدولة خلال 3 شهور
  • نائب رئيس الوزراء: 1219 مشروع بنية تحتية بقطاع الصحة خلال 10 سنوات
  • نائب رئيس الوزراء: 64% نسبة التغطية الشاملة لمنظومة التأمين الصحي
  • نائب رئيس الوزراء يعلن تشغيل قطار «الفردان - بئر العبد» مجانا لمدة أسبوع
  • الغرفة التجارية بالفيوم تهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر
  • بيان للفريق كامل الوزير.. تفاصيل جدول أعمال مجلس النواب الأسبوع الحالي
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تطلق الموقع الإلكتروني الرسمي لمنتدى السياسات الصناعية متعدد الأطراف
  • غرفة الصناعات الغذائية تناقش مستقبل صناعة الزيوت في مصر
  • غرفة الصناعات الغذائية تناقش مستقبل صناعة الزيوت بمصر