تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم قسم التخدير والعناية المركزة وعلاج الآلم بكلية الطب البشري جامعة سوهاج يوماً علمياً عن الجديد فى تخدير حالات جراحات المخ والأعصاب والعمود الفقرى، بحضور أكثر من 50 طبيب مقيم ومدرسين مساعدين بالقسم.

وقال الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن حالات جراحات المخ والعمود الفقرى تمثل نسبة كبيرة منها أورام المخ، والتى زادت نسبتها فى المجتمع، كما تمثل حالات حوادث المخ والعمود الفقرى الفئة الأعلى والأخطر فى حوادث الطرق.

وأضاف رئيس جامعة سوهاج، أن تنظيم اليوم العلمي يهدف الي تدريب شباب الأطباء علي التعامل مع تلك الحالات، حيث يحتاج تخدير هذه الحالات الى وعى كامل بكل جديد فى التخدير والرعاية المركزة وذلك من اجل تقديم خدمة ورعايه طبيّة متميزة للمواطنين.

عميد طب سوهاج: نحرص علي تنظيم لقاءات علمية لتبادل المعرفة والخبرة

واوضح الدكتور مجدي امين القاضي عميد كلية الطب بجامعة سوهاج، أن الكلية تحرص علي تنظيم تلك اللقاءات العلمية لتبادل المعرفة والخبرة بين الأساتذه وشباب الأطباء، حيث حاضر فى اللقاء الدكتور الحداد على موسى رئيس اليوم العلمى، والدكتور خالد حسان والدكتور وائل الهم اساتذة بالقسم، بحضور الدكتور عبدالرحمن حسن، مؤسس قسم التخدير، ورئيس شرف اليوم العلمى والدكتور فوزى عباس رئيس القسم.

وأوضح الدكتور عباس فوزى ان اليوم العلمي ناقش كل ماهو جديد عن تخدير حالات جرحات المخ والأعصاب والعمود الفقرى والحوادث المتعلقه بالمخ والعمود الفقرى وطرق العناية المركزة الخاصة بحوادث الرأس و المخ والعمود الفقرى، 

وشدد علي حرص  القسم علي تكرار تنظيم اللقاءات العلمية لفتح الباب لشباب القسم لمزيد من البحث العلمى فى كل جديد يخص المرضى المعرضين للعمليات الجراحية المتعددة والمختلفة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سوهاج جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج كلية الطب البشري

إقرأ أيضاً:

الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها

 

قال سعادة الدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية بمناسبة يوم المعلم العالمي: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها وموقع لا يدانيه موقع آخر. سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، طالما أثنى على روح العطاء والتفاني لدى المعلم، وأكد على أهمية دور التعليم في بناء ونهضة الأمم، وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لا يفوت مناسبة للإشارة إلى أن أفضل القادة هم المعلمون، وأن المعلمين هم أنجح القادة وأكثرهم تأثيراً في الأفراد والمجتمعات على السواء.

أهنئ المعلمين في الدولة وعلى امتداد العالم العربي بيوم المعلم العالمي وأحضهم على ملاحقة كل جديد ومبتكر في عالم التعليم خصوصاً في هذه الحقبة، حقبة التحولات الجذرية التي طرأت على نماذج وأساليب وأصول التعليم بفضل التقدم المتسارع في مبتكرات التكنولوجيا، لا سيما في تطبيقات الذكاء الاصطناعي واستخداماته. من هنا يكتسب نموذج التعلم مدى الحياة الذي تنادي به جامعة حمدان بن محمد الذكية أهميته البالغة في تمكين المعلمين من اكتساب المعارف والمهارات والخبرات لمجاراة هذه التطورات.

ما من دور أهم من دور المعلم في تحسين جودة الحياة سواء للفرد أو للمجتمع، وفي ارتقاء الأمم كذلك، هذا أمر متّفق عليه ومسلّم به، والآمال معقودة على المعلمين في أي مرحلة من مراحل التعليم من أجل تحقيق أهداف الاستدامة والتنمية المستدامة باعتماد نموذج التعليم المستدام. وأطيب تمنياتي لكل معلم في يومه العالمي بالنجاح والتميز.


مقالات مشابهة

  • كارثة| تشخيص الدكتور غلط.. أسرة نور تنهار على الهواء حزنا على ابنتهم
  • القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر تكرم مدرسا بكلية الحاسبات لاختياره ضمن أفضل 2% من العلماء الأكثر تأثيرًا على مستوى العالم
  • مناقشة اشتراطات القبول وأعداد المقبولين بكلية العلوم الشرعية
  • تكليف الدكتور عادل أبو زناده رئيسًا لجامعة الملك فيصل
  • 3 حالات.. قواعد تنظيم محاضر سرقة الكهرباء قبل إبلاغ التموين والزراعة
  • اعتقال عاملتين أجنبيتين سرقتا منزل برلماني عراقي بعد تخدير أطفاله
  • رئيس جامعة المنوفية يترأس مناقشة رسالة دكتوراة عن "تقييم جدوى العلاج الكيماوي في حالات أورام المستقيم"
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس لجنة مناقشة دكتوراة بكلية الطب بعنوان "جدوى العلاج الكيماوي"
  • رئيس جامعة المنوفية يترأس مناقشة رسالة دكتوراة حول «تقييم جدوى العلاج الكيماوي في حالات أورام المستقيم»
  • الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها