سواليف:
2024-07-28@01:06:13 GMT

لامين جمال يصبح أصغر لاعب يسجل في بطولة كأس أوروبا

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

#سواليف

بات #الجناح_الإسباني اليافع #لامين_جمال في سن الـ 16 عاماً و362 يوماً، أصغر لاعب يسجل هدفاً في #تاريخ #كأس_أوروبا لكرة القدم، بعدما أدرك التعادل لمنتخب “لا روخا” أمام فرنسا 1-1 في الدور نصف النهائي من البطولة القارية المقامة في ألمانيا.

وجاء هدف جمال من تسديدة مقوّسة رائعة من مسافة 25 متراً في لتصطدم الكرة في القائم وتهز الشباك في الدقيقة 21، رداً على هدف المهاجم الفرنسي راندال كولو مواني (9)، علما بأن إسبانيا تتقدم حاليا بهدفين لهدف.

وحطّم جمال الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة السويسري يوهان فولانتين (18 عاماً و141 يوماً) والذي حققه في كأس أوروبا 2004.

مقالات ذات صلة اتفاقية تعاون بين “النزاهة” ومركز زها الثقافي 2024/06/11

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الجناح الإسباني لامين جمال تاريخ كأس أوروبا

إقرأ أيضاً:

10 معلومات عن لاعب الأهلي السابق بعد وفاته.. من أشهر مدافعي القلعة الحمراء

منذ دقائق، رحل عن عالمنا اللاعب محمود صالح نجم الأهلي السابق، عن عمر يناهز 64 عامًا بعد صراع مع المرض، في نبأ محزن للوسط الرياضي وجماهير الكرة المصرية.

وفي التقرير التالي، ترصد «الوطن» أبرز المعلومات عن اللاعب محمود صالح، الذي يعد أحد أبرز المدافعين في جيل الثمانينات والتسعينيات.

معلومات عن محمود صالح نجم الأهلي السابق ولد محمود صالح يوم 16 أغسطس 1960 بحي بولاق أبو العلا في القاهرة. بدأ مشواره الكروي ضمن ناشئي النادي الأهلي، وتم تصعيده للفريق الأول. لعب مباراته الأولى في 7 مارس 1982 أمام المنصورة، وآنذاك، فاز الأهلي بثلاثة أهداف دون رد. انضم إلى منتخب مصر عام 1985. حقق بطولة الدوري 5 مرات. حقق كأس مصر 6 مرات. توج بـ5 بطولات إفريقية، وهي: «بطولة أبطال الدوري عامي 1982 و1987، وكأس الكؤوس الإفريقية أعوام 84 و85 و1986». اعتزل كرة القدم عام 1992 بعد أنّ قرر الأهلي عدم قيده مع طاهر أبو زيد وعلاء ميهوب. عمل مدربًا في قطاع الناشئين بالأهلي. تقلد منصب المدرب العام لفريقي بتروجيت وإنبي.

ويذكر أنّ الراحل محمود صالح، يعد أحد أشهر المدافعين فى تاريخ القلعة الحمراء، وحصل على العديد من البطولات في جيل مليء بالنجوم الأهلاوية.

مقالات مشابهة

  • هل يبطئ الإجهاد المعتدل عملية الشيخوخة؟
  • 4 أعمال تنتظرها ميمي جمال.. تعرف عليهم
  • أول لاعب عربي يسجل موقفا سلبيا في أولمبياد باريس.. عاجل
  • أو لاعب عربي يسجل موقفا سلبيا في أولمبياد باريس.. عاجل
  • 10 معلومات عن لاعب الأهلي السابق بعد وفاته.. من أشهر مدافعي القلعة الحمراء
  • ميمي جمال تنضم لقائمة أبطال مسلسل "زمالك بولاق"
  • وسام أبو علي أفضل لاعب في مباراة الأهلي والمصري
  • نكسة كروية.. بوردو الفرنسي يصبح ناديا هاويا لأول مرة منذ ما يناهز 90 عاما
  • مدرب برشلونة الجديد فليك يتغزل بالفتى لامين يامال (شاهد)
  • ميريح ديميرال يصل مقر معسكر الأهلي