الثولرة نت/
كشف الأسير الفلسطيني المحرر معزز عبيّات إن وزير مايسمى بالأمن القومي الصهيوني إيتمار بن غفير داس على جسده في 4 ديسمبر/ الماضي خلال وجوده في سجن عوفر بالضفة الغربية.
وقال عبيّات في تصريحات صحفية عقب الإفراج عنه أنه تعرض للضرب المبرح أثناء اعتقاله أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، فيما قال نادي الأسير إنه تعرض لأكثر من محاولة قتل خلال اعتقاله.


وأفرجت سلطات الاحتلال عن عبيات وهو من بيت لحم، أمس الثلاثاء، وقد ظهر بجسد هزيل وكان يتحرك بصعوبة، وأكد في تصريح للجزيرة في اللحظات الأولى لخروجه أنه تعرض لتعذيب شديد داخل سجن عوفر.

وأمضى عبيّات تسعة أشهر في الاعتقال الإداري وقد أُفرج عنه من سجن النقب وهو في حالة صحية سيئة رغم أنه لم يكن يعاني أية مشاكل صحية قبل اعتقاله.
وحمّل نادي الأسير سلطات العدو المسؤولية الكاملة عن الوضع الذي خرج به الأسير المحرر، وجدد مطالبته للمؤسسات الحقوقية الدولية “بتحمل مسؤولياتها اللازمة أمام حرب الإبادة المستمرة، والجرائم بحق الأسرى والمعتقلين كأحد أوجه هذه الإبادة”.
وأضاف النادي “في ضوء العدوان على الأسرى، تواصل السلطات الإسرائيلية التّصعيد من جريمة الاعتقال الإداري، حيث وصل عدد المعتقلين الإداريين حتى بداية الشهر الجاري إلى ثلاثة آلاف و380 معتقلا على الأقل بينهم نساء وأطفال”.
وفي أبريل/نيسان الماضي، قال بن غفير إن تطبيق عقوبة الإعدام على الأسرى الفلسطينيين الذين وصفهم بالمخربين هو الحل الصحيح لمواجهة مشكلة اكتظاظ السجون.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

عائلات الأسرى تدعو لصفقة وبن غفير يطالب بضغط عسكري كثيف

سرايا - طالبت عائلات الأسرى الإسرائيليين بغزة حكومة الكيان بالعمل لإعادة الـ115 اسيرا المتبقين لدى المقاومة في غزة ، في وقت قال فيه وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير ان الحل بالضغط العسكري الكثيف.



** عائلات الأسرى: على الحكومة العمل لإعادة الـ115 المتبقين

وقالت عائلات الأسرى المحتجزين في غزة ان على الحكومة العمل لإعادة المختطفين الـ115 المتبقين فورا، وهذا ممكن فقط عبر صفقة.

واضفت العائلات : على نتنياهو أن يرسل وفدا للتفاوض دون تأجيل من أجل إبرام صفقة فورية.

ونقلت إذاعة الجيش عن والدة أسير في غزة قولها ان جيك سوليفان (مستشار الأمن القومي الأمريكي) اخبرهم أن الصفقة قريبة جدا وتعتمد على الإرادة والقيادة.



** بن غفير: لن نتمكن من إعادة "المختطفين" إلا بالضغط العسكري

اما وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير فقال : لن نتمكن من إعادة "المختطفين" جميعا إلا من خلال الضغط العسكري الكثيف.


مقالات مشابهة

  • استشهاد المُعتقل الإداري الشيخ مصطفى أبو عره في السجون الإسرائيلية
  • "الجهاد": استشهاد أبو عرة شاهد جديد على التعذيب الممنهج والإهمال الطبي للأسرى
  • استشهاد القيادي في حماس الأسير مصطفى أبو عرة داخل سجون الاحتلال
  • حماس تزف القيادي أبو عرة وتحمل الاحتلال مسؤولية اغتياله
  • استشهاد القيادي مصطفى أبو عرة في سجون الاحتلال
  • استشهاد الأسير مصطفى أبو عرة داخل سجون الاحتلال
  • نادي الأسير الفلسطيني: أكثر من 9800 حالة اعتقال في الضفة منذ بدء الحرب
  • 9800 حالة اعتقال في الضفة منذ بدء الحرب
  • بن غفير يوصي بزيادة الضغط على حماس لإعادة الأسرى المحتجزين من غزة
  • عائلات الأسرى تدعو لصفقة وبن غفير يطالب بضغط عسكري كثيف