الثورة نت:
2024-07-28@01:45:54 GMT

تدشين حملة نظافة شاملة في مديرية المشنة بإب

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

تدشين حملة نظافة شاملة في مديرية المشنة بإب

الثورة نت|

دشن محافظة إب عبدالواحد صلاح اليوم، حملة نظافة شاملة في مديرية المشنة بمركز المحافظة، بدعم الهيئة الطبية الدولية، تحت شعار “وعي وشراكة مجتمعية”.

تستهدف الحملة التي تستمر خمسة أيام بإشراف المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، رفع مئات الأطنان من المخلفات والأتربة المكدسة في شوارع وأحياء المديرية للحد من انتشار الأمراض والأوبئة.

وفي التدشين أشار المحافظ صلاح، إلى أهمية الحملة في الإرتقاء بخدمات النظافة ورفع المخلفات التي تسبب في الكثير من الأمراض والأوبئة .. مؤكداً أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بالالتزام بوضع المخلفات في أماكنها المخصصة.

ونوه بتدخلات الهيئة الطبية الدولية في المجال البيئي وإسهامها في تعزيز قدرة الصندوق على تجويد خدمات النظافة .. داعياً أبناء مديرية المشنة إلى المشاركة الفاعلة في تنفيذ الحملة وإنجاحها لضمان الحفاظ على المظهر الجمالي لعاصمة المحافظة.

بدوره أكد مدير صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة بلال الدار، أن الحملة تأتي ضمن أنشطة الصندوق لتحسين خدمات النظافة وإبراز الوجه الحضاري والجمالي للعاصمة السياحية .. مبيناً أن الحملة تأتي للحفاظ على البيئة وصحة المجتمع.

وشدد على مساندة جهود عمال النظافة في الحفاظ على مستوى النظافة وديمومتها .. مؤكداً الحرص على تسخير المعدات ومستلزمات وأدوات النظافة اللازمة لإنجاح الحملة.

فيما أوضح نائب مدير الصندوق عادل عمر، ورئيس قطاع النظافة والإصحاح البيئي أحمد الجندي، أن الحملة تُنفذ بمشاركة مجتمعية إلى جانب العمال والمعدات التابعة للإدارة العامة ومناطق النظافة الواقعة في النطاق الجغرافي لمديرية المشنة.

وتوقعا أن يتم خلال الحملة رفع ما يزيد عن ألف و850 طناً مخلفات وأتربة مكدسة في مواقع النازحين والمراكز الصحية بالمديرية ومناطق عياد ونجد العنصر والجوزات والذهوب ودارالقدسي والمحصن والمشراق وذي الشاط ومنزل الراعية والحيثجة ودار الشرف والقريات والوادي ومحادب، بالإضافة إلى خط بعدان وسوق الثلوث وشارع الثلاثين.

عقب الحملة، كرّم محافظ إب عبدالواحد صلاح، مدير المنطقة الأولى، علي الزبيدي، لجهوده في تحسين أعمال النظافة، وإزالة العشوائيات، وتنظيم حركة المرور في السوق المركزي القديم وسط مدينة إب.

حضر التكريم وشارك في تنفيذ الحملة، مديرا فرع المجلس الأعلى لإدارة الشئون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة عبدالرحمن العرجلي، ومكتب الأشغال المهندس إبراهيم الشامي، ومسؤول التثقيف والتوعية المجتمعية في الطبية الدولية أكرم إسماعيل النزيلي، ومدير المكتب الفني بصندوق النظافة فضل حاجب، ورئيس قطاع العلاقات العامة والمنظمات عمر الكثيري.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة إب مديرية المشنة

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني ينفذ أولى قوافل حملة «إيد واحدة»

قال التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنه تم اليوم تنفيذ أولى قوافل حملة «إيد واحدة»، وهي حملة تنموية شاملة تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة لمليون ونصف أسرة من الأكثر احتياجًا في جميع أنحاء البلاد.

حملة إيد واحدة

وأوضح التحالف في بيان عبر صفحته الرسمية، أنه تم اليوم تنفيذ المرحلة الأولى من إيد واحدة، حيث يأتي إطلاق هذه الحملة في إطار جهود التحالف المتواصلة لتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين مستوى المعيشة للفئات الأكثر استحقاقًا، وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري.

توفير الدعم الغذائي 

وأضاف التحالف، أن حملة إيد واحدة تهدف إلى توفير الدعم الغذائي للأسر المحتاجة، وتخفيف العبء عن كاهلها، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الكثيرون، وسيتم توزيع كراتين المواد الغذائية طوال مدة الحملة، وشارك عدد كبير من مؤسسات التحالف المشاركة منها مؤسسة بنك الطعام المصري الذي قام بالمشاركة في الحملة إلى جمع أكبر قدر ممكن من المواد الغذائية لتوفير سلال غذائية عاجلة للأولى بالرعاية.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني ينفذ أولى قوافل حملة «إيد واحدة»
  • تحصين 273 ألفًا و 266 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية الوادي المتصدع في البحيرة
  • نائب وزير التضامن: «إيد واحدة» حملة شاملة ومتكاملة تخدم 1.5 مليون أسرة
  • رفع 500 طن مخلفات وأتربة فى حملات نظافة مكثفة بإسنا جنوب الأقصر
  • رفع 500 طن مخلفات فى حملات نظافة مكثفة بإسنا بجنوب الأقصر
  • رفع 500 طن مخلفات واتربة في حملات نظافة مكثفة بإسنا جنوب الأقصر
  • محافظ أسيوط: استمرار حملات النظافة ورفع المخلفات ببعض المراكز
  • 5 اختصاصات لـ "مجلس أمناء" صندوق مواجهة الطوارئ الطبية (تعرف عليها)
  • محافظ أسيوط يوجه بتكثيف حملات النظافة والتجميل بطريق مسار رحلة العائلة المقدسة
  • «نظافة القاهرة»: زيادة المسطحات الخضراء في الشوارع والميادين